دراسة جدوى مشاريع

اهم طرق الاستثمار في سريلانكا

الاستثمار في سريلانكا من خلال الكثير من الطرق مثل التسجيل للشركات أو الشراء للعقارات وغيرها من الطرق الأخرى التي تسهل علينا الاستثمار بها والحصول على الإقامة والجنسية بها كونها من أهم الواجهات الاستثمارية للكثير من المستثمرين من مختلف دول العالم

وتقع سريلانكا بشمال المحيط الهندي وجنوب شبه القارة الهندية كما أنها شهدت تقدم ملحوظ بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية بها في الفترة الأخيرة على مدى خمس سنوات ماضية وشهدت الكثير من التطورات بمجموعات متنوعة بكافة الجوانب بالبلاد ذات معدلات للفقر المرتفعة بالمناطق الشمالية والشرقية بالبلد.

الاستثمار في سريلانكا

هناك الكثير من المستثمرين الأجانب الراغبين بالحصول على الإقامة والجنسية بسريلانكا إضافة إلى الربح والتجارة بهذه البلد ولكن هناك العديد من الطرق حول الاستثمار في سريلانكا.

للحصول على الإقامة والجنسية بها وأغراض لكسب المال والربح العائد وتعتبر الطريقة الأكثر شيوعا للاستثمار بها المؤدية للإقامة بالبلاد هو الاستثمار للنقل العابر بحد أدنى الاستثمار مبلغ يصل إلى 250 ألف دولار أمريكي

ومن خلال هذه الطريقة يتم التحديد لخطة عمل عبر مجلس الاستثمار بسريلانكا ويجب الموافقة عليه من خلال مجلس الاستثمار بعد اختيارها وإرسالها لمكتب الهجرة بكولومبو لحصولك على تصريح الإقامة كما تقدر الإشارة لهذه الإقامة شاملة الأطفال دون سن 18 عام.

أهم طرق الاستثمار في سريلانكا

يوجد الكثير من طرق الاستثمار في سريلانكا الهامة والمبسطة التي تسهل على العديد من المستثمرين الأجانب الاستثمار بالبلد والحصول على الإقامة والجنسية بها ومن أهم طرق الاستثمار بها ما يلي:

  • الاستثمار في سريلانكا عبر شراء العقارات

يمكننا الاستثمار في سريلانكا عبر شراء العقارات ولكن هذه الطريقة حولها بعض الشروط الخاصة بالمستثمرين الأجانب حيث يمكنك كمستثمر أجنبي الشراء للعقارات المتواجدة والمبنية سابقاً بالأرض.

ولكن لا يمكنك شراء الأرض ذاتها قبل البناء ويمكن التأجير لها بمدة تصل إلى 99 عام وتوفير لتصريح الإقامة بسريلانكا لا ينتمي للمالك من خلال شراء العقار وهذا النوع من الاستثمار فقط لأجل الربح.

  • الاستثمار في سريلانكا عبر تسجيل شركة

نتمكن من الاستثمار في سريلانكا عبر تسجيل شركة ذات المسؤولية المحدودة والحصول من خلالها على الإقامة نظراً للاقتصاد بسريلانكا يمكننا التسجيل للشركات بمجال الخدمات التي تتعلق بالزراعة مثلا زراعة الشاي والصناعة السياحية وكذلك الصناعة للغزل والنسيج والكثير من الخيارات القابلة للتطبيق لأعمالك التجارية

والاستثمار بها بشكل مميز وعائد ربحي مضمون كما أن تسجيل شركة ذات مسؤولية محدودة بسريلانكا يلتزم التكلفة بمبلغ يصل إلى 1000 دولار ويطالب التقديم لخطة عمل ممنهج ومميزة لهذا النوع من تسجيل الشركات يلزم المستندات اللازمة مثل الأثبات للقدرة المالية بمبلغ يصل إلى 10,000 دولار

وإذا تمت الموافقة من خلال مكاتب البلدية والمالية لخطة عملك والتشكيل للعمل ذات الصلة تحصل كشخص مستثمر على الإقامة الصالحة لمدة تصل إلى ثلاثة سنوات وتشمل الأطفال والزوج أو الزوجة دون سن 18 عام.

  • الاستثمار في سريلانكا عبر السندات الحكومية

الاستثمار في سريلانكا عبر السندات الحكومية ممكن ويحتاج لبعض المعلومات الواجب بمعرفتها قبل القيام بالأمر كما أن شراء السندات يمكن أن يؤدي إلى الربح العالي وتقدر الإشارة لشراء السندات عدم الحصول على الإقامة بسريلانكا.

كما أن أرباحه بسريلانكا معافاة من أي ضرائب بشكل كامل ويعيد إلينا الكثير من الودائع والمعايير العالية بالإضافة إلى أن الاستثمار في سريلانكا عبر الشراء للسندات دون أي خطر للسعر الصرف

كما يتواجد بعض الأشخاص المتمكنين من الاستثمار في سريلانكا عبر الشراء للسندات ويشملوا المواطنين من الدول الأجنبية سواء المقيمين بسريلانكا أو بخارجها ومواطنين من سريلانكا ذات الإقامة الدائمة خارج سريلانكا والمواطنين بها العاملين بخارجها.

ويمكن لمواطنيها الحاملين للجنسية المزدوجة لإقامه بخارج سريلانكا بشكل دائم والشركات الغير مصرح بها والتي لم تتأسس بموجب القوانين بالبلد الأخرى غير سريلانكا.

أهم فوائد الاستثمار في سريلانكا

هناك الكثير من فوائد الاستثمار في سريلانكا كونها من أهم الواجهات الاستثمارية ومن أهم فوائدها ما يلي:

  • ذات اقتصاد متلائم وعالي وشهد تطوراً كبيراً بالفترات الأخيرة كما أنه مرن بقدر كبير مع المستثمرين.
  • إضافة إلى البيئة المريحة للعمل والقواعد الاستثمارية السهلة والشفافة.
  • كما أن موقعها الاستراتيجي بالتجارة العالمية والإقليمية عالي بقدر كبير مما يسهل على العديد من المستثمرين من مختلف الدول والأماكن الاستثمار بها بكل سهولة وبساطة دون أي تعقيدات.
  • التوسيع للبنية التحتية والكثير من الفرص للمستثمرين بالسنوات الأخيرة كما أن نوعية الحياة بسريلانكا أحد أهم القواعد لنجاح الاستثمار بها.

أهم سلبيات الاستثمار في سريلانكا

رغم توفر الكثير من الإيجابيات حول الاستثمار في سريلانكا إلا أنه هناك بعض السلبيات حولها ومن أهمها ما يلي:

  • هناك العديد من الأشخاص لا يعرفون الأماكن المناسبة للاستثمار بسريلانكا وأهم المدن للاستثمار بها.
  • كما أنها تشتهر بالشواطئ المميزة والمناطق الجاذبة للسياح وتعتبر من الأماكن المثالية لقضاء العطلات فقط وليس لبيئة قوية للاستثمار ولكن يمكن استغلال هذا الأمر في الاستثمار السياحي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!