دراسة جدوى مشاريع

اهم طرق الاستثمار في إسبانيا

الاستثمار في إسبانيا فرصة لإمكانية الإقامة بها، كما توفر إسبانيا فرص كثيرة للاستثمار من خلال برامج التأشيرة الذهبية ويفتح للمستثمرين أبواب كثيرة ولكافة الراغبين بالاستثمار والعيش بإسبانيا والحصول على الإقامة بها.

كما تتطلب التأشيرة الذهبية لإسبانيا للمستثمرين المشاركة بسوق العقارات الإسباني عبر شراء عقار أو مجموعة من العقارات بها كما أنها من أهم الواجهات فخلق فرص الإقامة للمشاريع واحد أفضل الخيارات ضمن أولى الدول للاتحاد الأوروبي.

الاستثمار في إسبانيا

هناك الكثير من فوائد الاستثمار في إسبانيا ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • عقيد الحصول على الإقامة الدائمة بها بعد الإقامة القانونية.
  • تمكنك أنت وعائلتك بالتمتع بكافة المسائل الكاملة بداخل إسبانيا مثل التعليم المجاني والتأمين الصحي.
  • تمتع كافة أفراد الأسرة لتقديم الطلب بحرية التنقل بجميع أنحاء دول شيغن.
  • إضافة إلى هذا إمكانية القيام بعدد كبير وغير محدود من التجديد للإقامة دون أي متطلبات إقامة فعلية.
  • ارتبطت بالاستثمار الأمن بمجال العقارات وإمكانية التمتع بالعائد على الاستثمار خلال التأجير للعقار.

أهم شروط ومتطلبات الاستثمار في إسبانيا

هناك بعض شروط الهامة والمتطلبات الواجب تلبيتها لأجل التأهيل للحصول على التأشيرة الذهبية بإسبانيا ومن أهم المتطلبات ما يلي:

  • بالنسبة لمتطلبات المستثمر يتوجب أن يكون عمره أكثر من حوالي 18 عام ولديه سجل جنائي خالي من أي مشاغبات أو أعمال مخلة بالقانون.
  • الإثبات لقدرتها المالية على مصاريف المعيشة لأفراد اسرته المضافين بالطلب.
  • خضوعه لتغطية التأمين الصحي من خلال شركة تأمين إسبانية ويتوجب أن يمتلك المستثمر مبلغ للاستثمار المطلوب.

إجراءات الاستثمار في إسبانيا عبر شراء عقار

هناك بعض الخطوات الواجب اتباعها للتمكن من الاستثمار في إيطاليا عبر شراء عقار ومن أهمها ما يلي:

  • السفر لإسبانيا للاختيار وتحديد موقع العقار.
  • الإكمال لشراء العقار والتقديم لطلب الإقامة.
  • الحصول على تصريح للإقامة صالح لمدة سنة أو سنتين.

طرق الاستثمار في اسبانيا

اتحاد إسبانيا فرص كثيرة لإمكانية الاستثمار بها ومن أهم الطرق الاستثمار في إسبانيا ما يلي:

  • الاستثمار في إسبانيا من خلال شراء العقارات

من أهم طرق الاستثمار شراء العقارات التي تخلق لنا ظروف ممتازة ولكافة المتقدمين من حيث الإقامة والربح وهناك طريقتين للشراء العقار بها من خلال الحصول على تصريح للإقامة لمدة عام واحد بشراء العقارات بقيمة تصل إلى 150 الف يورو

كما تتوفر إمكانية التجديد للإقامة مرتين فيمكن الحصول على الإقامة الدائمة بإسبانيا بعد مرور حوالي التجديد لتصريح الإقامة في طريقة إجراء العقار بقيمة تصل إلى 150 الف يورو وهو التواجد بإسبانيا لمدة لا تقل عن 181 يوم بكل عام.

ولكن بحالة الحصول على التأشيرة الذهبية أو الشراء للعقار بقيمة دائما بعد خمس سنوات في إسبانيا دون آية شروط كما يتمكن المقدم الحصول على جواز للسفر والجنسية بعد مرور عشر سنوات.

  • الاستثمار في إسبانيا من خلال تسجيل شركة

من أهم الطرق الأخرى على إمكانية الاستثمار في إسبانيا تسجيل شركة بهذا البلد إلا أنها بمجرد تسجيل للشركة بإسبانيا لا يؤدي إلى الإقامة فورا للمستثمر ومن المسموح بإسبانيا تسجيل كافة أنواع الشركات بما في هذا الشركة العامة والخاصة وشركات ذات المسؤولية المحدودة وشركات التعاونية.

وغيرها من الشركات الأخرى كما أنه أكثر من 90% من الأجانب يقومون بتسجيل للشركة ذات المسؤولية بالحساب المصرفي لتأسيس الشركة بقدر يصل إلى 40,000 يورو.

  • الاستثمار في إسبانيا من خلال خلق فرص العمل

كما نتمكن من الهجرة إلى إسبانيا من خلال تسجيل الشركة ويمكن المتقدمين القيام بخلق فرص للتوظيف بمجال معين من خلال تسجيل شركة بعد التوفير المبلغ الأولي المطلوب لتأسيس هذه الشركة ويعني هذا المساهمة للمستثمرين بتنمية الاقتصاد بالبلاد إلى الجنب الكسب للأموال والأرباح لذاتهم تتطلب هذه الطريقة الامتلاك للرصيد مالي يتراوح ما بين 150 الف يورو الى 200 الف يورو

ونتيجة لهذا يثبت أنهم قادرين على الانفاق على ما لا يقل عن 100 الف يورو وبقاء ذات المقدار بحسابهم الخاص مما يوفر المتقدمين الحصول على الإقامة عبر إنشاء المشاريع المتعلقة بخبرتهم ويتم المنح للإقامة بالبداية لمدة عام واحد ويمكننا التمديد للإقامة لمدة أربع سنوات أخرى والحصول على النهاية للإقامة الدائمة شروط الاستثمارية للنشاط التجاري والدفع للضرائب بشكل منتظم.

  • الاستثمار في إسبانيا من خلال الدعم الذاتي أو عبر الملاءة المالية

من أهم أنواع الاستثمار في إسبانيا هو الدعم الذاتي بهذه البلد كما يتم التطبيق لهذه الطرق للاستثمار بالعديد من الدول الأخرى مثل اليونان وفرنسا وسويسرا والنساء ويتطلب الاثبات للقدرة المالية عبر الإيداع لما يصل إلى 27 الف يورو بالحساب البنكي للمتقدم

مما يظهر عدم الحاجة لتلقي أي دعم مادي من خلال الحكومة الإسبانية والحصول على فرصة للعمل بهذه البلد كما يتوجب على المتقدم الوضع لحوالي 5000 يورو إلى 10000 يورو على حسب ظروفه الشخصية بحسابه الخاص وبهذا يحصل على التصريح الأول للإقامة لمدة سنة واحدة وبإمكانه تجديد الإقامة مرتين بالسنوات التالية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!