دراسة جدوى مشاريع

اهم طرق الاستثمار في سنغافورة

الاستثمار في سنغافورة كإحدى أهم المناطق جذبا للمستثمرين على مستوى العالم وتحتل المركز العاشر على مستوى العالم كأفضل المناطق للاستثمار.

بالإضافة إلى احتلالها المرتبة الأولى بالنسبة لسهولة إدارة الأعمال وفقا لتصنيف البنك الدولي، كما أنها تعد من الدول الاقل فسادا بأسيا وتنفذ كافة قوانين مكافحة الفساد بصرامة ونشاط.

الاستثمار في سنغافورة

يحتاج الاستثمار في سنغافورة ما لا يقل عن حوالي 250 الف دولار سنغافوري وأن تمتلك ثلاث سنوات على الأقل خبرة تجارية وريادية وعندما يتعلق الامر بالاستثمار بها فأنت بحاجة لرقم أعمال صحيح والذي يبلغ حوالي 50 مليون دولار سنغافوري بشكل سنوي.

طرق الاستثمار في سنغافورة

هناك العديد من الطرق للتمكن من الاستثمار في سنغافورة ومن أهمها وأشهرها ما يلي:

  • الاستثمار في سنغافورة عبر شراء الأوراق المالية

تتمثل بأبسط طرق للاستثمار في سنغافورة، حيث يتمكن مقدم الطلب لهذا النوع من الاستثمار عبر الأموال المتداولة بالبورصة ومن الممكن أن يعمل عليه مجموعة كبيرة ومتنوعة من الشركات ويشكل جزء كبير بأسواق الولايات المتحدة.

  • الاستثمار في سنغافورة عبر تسجيل الشركة

لكل من يريد الاستثمار في سنغافورة عبر تسجيل شركة فتسجيل الشركة للاستثمار في سنغافورة له العديد من المزايا ويمكننا التقدم لطلب الاستثمار من خلاله عبر توقيع طلب من خلال التسجيل لمقدم الطلب لأجل الاستثمار بها.

وتسجيل الشركة بالبلد بتقديم الطلب لتحديد الشركة قبل الاستثمار لأجل مراجعتها والموافقة عليها وبعد التحديد لاسم الشركة

في حالة إذا كانت مسجلة يجب التسمية للمديرين بالشركة وبهذه الحالة يجب أن يكون مدير الشركة مواطن سنغافوري أو يكون لدية الإقامة الدائمة بسنغافورة بشكل عام حتى يتم التعيين له كمدير للشركة بسنغافورة.

كما أنه لا يوجد أي قيود على لأعداد المديرين للشركة ولكن يجب أن يكون سنهم لا يقل عن 18 عام على الأقل ولابد أن يكون مساهم مسؤول عن إدارة الشركة.

  • الاستثمار في سنغافورة عبر شراء العقارات

الاستثمار في سنغافورة عبر القطاع العقاري لن يؤدي للإقامة الدائمة بها لأن شراء بالعقارات له الكثير من الشروط مثل ألا يقل عمر المستثمر عن حوالي 21 عام على الأقل ولابد أن يكون مقيم بسنغافورة ا لمدة لا تقل عن خمس سنوات.

اهم مميزات الاستثمار في سنغافورة

يوجد الكثير من المميزات والفوائد حول الاستثمار في سنغافورة ومن أهمها ما يلي:

  • الموقع الاستراتيجي بسنغافورة

بجنوب شرق اسيا باعتبارها حلقة وصل ما بين العالم الشرقي والغربي وواحدة من أحد أهم الممرات المائية بالعالم وتعد خامس البلاد على المستوى النشاط بها وأصبحت من أهم البوابات التجارية على مستوى العالم بقارة أسيا.

  • القطاع العقاري بها

من أهم الطرق الأكثر أمانا للحصول على العوائد المالية العالية والمؤكدة، حيث عمل العديد من المستثمرين على تملك العقارات الخاصة بهم بالمناطق المزدهرة مما أدى إلى تدفق الإيرادات للتأجير العالية.

مما أدى لزيادة الطلب على العقارات ونظرا للاستقرار بها السياسي والنمو الاقتصادي المستمر فتمتاز العقارات بالارتفاع لقيمتها بشكل مستمر مع مرور الزمن وبحالة الشراء للعقار بسنغافورة يمكننا البيع لها بعلى سعر بالمستقبل.

  • تنوع القطاع الاقتصادي بها

من خلال التشجيع لتنويع القطاعات الاقتصادية بالدولة مثل قطاع الطاقة وقطاعات التقنية والقطاع المالي والملاحة والنقل والتكنولوجيا والمعلومات والسياحة.

وأدى هذا للتنويع للاقتصاد بشكل كبير ومنح فرص للاقتصاد بها استثمارية كبيرة ومتنوعة للكثير من المستثمرين، بالإضافة إلى الإنشاء للكثير من المدن والحدائق الصناعية للمساعدة بالتطور لإنشاء نظام اقتصادي أكثر أمانا بالعالم.

  • الحوافز الاستثمارية بسنغافورة

طبقا لمؤتمر الأمم المتحدة بتقرير التجارة والتطوير الاستثماري بالعالم تعد سنغافورة خامس دول العالم قيمة للاستثمار الأجنبي المباشر بأراضيها بقيمة استثمارية وصلت إلى 62 مليار دولار.

  • جودة الحياة العالية بها

حصلت سنغافورة على مسمى سويسرا الشرق لتنوع اللغات والثقافات بها وتم تصنيفها كأعلى الدول بقارة أسيا جودة للحياة على حسب تقارير منظمة الصحة العالمية والتنوع بالكثير من المجالات بقطاع التكنولوجيا والمعلومات ونظام التعليم المتفوق علميا بالإضافة إلى الرعاية الصحية وتعد من أفضل دول العالم حفاظا لحكومتها على البيئة والمظاهر الطبيعية، مما أدى لزياده السكان والتطوير العمراني.

عيوب الاستثمار في سنغافورة

رغم توفر الكثير من مميزات حول الاستثمار في سنغافورة إلا أنه هناك بعض العيوب حولها ومن أهمها ما يلي:

  • يعتمد الاقتصاد الحاكم بسنغافورة اعتماد كبير على تجارته الخارجية، مما أدى للانكماش بعام 2001 وحدوث أزمة مالية بالبلاد.
  • لكن بدأ الانكماش ينمو بسرعة حيث حققت نموا ملحوظا بلغ 14% في عام 2010.

أهم شروط الاستثمار في سنغافورة

يوجد بعض الشروط الواجب توافرها للاستثمار في سنغافورة ومن أهمها ما يلي:

  • نسخة من كافة التفاصيل الشخصية وجواز السفر والسيرة الذاتية.
  • شهادة توظيف سابقة باللغة الانجليزية.
  • خطط العمل مترجمة باللغة الانجليزية وألا تزيد عن 10 صفحات وتتضمن خطة العمل والمنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها وتحليل السوق وخطة السوق وخطة التشغيل وفريق الإدارة والتوقعات المالية.
  • امتلاك شركة مقرها سنغافورة وما يثبت هذا وكافه الوثائق الداعمة مثل شهادة المنتج واتفاقات التراخيص.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!