الحياة في المانيا

اهم طرق الاستثمار في المانيا المجربة

الاستثمار في المانيا من أسهل الطرق للهجرة إليها، كما أنها من أولى الدول وأكثرها صناعة على مستوى العالم لذلك يلجأ إليها الكثير من المستثمرين من مختلف الدول والأماكن

حيث تمكنت من عمل نتائج رائعة باقتصادها ولكن هناك بعض الشروط الواجب توافرها عند التمكن من الاستثمار بها بالشكل الصحيح العائد بالنتائج المرضية.

الاستثمار في المانيا

هناك بعض المستندات المطلوبة للاستثمار في ألمانيا للحصول على التأشيرة الألمانية عبر الاستثمار ومن أهم المعلومات حوله ما يلي:

  • توافر نموذج طلب التصريح للإقامة قصيرة الأجل واستوفاء كافة المعلومات الصحيحة المطابقة لأي وثائق أخرى، بالإضافة إلى واجب طباعة النموذج على الأقل مرتين ويجب توقيع كل نسخة بالنهاية.
  • بالإضافة إلى توافر نشرة معلومات صحيحة ودقيقة وصورتين متطابقتين بالأشهر الثلاثة الماضية وفقاً لكافة المعايير التي يتم تحديدها ويتوجب مراعاتها بدقة.
  • جواز السفر الوطني الخاص ويتوجب أن يكون ساري ومفعل ونسخة من صفحة جواز السفر.
  • وثيقة تثبت الحصول على التأمين الصحي الذي يغطي ما لا يقل عن حوالي 30 الف يورو في حالة الوقوع بحادث أو حدوث مرض والعودة إلى بلدك بحالة الوفاة ويتوجب أن يغطي التأمين منطقة شيغن كاملة وليس بألمانيا فقط.
  • خطة سفرك الشاملة الحجوزات والرحلات الجوية وتذاكر السكك الحديدية بالإضافة إلى وسائل النقل العديدة الأخرى التي قد تنوي استخدامها بعد ذلك للوصول لألمانيا.
  • الإثبات لمكان إقامتك بمنطقة شيغن سواء إذا كان حجز فندقي بشكل تفصيلي بما في هذا رقم الهاتف والبريد الإلكتروني بالفندق والعنوان.
  • الإثبات للحالة المدنية سواء شهادة ميلاد للطفل في حالة زواجك وشهادة الزواج وشهادة الوفاة للشاهد إذا لزم الأمر وإذا أمكن هذا بالإضافة إلى إثبات حالتك المادية.
  • بحالة إذا كنت موظف لابد من توافر فاتورة لأكثر من حوالي ثلاثة شهور أو عقد العمل.
  • إذا كانت وظيفتك مستقلة يجب توافر شهادة ملكية أو توافر دليل أخر دليل الملكية وإثبات ملكيتك على الأرض أو إثبات الدخل الخاص بها بالإضافة إلى معدل دوران حسابك المصرفي بالأشهر الثلاثة السابقة.
  • دعوة عبر شركاء العمل بألمانيا باللغة الانجليزية أو باللغة الألمانية وللخدمات الاستشارية يرجى التقديم لخطاب تأكيد عبر العميل الألماني مع كافة تفاصيل الدعوة بالإضافة إلى تاريخ ووجهة الرحلة بالجدول الزمني المحدد لاجتماعات عملك أو دوراتك التدريبية.
  • جدولة كافة اجتماعات عملك لإقامة تزيد عن 30 يوم وخطاب للشركة مع برنامج سفرك كاملا مع مدة خدمتك وتاريخ رحلتك ووجهة الرحلة الخاصة.

تأشيره السفر عبر الاستثمار في ألمانيا

أما عن تكاليف تأشيرة السفر عبر الاستثمار في المانيا ما يلي:

  • توافر شهادة تسجيل الشركة كما تبلغ تكلفة التأشيرة بألمانيا 40 يورو ويتوجب على كل المتقدمين الدفع للمبلغ للحصول على التأشيرة.
  • كما يرجى الملاحظة بأنه لم يتم رد أي رسوم للتأشيرة إذا تم الرفض لها أو تم التغيير للرسوم بأي وقت وبشكل عام قد تستغرق عملية الطلب للتأشيرة من 10 أيام إلى 15 يوم ليتم المعالجة لها.
  • تعتمد صلاحية التأشيرة للعمل بألمانيا على إصدارها عبر السفارة.

أفضل طرق الاستثمار في ألمانيا

هناك الكثير من طرق الاستثمار في المانيا ولكن هناك بعض الطرق المضمونة والمرضية بالعوائد المفيدة ومن أهمها ما يلي:

  • الاستثمار في المانيا عبر تسجيل الشركة

بناءً على قانون الإقامة الألماني يمكن لكافة رجال الأعمال أو المستثمرين المستقلين إمكانية التقدم لطلب الحصول على تصريح للإقامة من خلال تأسيس شركة ما ألمانية أو الاستثمار لمبلغ يصل إلى 350 الف يورو كحد أدنى وأن يتم اتخاذها من قبل السلطات

كما أن الاستثمار العقاري ممكن ببعض الحالات حيث يسمح لأصحاب العمل والموظفين بالحصول على تصريح الإقامة ويمكن رجال الأعمال الأجانب التقديم لطلب الاستثمار بها الراغبين ببدء عمل تجاري ما بألمانيا أو رجال الأعمال الأجانب الذين يعتزمون لإنشاء فرع بالخارج بالإضافة إلى المستثمرين الأحرار

كما أن مفتاح الحصول على تصريح الإقامة الألمانية لرجال الأعمال أن يكون عملك ذات تأثير إيجابي للاقتصاد الألماني ويتوجب أن يكن هناك مصلحة اقتصادية أو حاجة إقليمية بالعمل التي تقوم به بالإضافة إلى تأهيل المستثمرين الأجانب الحصول على التأشيرة والتصريح للإقامة بشكل مؤقت بألمانيا بعد استثمارهم بعمل تجاري ما ومدة الإقامة تكون سنتين أو ثلاثة سنوات ويتم بعد ذلك تجديدها إذا أردت.

  • الاستثمار في المانيا عبر ريادة الأعمال

الاستثمار في المانيا عبر ريادة الأعمال ينقسم لقسمين القسم الأول، الأشخاص الذين قدموا لألمانيا من دول أخرى ولديهم إقامة أما الحالة الثانية أشخاص خارج ألمانيا ويعتزمون للحصول على الإقامة الألمانية عبر ريادة الأعمال عموما تتطلب الإقامة عبر الاستثمار في المانيا خلال ريادة الأعمال الخطة للعمل

ويجب موافقة الحكومة الألمانية على هذه الخطة كما يتوجب الاستكمال لنموذج الطلب لريادة الأعمال كاملاً وجواز السفر صالح لأكثر من حوالي أربع شهور وخطة عمل معتمدة بالإضافة إلى كافة شهاداتك في حال دراستك بألمانيا قبل ذلك وألا يقل العمر عن 18 عام للموافقة من خلال سفارة العمل ويحتاج الأشخاص ذوي الخبرة بالأعمال في مجال خطة عملهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!