السياحة

السياحة في العلا واجمل المعالم بها

السياحة في العلا.مدينة العلا تعد من أشهر المدن العربية التي يفضلها الجميع للسياحة وقضاء العطلات المميزة بصحبة من تحب.

والعلا اهتمت بها المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة حتى أصبحت محط أنظار العالم، وبها تقام الكثير من الأحداث العالمية.والسطور التالية يمكنك الحصول على قدر كبير من المعلومات التي تخص مدينة العلا.

السياحة في العلا
السياحة في العلا

معالم السياحة في العلا

مدينة مثالية ومميزة يمكنك من خلالها قضاء عطلة صيفية والاستمتاع بإقامة ملكية والإختيار بين عدد من الأنشطة السياحية العالمية.

مدينة العلا تجدها في منطقة الشمال داخل المملكة العربية السعودية وتتبع المدينة المنورة، العلا تتميز بوجودها داخل وادي عملاق بين جبلين.من خلال مدينة العلا يمكنك الحصول على تجربة سياحية مختلفة.

ما هي الأماكن السياحية في العلا ؟

مجموعة من الأماكن السياحية المميزة التي تقع في مدينة العلا ومنها التالي:

  • طنطورة:

تعد من البلدان الرائعة المميزة والتي لها تاريخ عالمى وتقع في منطقة الوسط داخل مدينة العلا وبشكل سنوي يقام بها مهرجان شتاء مدينة طنطورة وبه الكثير من الحفلات الموسيقية والأوبرا التي يهتم بها الكثير من الأشخاص من مختلف دول العالم العربي.

وبها يقام المهرجان المخصص للمناطيد الساخنة وعدد من سباقات الخيول والأنشطة الرائعة، ويمكنك القيام برحلات السفاري المختلفة وممارسة بعض من رياضات الدراجات الهوائية والإستمتاع بكثير من المناظر الخلابة.

في مدينة طنطورة تجد صخرة الفيل الشهيرة والتي تعد من الأماكن العالمية وعليك زيارتها، وأهم ما يميزها أنها تتخذ شكل الفيل ويكون ارتفاعها أكثر من 50 مترا.

ويفضل زيارة قلعة الحجر الشهيرة التي بنيت خلال الدولة العثمانية.

طنطورة
السياحة في العلا طنطورة
  • منتجع برزان:

مكان مثالي لجميع محبي التعرف على التراث الثقافي التقليدي لمدينة العلا والذي يعرفك بشكل مفصل على جميع الصناعات المحلية والتي منها كثير من الأدوات الشعبية والمشغولات المختلفة المصنوعة من النخل، وتناول أفضل الأكلات السعودية القديمة.

منتجع برزان
السياحة في العلا منتجع برزان
  • منطقة غراميل العلا:

منطقة مميزة تقع وسط الطبيعة الساحرة يفضلها الجميع عند الذهاب لمدينة العلا لكونها تقع في صحراء العلا ومن خلالها يمكنك مشاهدة معالم غراميل العلا.وهي تعد واحدة من أفضل الأماكن التراثية التي تجد بها طبيعة الأرض المميزة و طبيعة الفضاء.

وهي عبارة عن مجموعة من التكوينات الصخرية التي تكونت بطريقة مجهولة تتوسطها النجوم العملاقة التي تتلألأ بشكل لافت في السماء ويميزها وجود القمر المضيء.و يمكنك الإقامة والتخييم داخل المكان للاستمتاع بكل ما يخص الطبيعة المميزة.

منطقة غراميل العلا
السياحة في العلا منطقة غراميل العلا

المعالم السياحية في العلا:

يمكنك قضاء وقت ممتع وسط عدد من المعالم السياحية المميزة التي تنتشر في جميع أنحاء مدينة العلا ومنها التالي:

  • حرة عويرض:

منطقة مميزة ترتفع بشكلٍ مباشر عن منطقة العلا بأكثر من 600 قدم وتعد صخرة بركانية عملاقة منصهرة، تم نحت بها درج مخصص للصعود نحو قمة الجبل والتي يمكنك من خلالها الصعود إلى المنطقة الحرة حتى تمكن الزائر من رؤية مدينة العلا بشكل كامل.

حرة عويرض
السياحة في العلا حرة عويرض
  • مقابر الأسود:

من اشهر المعالم في مدينة العلا والتي تحمل كثير من الأسماء، فيطلق عليها “الخريبة” أو منطقة “محلب الناقة” وهي من أهم وأفضل الأماكن السياحية التي يفضلها الجميع في العلا.

وتعد من المناطق الأثرية العملاقة و القديمة وتعتبر منطقة باقية من مدينة دادان والتي يكون تاريخها عائد الى القرن السابع.

مقابر الأسود
السياحة في العلا مقابر الأسود
  • جبل عكمة:

جبل شهير من أشهر المعالم السياحية التي تقع على بُعد اكثر من 3 كيلو من منطقة شمال مدينة العلا.هذا الجبل من الجبال الشاهقة العالمية التي يكون لونها أحمر الأحمر.

وهو يصنف كونه مكتبة مفتوحة كبيرة الحجم للمملكة العربية السعودية لكونه يحتوي على ملايين من الكتابات والنقوش فوق المنحدرات الصخرية من التي  تعود إلى فترة الحضارة اللحيانية خلال القرن السادس عشر قبل الميلاد.

وتجد في هذا الجمبل عدد من أقدم النقوش المميزة في العصر الإسلامي ويعود تاريخها مباشرة نحو عام 24 هجريًا.

شاهد:افضل أماكن السياحية في فولفسبورغ

شاهد:السياحة في الطائف واهم المعالم بها

جبل عكمة
السياحة في العلا جبل عكمة

افضل فنادق العلا

في ما يلي عدد من أفضل فنادق مدينة العلا والتي نالت قدر كبير من التقييمات المميزة من مختلف الزوار:

  • منتجع صحارى

يعد واحد من أفضل و أهم فنادق مدينة العلا والتي يختلف بموقعه الراقي في المدينة.فتجده بسهولة على بعد 23 كيلو فقط من المطار و يقع بالقرب من منطقة مقابر مدائن صالح.

هذا المنتجع يمنحك مسبح داخلي مميز مع عدد من المرافق التي تساعد الجميع في الجلوس والاسترخاء.

وبه حديقة صغيرة و جميلة بها كثير من المساحات المميزة مع مرافق مخصصة للجلوس وممرات أخرى للتجول وصالة مشتركة بها كثير من المرافق للاسترخاء، وخدمات الواي فاي والتنقل ذهابًا وإيابًا للمطار.

منتجع صحارى
السياحة في العلا منتجع صحارى
  • فيلا Luxury fully furnished

تعد فيلا Luxury fully furnished villa من أفضل وأهم الأماكن المخصصة للإقامة في مدينة العلا، ويتميز بموقع رائع ومختلف داخل المدينة وذلك على بعد سبعة كيلو متر من منطقة مقابر مدائن صالح.

وتعد من أفضل معالم الجذب العالمية  للزوار، وتجده على بعد 28 كيلو فقط من المطار.

الفيلا بها كثير من الغرف الأنيقة والمميزة المخصصة للكثير الزوار وبها حمام خاص وبها باقة متنوعة من أفضل المرافق الداخلية المميزة.

والتي تعمل على إرضاء الجميع من خلال وجود مكيف و شاشة مسطحة بها جميع القنوات الفضائية المختلفة.الفيلا تمنحك مطبخًا مزود بموقد وغلاية مخصصة لعمل الشاي وعدد من المرافق المختلفة.

فيلا Luxury fully furnished
السياحة في العلا فيلا Luxury fully furnished
  • سويت ان العلا

مجمع مميز للسياحة في العلا، وبه عدد من الشقق المفروشة والتي تخصص لكل شخص واحدة من الشقق الفندقية المميزة وتتمتع بموقع أنيق ورائع بين الجميع في المدينة.

يتواجد سويت ان العلا فقط على بعد 20 كيلو من منطقة المطار، وتجده يقترب من منطقة مدائن صالح.

سويت إن العلا يقدم لكم الكثير من الشقق والوحدات المجهزة على أكمل وجه.وتتميز بالتصميمات البسيطة المتطورة والحديثة كي تتماشى مع الجميع من الزوار.

وبها حوض استحمام ساخن وأنيق لجلسات الساونا من خلال متخصصين عالميين في هذا المجال.

سويت ان العلا
السياحة في العلا سويت ان العلا
  • ما بيات للشقق المفروشة

تعد واحدة من أشهر وأهم الأماكن المخصصة للإقامة وتمتاز بموقع مختلف ورائع داخل حي العزيزية شارع الرياض.ويتواجد المكان فقط على بعد أكثر من 20 كيلو مباشرة من المطار.

توفر للجميع بعض من الشقق الرائعة للزوار والمزودة بكثير من المرافق الداخلية والتي تجد من أهمها وتجد من بينها ثلاجة وغلاية.وبها تراسًا للزوار مع وجود عدد من المقاعد للجلوس والاسترخاء.

ما بيات للشقق المفروشة
ما بيات للشقق المفروشة
  • منتجع شادن

يعد من أهم فنادق العلا الشهيرة ويتمتع بموقع مختلف و  ممتاز داخل المدينة ويوجد مباشرة على طريق مدينة حائل، تجده فقط على بعد 26 كيلو من المطار ويقترب من مقابر مدائن صالح.

يوفر لكم هذا المنتجع صالة كبيرة مشتركة بها مجموعة ضخمة من المرافق التي تخص الجلوس والاسترخاء.

وبها عدد من المسابح الخارجية المميزة وغاية في الجمال مخصصة لمحبي السباحة.وبها مطعم متميزًا يشتهر بكثير من  المأكولات الرئيسية الغنية.

منتج مميز وذات أسعار جيدة يمكنك اختياره بشكل مباشر فور التوجه إلى مدينة العلا، وسوف تنال قدر كبير من التمتع والسعادة والهدوء والاستقرار وقضاء وقت وقت ممتع.

منتجع شادن
منتجع شادن

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!