دراسة جدوى مشاريع

اهم طرق الاستثمار في سويسرا

تعد سويسرا من أهم دول الاتحاد وكانت أول مقاطعة تنضم للاتحاد السويسري ويبلغ عدد سكانها 7 مليون شخص تقريبا من الإيطاليين بالإضافة إلى سكان الأتراك والبرتغاليين والعديد من الأجانب عبر الدول الأخرى

واللغة الشائعة بها هي اللغة السويسرية والوحيدة وتتميز المناخ المتوازن ولكن تتأثر بشكل ضئيل في الشتاء قد يكون بارد وقاسي إلى حد ما بالإضافة إلى أنها أحد أهم واجهات الاستثمار في سويسرا بشكل عام.

الاستثمار في سويسرا

تقع سويسرا بشكل مميز على سفوح جبال الألب مما يجعلها نقطة لجذب الكثير من المستثمرين ويرجع هذا لمناخها بالشمال وجنوب البلاد الملحوظ والمناسب للاستثمار في سويسرا.

وشهدت أموال أوروبية ضخمة منذ الإنشاء للعملة الموحدة وتمكنت من الابتعاد عن القلق بشأن العديد من الظواهر التي ظهرت في الفترات الأخيرة ويبلغ نصيب الفرد للدخل لسكان سويسرا حالياً 33 الف دولار للشخص الواحد بالسنة

وحجم التجارة بها يتجاوز ال 100 مليار دولار طبقا للعام الماضي كما أنها تتميز بأعلى المعدلات للدخل إلى الفرد الواحد لأكثر من 40 ألف فرانك وتنفق الحكومة المليارات بشكل سنوي على التأمين ضد بطالة سويسرية.

ويعتمد الاقتصاد بسويسرا على مجموعة كبيرة متنوعة من الأنشطة الاقتصادية والتجارية والصناعية والاقتصاد الحر والعديد من الموارد بالزراعة والصناعة والتجارة والسياحة والتأمين والبنوك فإذا كنت تخطط إلى الاستثمار في سويسرا فتعد هي الاختيار الأمثل.

أنواع الشركات للاستثمار في سويسرا

هناك نوعان للاستثمار في سويسرا عبر الشركات ومن أهمها ما يلي:

  • شركة ذاته مسؤولية محدودة.
  • الشركة المتخصصة.

الاستثمار في سويسرا والتسجيل

لتسجيل شركة بسويسرا علينا اتخاذ الاعتبار فيما يلي:

  • لا يتواجد أي قيود للملكية الأجنبية.
  • كما يتوجب أن يكن مدير واحد للشركة على الأقل مقيم بسويسرا.
  • ألا يقل رأي المال كحد أدنى وأولي عن 20 الف فرانك سويسري ويقدر بحوالي 1300 يورو.

الاستثمار والوثائق المطلوبة بسويسرا

هناك بعض الوثائق والأوراق المطلوبة لتسجيل شركة بسويسرا عبر الاستثمار في سويسرا بشكل عام ومن أهمها ما يلي:

  • تقديم لاسم شركة ويجب عدم تسميته من قبل بالإضافة إلى اسم المدير وجنسيته وتاريخ ميلاده وعنوانه كاملا.
  • الاسم بالكامل والعناوين لكافة المساهمين بالشركة والإثبات للهويه بما في هذا فحص الجواز السفر وترجمة رسمية لبطاقتك الوطنية والشهادة.
  • إثبات عنوانك بما في هذا الترجمة رسميا لفاتورة الكهرباء أو غاز أو بطاقة ائتمان أو الكشف للحساب المصرفي لمدة ثلاثة شهور بالفترة الماضية.
  • توافر رأس المال الأولي الوصل إلى 20000 فرنك سويسري ويتوجب دفعه كاملا أولا ويجب الإيداع للأموال بأحد البنوك السويسرية بمجرد تسجيل الشركة كاملة يمكن استخدام رأس المال كاملا وتكون القيمة لكل منهما حسب تحديد الحصة بسويسرا على الأقل تصل إلى 100 فرانك.

أهم مميزات الاستثمار في سويسرا

أحد أهم الاختيارات المناسبة حول الاستثمار في سويسرا ومن أهم الفوائد حول الاستثمار بها ما يلي:

  • تعد سويسرا من أكثر الدول تميز وتطور مقارنة بغيرها على مستوى العالم.
  • وتحتل المنصب الثامن كأعلى نصيب محلي للفرد وفقاً لصندوق نقد دولي.
  • بالإضافة إلى أنها تحتل المركز الأول على مستوى العالم بعدة مقاييس بالأداء الوطني وتتميز بالشفافية بحكوماتها والحرية المدنية فضلا عن نوعية الحياة والقدرة باقتصادها التنافسية.
  • كما صنفت كأحد أفضل الدول لجودة الحياه وتعد عضو مؤسس بالرابطة الأوروبية بالتجارة الحرة ومن إحدى الدول للأعضاء النشطة بالأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى.
  • كما أنها من أكبر المكاتب للأمم المتحدة وتعد مكان أمن للكثير من المستثمرين كونه تحافظ على السرية المصرفية فضلا عن قيمتها الخارجية طويلة الأجل للفرانك.

الاستثمار في سويسرا عبر شراء العقارات

الاستثمار في سويسرا بالعقارات من أهم الأمور الشائعة وهناك دول تمنح لمقدم الطلب الإقامة الدائمة من خلال شراء العقار ومنها البرتغال واليونان واسبانيا وقبرص ومن أفضل أنواع الاستثمار والأكثر ربح بسويسرا بشكل عام ومن الممكن الشراء للعقار مقابل 500 الف يورو وشراء للعقار بها أحد أهم الطرق للحصول على الإقامة

ولكل من يرغبون بالاستقرار في سويسرا عبر تسجيل الشركات فلن يؤدي هذا للحصول على الإقامة أو الجنسية ولكن شراء العقارات لا يؤدي للحصول على الإقامة إلا في حالة إذا كان الشخص مخصص من المتقاعدين ويفوق عمره عن 55 سنة.

وبهذه الطريقة يتوجب عليك كمتقدم للاستثمار بها عرض 500 الف فرانك بشكل سنوي للحصول على الإقامة بكل سنة من سن ال 55 إلى سن 70 عام.

الاستثمار في سويسرا عبر تسجيل شركة

يمكن الحصول على الإقامة بسويسرا عبر تسجيل شركة ولكن يتوجب عليك تسجيل الشركة بسويسرا و يكن لها تأثير ايجابي بالاقتصاد على البلد ويجب على متقدم التشكيل لقضية عبر محامي هجرة واختيار اسم مناسب للشركة.

ويتم تأييده من خلال مكتب العمل أو مكاتب الهجرة وترجمة كافة الوثائق للهوية الشاملة جواز سفرك ويتوجب اختيار عضو منتدب ومساهمين بالشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!