الحياة في المانيا

ما عقوبة الضرب في المانيا ؟

تعد ألمانيا من أكثر الدول التزاما بالقانون وذلك من أجل ترسيخ مبادئ الأمن والسلام والحماية داخل المجتمع والحد من المشاكل والجرائم والأشياءالممنوعة التي تحددها الدولة من خلال قوانينها التي تصاغ في البرلمان، ومن أبرزتلك القوانين قانون العقوبات الألماني.

قانون العقوبات في ألمانيا

هذا القانون الذي يكفل حماية الأفراد ومصالحهم،من خلال تنفيذ العقوبات على من يتجاوز القانون ويعتدي على الآخرين ويعرض حياتهم للخطر.

ينص قانون العقوبات الألماني على عدد من القواعد والاسس الأساسية التي تنظم كيفية التعامل مع الجرائم المرتكبة،وكيفية إصدارالعقوبة المناسبة لكل جريمة،حيث يحدد ضرورة منع ممارسة العنف الجسدي ضد الأشخاص.

تشمل العقوبات الرئيسية في قانون العقوبات في ألمانيا STGBالسجن والغرامة، كما وتشمل العقوبات الإضافية فقدان القدرة على العمل، والحق في التصويت وحظرالقيادة، فالذنب الذي يرتكبه الجاني يتحدد على أساسها العقوبة الواجب تطبيقها عليها.

وسوف نتحدث عن عدد بعض من هذه العقوبات:

عقوبة الضرب في ألمانيا

في قانون العقوبات في ألمانيا يشار هذا أنه الضررالجسدي وفقا للمادة 233 من القانون الجنائي،حتى المحاولة يمكن أن يعاقب عليها، يعاقب أي شخص يرتكب الأذى الجسدي بغرامة تترواح بين الصغيرة والمتوسطة والسجن لمدة قد تصل إلى خمس سنوات، حتى الصفعة اعتداء ويمكن معاقبتها.

كما أنه منع استخدام العنف الجسدي ضد الأشخاص حتى وإن كان في أطارالزواج والأسرة

حيث يعتبر بأن العنف المنزلي هو عمل جنائي وليس شأن خاص .

بالنسبة إلى أنواع الأذى الجسدي الأخرى المعروفة في القانون الجنائيSTGB  لم تعد تشمل الغرامة في نطاق العقوبات لذلك فأنه إذا ارتكبت وادت إلى حدوث ضررا جسديا جادا أوخطيرا، فلا يمكن الاعتماد على الغرامة بل على السجن.

عقوبة المشاجرة في ألمانيا

كل شخص متورط في الشجارهو ضحية وجاني في نفس الوقت إذا تعرضوا للضرب بأنفسهم، نظرا لوجود ضررجسدي متبادل، أي شخص يشارك في شجارأو حتى في هجمة في الشجاروتسببت بوفاة شخص أوالتسبب بالأذى الجسدي الخطيرفأنه بحسب قانون العقوبات في ألمانيا يعاقب بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات أوبغرامة لمجرد هذه المشاركة.

عقوبة البلاغ الكاذب في ألمانيا

بحسب قانو العقوبات في ألمانيا فأنه يعاقب البلاغ الكاذب بالسجن من ثلاث أشهر إلى خمس سنوات.المعلومات الكاذبة تشكل مخالفة إدارية ويمكن أن يعاقب عليها بغرامات تصل إلى 1000يورو،ومن يدلي بيبان كاذب تحت القسم يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة.

وهناك بعض العقوبات التي ينص عليها قانون العقوبات كتجريم الاعتداء والضرب ضد المرأة حيث يمكن للضحية أن تطالب بطرد شريكها من المسكن اذا اعتدى عليها ومنع الجاني من التواصل معها سواء عن طريق الهاتف أوعن طريق أشخاص وقد تصل العقوبة في بعض الأحيان إلى عقوبة مالية كبيرةأوحبسه لمدة عام.

تغريم الوالدين إذا قاموا بضرب أطفالهم حتى إذا كانت الصفعة صغيرة فهي تعتب أذية جسدية وتكون ذات تبعات نفسية وعاطفية مضرة بالطفل،فيعاقب عليها بالسجن لمدة ٥ سنوات. فإذا كان هناك ضررأكبر ووجود معاملة سيئة ،تقوم المحكمة بإنزال عقوبة السجن والتي تصل أحيانا إلى ١٠ سنوات.

وأيضا هناك جرائم أخرى يحاسب عليها القانون كجرائم ضد البيئة، جرائم المرور،الرشوة التي يعاقب عليها قانون العقوبات فبعض التصرفات أحيانا تفقد صاحبها عمله وقد تصل إلى فقدان حقه في التصويت.

إذا أردت العيش في دولة ألمانيا يتوجب عليك أن تكون ملتزما بجميع الأنظمة والقوانين وأن تتحرك ضمن إطار القانون. فالقانون هو حامي المجتمع وهو الأساس التي تبنى عليه الشعوب ومصدرانتشارالوعي والثقافةوالاخلاق في المجتمع .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!