دراسة جدوى مشاريع

اهم طرق الاستثمار في نيوزيلندا

بحالة امتلاكك لرأس المال الوفير والمهارات التي تتناسب مع العمل القائم عليه يمكنك الاستثمار في نيوزيلندا بكل سهولة وهناك الكثير من الطرق للهجرة إليها عبر الاستثمار، كما يتم تأشيره الهجرة للمستثمرين بالأعمال إلي الرغبين بالحصول على الإقامة بشكل عام بنيوزلندا.

طرق الاستثمار في نيوزلندا

هناك بعض المعايير والشروط الواجب توافرها حول الاستثمار في نيوزيلندا ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • تأشيرة خاصة بالمستثمر بالإضافة إلى المبلغ الوفير الوصل إلى 3 مليون دولار نيوزلندي كحد أدنى.
  • الاستثمار لمدة لا تقل عن أربع سنوات وخبرة ثلاثة سنوات كحد أدنى بأعمالك التجارية القائم عليها.
  • ترجمة كافة المتطلبات باللغة الانجليزية قبل تقديمها ويجب أن يتمتع كافة أفراد الأسرة بقدرتهم بالمهارة باللغة الانجليزية لإمكانية التعامل مع البلد وأهلها.
  • الحد الأقصى لسن للشخص المتقدم للطلب 65 سنة كحد أقصى.

شروط تأشيرة المستثمر الإضافية

هناك بعض الشروط لابد من توافرها للحصول على تأشيرة المستثمر الإضافية سواء إذا كان أحد من أقربائه أو أهله، الزوج أو الزوجة أو الأطفال أو الأم أو الأب ومنها ما يلي:

  • توافر 10 مليون دولار نيوزيلندي واستثمارهم على مدار ثلاثة سنوات.
  • الحضور بنيوزلندا 44 يوم بكل سنة أو 88 يوم طوال فترة الاستثمار.

الاستثمارات المقبولة بنيوزيلندا

في حالة إذا كنت من الرغبين بتقديم طلب الاستخراج لتأشيرة المستثمر بموجب أحد سياسات المستثمرين الخاصة بنيوزيلندا فيتوجب أن تتوافق الفرص المتاحة أمامك مع كافة معايير الاستثمار المقبولة وبصفة عامة يمكن أن يكن الاستثمار المقبول بنيوزيلندا ما يلي:

  • حقوق الملكية بالشركات النيوزلندية بالقطاع العام أو بالقطاعات الخاصة ويمكن أن تكون الاستثمارات برأس المال للأسهم من الاستثمارات السلبية أو النشطة وأن تتم بطريقة مباشرة أو عبر الصناديق المدارة التي تقوم على استثمارها بالبلد المحسوبة كونها استثمار مقبول.
  • السندات الصادرة عبر الحكومة النيوزلندية أو من خلال السلطات المحلية نيوزلندية أو من خلال البنوك النيوزلندية المعتمدة أو عبر شركات أو مؤسسات تمويل.
  • تطوير العقارات السكنية الجديدة وليست مخصصة لاستخدام شخصي من خلال المستثمرين والتي تم تصميمها لتحقيق العائد التجاري الربحي بالسوق المفتوحة نيوزلندا.
  • يكون ما يقرب 15% للاستثمارات الإجمالية للاستثمار الخيري.
  • وبشكل عام يتوجب أن يكون لدى المستثمر القدرة على التحقيق للعوائد التجارية بموجب ظروفه العادية بنيوزيلندا.

طرق الاستثمار في نيوزلندا

يوجد الكثير من طرق الاستثمار في نيوزيلندا ومن أهمها ما يلي:

  • الاستثمار في نيوزلندا الزراعي

الاستثمار الزراعي في نيوزيلندا يتم عبر ريادة الأعمال للأشخاص ذوي الخبرة وكل من مهتم بالأعمال التجارية فإذا كنت ممن يمارس الأعمال الزراعية ومهتم بها وبالأعمال التجارية وترغب بتأسيس عمل تجاري عبر الاستثمار في نيوزلندا الزراعي

يمكنك الاختيار لهذا النوع من الاستثمار عبر ريادة الأعمال عند الاستثمار بها يحصل الأشخاص على الإقامة لمدة تصل إلى ثلاثة سنوات بظل ظروف معينة.

  • الاستثمار في نيوزيلندا عبر ريادة الأعمال

الاستثمار في نيوزيلندا عبر ريادة الأعمال والحصول على تأشيرة الإقامة لرجال الأعمال وتمكن الأفراد لإنشاء أعمال تجارية خاصة بهم وبصفة عامة تتركز السياسة بنيوزلندا على تصميم الأعمال والمشروعات الاقتصادية لتطور البلاد ومن طرق الاستثمار لريادة الأعمال بنيوزلندا طريقتين ومنهما

ريادة الأعمال العامة وتعد الفئة الأولى المقدمة لرجال الأعمال ويجب أن يكون عرضك مبتكر وجيد واحتمال الربح كمعيار للاستفادة الاقتصادية بنيوزلندا ويعد هذا النوع من التأشيرات للأشخاص المستقلة بعملها عبر السنتين الأخرى قبل تقديمك للطلب ولا يتواجد أي قيود أو حدود عمرية

ويتمكن رجال الأعمال بأي عمر التقديم لهذا الطلب لحصولهم على التأشيرة وقد تستغرق مدة زمنية تصل إلى سنتين كحد أدنى أو ثلاثة سنوات كحد أقصى والحصول على درجة من الشهادة للغة بمستوى لا يقل عن أربعة وتعد هذه متطلبات التأشيرة وتأمينك الصحي وعدم الامتلاك لأي سجل جنائي من أهم الشروط لحصولك على ريادة الأعمال العامة بنيوزيلندا.

ريادة الأعمال الخاصة عبر الاستثمار في نيوزيلندا وتعد الفئه الثانية للحصول على تأشيره صاحب المشروع الخاص ويتم النظر له بوضوح مع الاقتراح لشخص واحد فقط ولكن يضاف شروط أخرى

يتوجب توافر ثلاثة وظائف كاملة بدوامها لمواطنين بنيوزلندا وأن يكون لدى الشخص خلفية عن كافة الأنشطة التجارية ويجب أن يستثمر مبلغ يصل إلى 500 الف دولار بنيوزلندا ويجب حصول صاحب المشروع على المستوى الرابع بشهادة اللغة

حيث تتيح تأشيرة هذا العمل الفرصة للإقامة بالبداية لمدة تسع شهور وتحديد مواقع عملهم التجارية وبعد ذلك ستستمر لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

اليك مراحل الاستثمار في نيوزيلندا عبر ريادة الأعمال

يتمتع الاستثمار في نيوزيلندا عبر ريادة الأعمال بعدة مراحل ومنها ما يلي:

  • مرحلة الإعداد في حالة إتمام الموافقة على الطلب المقدم سيتم الإصدار للتأشيرة للعمل لمدة عام للأفراد القادرين على شرائهم أو إنشائهم لشركة بنيوزلندا.
  • خطوة التوازن عندما يتخذ المتقدم للطلب كافة الخطوات اللازمة لتأسيس العمل بنيوزيلندا ويثبت كافة الإجراءات، سوف يحصل على السنتين المتبقتين لتأشيرته بعد ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!