الحياة في المانيا

شرح مهنة أوسبيلدونغ رعاية المسنين

شرح مهنة أوسبيلدونغ رعاية المسنين . هو مساعدة المسنين أو الاهتمام بهم سواء كانوا مرضى أو أصحاء وذلك والخدمات تكون من خلال تقديم الطعام بلطف واحترام ومساعدتهم في قضاء أيامهم بسعادة

وإذا كانوا مرضى من خلال مراقبة وضعهم الصحي وإعطائهم الأدوية كل في وقته أو مرافقتهم لزيارة الطبيب أو حضور حفلات خاصة بهم ولقاءات مع أفراد العائلة والأصدقاء .

ماهي الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدم لأسبيلدونغ رعاية المسنين ؟

1-يتوجب على المتقدم لأوسبيلدونغ رعاية المسنين أن يكون لديه عشر سنوات من الدراسة و Abitur أو مايعادلها .

2-إذا لم يكن المتقدم قد حصل على شهادة ثانوية فأول شيء يقوم به هو أن يصبح مساعد تمريض وهكذا يستمر بالتدريب المتواصل لمدة سنة لهذا فهو بحاجة مدرسة إعدادية مدتها تسع سنوات.

إذا لم يكن لديك أي شهادة أو مؤهل عملي فما عليك سوا الاتجاه للتدريب المهني .

هل إتقان اللغة الألمانية ضروري للمتقدمين لأوسبيلدونغ رعاية المسنين طبعا ؟

ً من الضروري أن يكون المتقدم متقن على الأقل أكثر من لغة أبرزها الألمانية والإنكليزية لإنه أثناء الدراسة أو التدريب سوف يتعامل مع مدرسين أو مدربين وكبار سن أجانب.

أوسبيلدونغ رعاية المسنين وظيفة جيدة

أوسبيلدونغ رعاية المسنين مطلوبة وتوفر فرص عمل كثيرة وإذا كنت شخص اجتماعي تحب هذه المهنة من السهل جداً أن تحصل عليها وراتبها أيضاً جيد .

ماهي مدة الدراسة في أوسبيلدونغ رعاية المسنين؟

هي كغيرها من المهن مدة الدراسة فيها ثلاث سنوات
ويكون راتب الطالب في السنة الأولى 980يورو إلى 1000يورو شهرياً وفي السنة الثانية يصل مرتبه 1150يورو شهرياً أما في السنة الثالثة والأخيرة فيرتفع راتبه ليصل إلى 1300يورو شهرياً .

ماهو راتب الأوسبيلدونغ رعاية المسنين ؟

يختلف راتب الخريج الجديد عن الذي لديه خبره وسنوات خدمة فالخريج المبتدأ يكون راتبه في السنة يصل 25000يورو سنوياً وكلما ذات سنوات الخدمة والخبرة كلما ارتفع مرتب الممرض .

فمثلاً الذين لديهم خبرة وخدمة من أربعة سنوات إلى تسع سنوات يكون أجرهم 30ألف يورو سنوياً وممرضين رعاية المسنين الذين لديهم أكثر من عشر سنوات يكون مرتبه حوالي 33ألف يورو سنوياً .

هل لرعاية المسنين أيام عطلة ؟

نعم لديهم ثلاثين يوم عطلة بسنة وبالإضافة إلى الأعياد وأعياد رأس السنة.

هذه المهنة هي مهنة إنسانية أكثر من أنها مهنة يمارسها الممرض من أجل الحصول على راتبه فإنه سيتعامل مع أشخاص وكأنهم يمدون بصلة قرابة وسيكون ابن و صديق أكثر من موظف.

فمن يجد أن لديه القدرة على المساعده لايتردد لإن هذا المجال سينفتح له أجواب كثير لتحسين دخله وتعلم أشياء جديدة لم يكن على درايه بها .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!