السياحة

السياحة في أسوان واهم معالمها

يبحث العديد من الأشخاص عن معالم السياحة في أسوان فمن المعروف أن مصر قديم كانت واجهة سياحية عظيمة وملتقى السباح من جميع دول العالم، وخاصة الأقصر وأسوان.

فقد حظيت بالعديد من الأماكن السياحية العظيمة التي تجذب إليهم آلاف السياح يوميا، وتأتي أسوان تحتوي على العديد من المعابد التاريخية والحضارية، والتي سنتعرف عليها من خلال المقال التالي.

السياحة في أسوان
السياحة في أسوان

السياحة في أسوان

إن السياحة في أسوان من أجمل الأشياء التي قد تراها عينك، فهي مليئة باكثر الاماكن السياحية في مصر مثل المعابد والمتاحف وغيرها من الآثار، بالإضافة إلى المدن والقرى السياحية الهامة، وأهمها قرية النوبة ذات المنازل الرابعة الجمال والخلابة، التي تجعلك تريد لو أن تعيش هناك.

ومن أهم تلك المعابد كوم امبو وفيلة، ليس هذا كل شئ ولكنها تشتهر بخصائصها العلاجية للعديد من أمراض الجلدية الصعبة، وأهم ما يميزها هو جوها المعتدل في فصل الشتاء الذي يجعل الكثير من السياح يأتون خصيصا لقضاء تلك الفترة هناك.

أهم المعالم السياحية فى أسوان

إذا كنت ترغب في خوض تجربة السياحة في أسوان فإنك وبالتأكيد يجب أن تعرف جيدا أهم المعالم هناك والتي منها كالتالي:

  • المسلة الناقصة

تسمى المسلة الناقصة بهذا الإسم نظرا لأن الفراعنة قاموا بنحتها وتشكيلها ولكنهم لم يستطيعوا إكمالها، ولكنها رائعة للغاية ومميزة أيضا يأتي إليها آلاف السياح يوميا من مختلف جهات العالم لرؤية المنحوتات الموجودة عليها.

وكيف تم نحتها والأدوات التي تم استخدامها في ذلك الأمر، كما يمكنكم النزول أسفل تلك المسلة ورؤية النقوشات الموجودة عليها ورسومات النعام والعديد من الحيوانات الأخرى المبهرة للغاية.

السياحة في أسوان
السياحة في أسوان
  • معبد فيلة

يعد معبد فيلة من أهم معالم السياحة في أسوان التي تجذب أعداد كبيرة من السياح على مستوى العالم، ومن المعروف أن هذا المعبد كان على وشك الغرق لولا بناء السد العالي آنذاك، كما تم نقله من جزيرة فيلة إلى أجيليكا بواسطة منظمة اليونسكو.

وهذا المعبد يضم العديد من الأعمدة العملاقة ذات الرسومات الرائعة والنقوشات الجميلة، التي تحكي العديد من الأساطير والحكايات التي تخص العديد من الأسر الحاكمة، واروع شيء يمكنك فعله هو اتخاذ صور للذكرى في هذا المكان.

شاهد: أهرامات الجيزة القاهرة أهم المعالم السياحية في مصر

السياحة في أسوان
السياحة في أسوان
  • معبد كوم امبو

هذا المعبد يقع على ضفة نهر النيل حيث تم انشائه في عهد البطالمة، وتم العمل على تطوير في العصور التي تلت هذا العصر، وهو من أهم معالم السياحة في أسوان لما له من تصميم هندسي معماري مذهل وفريد من نوعه.

كما أنه يضم العديد من الساحات موجود بها أعمدة كبيرة تشتمل على رسومات ومنحوتات كما يوجد أيضا مجموعة عملاقة من التماثيل، هذا بالإضافة إلى مجموعة التماسيح التي تم تحنيطها في مدخل المعبد، هذا كما يمكنك الذهاب الى هذا المعبد من خلال رحلة نهرية رائعة الجمال.

السياحة في أسوان
السياحة في أسوان
  • جزيرة النباتات

تعد جزيرة النبات من أكثر الأماكن الترفيهية وأهم معالم السياحة في أسوان حيث تقع تلك الجزيرة في وسط نهر النيل، وتحتوي على أفضل الأزهار والأشجار الموجودة على مستوى العالم ومنها شجرة النخيل الملكية، كما أن كل من ذهب إليها يأخذ جولة في نهر النيل رائعة ومن ثم يأتي فترة الاسترخاء في تلك الجزيرة والهدوء الشديد فهي تدعى بالحالمة.

والتي تحتوي على مظلات كبيرة من أجل الحصول على أكبر قدر من الراحة والهدوء، ولمنع أشعة الشمس فضلا عن أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الطيور الملموسة والفريدة من نوعها التي لن تراها في أي مكان آخر، كما أن هناك مقهى رائع على ضفة النيل للاستمتاع بالمشهد الرائع انت تتناول مشروبك المفضل.

السياحة في أسوان
السياحة في أسوان
  • جزيرة أجيليكا

تعد جزيرة أجيليكا من أفضل أماكن السياحة في أسوان والتي تجذب نسبة كبيرة من السياح إليها، حيث يوجد بها نسبة كبيرة من المتاحف التاريخية، والتي تم نقلها إليها مثل معبد فيله، حيث أنها محاطة بتلك المعابد والأحجار الصعرية الرائعة.

يمكنكم الاستمتاع برؤية معالم الجزيرة الرائعة من خلال الخروج في جولة نهرية بواسطة المركب، والتي تمكنك من رؤية النقوش والمنحوتات العريقة، بالإضافة إلى كشك تراجان الذي هو بمثابة مظلة حجرية على نهر النيل، لذا يجب عليك زيارة تلك الجزيرة أثناء تواجدك فى أسوان.

السياحة في أسوان
السياحة في أسوان
  • جزيرة الفنتين

جزيرة الفنتين من أهم الجزر السياحية الموجودة في أسوان، والتي تحتوي على الكثير من المعابد التاريخية ومنها معبد أسوان، فضلا عن وجود العديد من القطع الأثرية النادرة والفريدة من نوعها.

بالإضافة إلى بعض الجزر التي تساعد في عمل رحلات جميلة ومثيرة للسياح، النوبيين هم من يسكنون تلك الجزيرة ومنازلهم تصنع من الكوب اللبن المعروفة بألوانها الأكثر من رائعة، كم أن لدلهم مجموعة رائعة من الأشغال اليدوية الجذابة.

السياحة في أسوان
السياحة في أسوان

وختاما لقد عرضنا لكم بالتفصيل معظم معالم السياحة في أسوان التاريخية الرائعة، وعرضنا بعض الجزر الأثرية والترفيه الخلابة التي تساعد في الحصول على قسط كبير من الهدوء، فضلاً عن الخصائص العلاجية التي توفرها تلك المدينة وخاصة الأمراض الجلدية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!