السياحة

أجمل أماكن السياحة في أوردو التركية

السياحة في أوردو التركية. السياحة من أهم القطاعات التي حظيت باهتمام الدول، وخاصةً في الآونة الأخيرة، لما لها من دور في انعاش الاقتصاد، وزيادة الدخل القومي، كما أنها وسيلة تتعرف الشعوب من خلالها على حضارات بعضهم وثقافتهم وتاريخهم.

السياحة في أوردو التركية

أوردو التركية مدينة ساحلية تقع في الشرق من البحر الأسود، شمال تركيا، تميزت بطبيعتها الساحرة والمناظر الطبيعية الأخاذة، فنشطت السياحة في أوردو التركية لتكون واجهة من واجهات السياحة في المنطقة ككل، وسنذكر أهم المناطق السياحية في اوردو التركية.

أهم المناطق السياحية في أوردو التركية

شكلت السياحة في أوردو التركية وجهة لكثير من الزوار من داخل البلاد وخارجها، لامتلاكها مقومات سياحية متكاملة ومميزة، ومتنوعة، ترضي محبي الطبيعة والتاريخ معاً، وسنذكر بعضاً من أهم مناطق السياحة في أوردو التركية:

1. بحيرة أولو جول

بحيرة أولو جول من الأمكنة الساحرة التي يقصدها محبي الطبيعة والهدوء، عند اختيارهم السياحة في اوردو التركية، حيث تبعد عن مركز المدينة ١٧ كيلو متر.

تتربع بهدوء على ارتفاع ١٠٠٠ متر من سطح البحر، بين المرتفعات الخضراء للجبال المحيطة بها، مما أعطاها مناخاً مناسباً لتمضية أروع اوقات الاصطياف، والاستمتاع بأيام العطل.

ويتمتع السائح بممارسة التنزه بين الغابات، ومشاهدة الحيوانات البرية الأليفة التي تتجول بين الحين والآخر، عدا عن الاسترخاء بجانب البحيرة وتناول الطعام، أو زيارة إحدى المطاعم المنتشرة بالمكان.

السياحة في أوردو التركية
السياحة في أوردو التركية

2. شلالات أوردو

مجموعة شلالات تغني المكان جمالاً وبهاءً، شلالات أوردو إحدى أهم اماكن السياحة في أوردو التركية،  وأكثر ما يقصدها الزوار بالصيف، ليتمتع السائح بالهواء العليل ، ومياه الشلالات الباردة.

ومن بين هذه الشلالات والاكثر شهرة شلال ” كادنجيك” ، وشلال “جيسالي” وأيضاً ” شلال أوهتاميش” وتختلف شلالات أوردو بارتفاعاتها، لكنها تتفق بأنها منعشة للزوار في أيام الحر.

إذ تبدأ بارتفاع ٣٥ متر وأكثرها يبلغ ارتفاعها ١٠٥ أمتار، ولا بد من ذكر الجداول الكثيرة بالمنطقة، والتي تصب في مئات الشلالات لتشكل أجمل إبداعات الخالق، وتكون قبلة السياح الأكثر رواجاً.

السياحة في أوردو التركية
السياحة في أوردو التركية

3. غابات إيباستي

تشكل غابات إيباستي منتزه طبيعي ، يجمع بين نقاء الهواء، والبساط الأخضر البديع، وأشجاره الكثيفة، ليأتي بعدها نهر مندريسس بتعرج مجراه ليقتحم المكان ويزينه.

جريان النهر يضفي على المكان انتعاشاً وجمالاً وشاعرية، ليصبح من الأماكن الأكثر طلباً والأكثر ريادة من بين أماكن السياحة في أوردو التركية، يأتيه السياح من داخل أوردو ومن خارجها.

السياحة في أوردو التركية
السياحة في أوردو التركية

4. قلعة اونيا

من الأماكن المميزة التي تشكل مصدر جذب لمحبي السياحة في أوردو التركية، تتميز القلعة بموقعها الفريد، حيث تتوسط هضبة مرتفعة عن الأرض مسافة ٢٥٠ متر، وهي عبارة عن فوهة بركانية.

ترجح المعلومات بأنها قد بنيت قبل الميلاد ب ٢٠٠ سنة، لتشكل في الوقت الحاضر معلماً تاريخياً وأثراً يستقطب هواة التاريخ ومحبي الآثار القديمة بكل تفاصيلها، حيث تتكون القلعة من جزئين. الجزء الأمامي ويتألف من باب حجري منحوت بالصخر المحلي، مثبت على درجة ٦٩، والجزء الثاني الخلفي يضم المدينة وما بقي منها من مجموعة من الصخور الشاهدة على عظمة الأجداد.

السياحة في أوردو التركية
السياحة في أوردو التركية

5. تلفريك اوردو

لا تكتمل متعة السياحة في أوردو التركية دون زيارة هذا المعلم السياحي الرائد، حيث يشكل تلفريك أوردو من أكثر الأماكن طلباً لدى رواد السياحة في أوردو، لما يمنحه من متعة المغامرة وجمال المناظر.

ويعد التلفريك طريق وصل بين أوردو السياحية وبوظ تبه التي ترتفع ٧٠٠٠ متر عن مستوى سطح البحر، ليصل بالزائر بالأعلى إلى إطلالة لا تشبه سوى منظر من الجنة.

يتكون التلفريك من ٢٨ عربة، تتسع كل منها لنقل ثمانية أشخاص، وله محطتان، وفي الأعلى تتوزع المقاهي والمطاعم التي يحتاجها الزائر للترفيه عن النفس بعد رحلته الممتعة تلك.

السياحة في أوردو التركية
السياحة في أوردو التركية

6. قلعة كورول

معلم أثري ذو إطلالة رائعة، مرجعها إلى القرن الأول قبل الميلاد، بناها ملك مملكة  “بونتوس” ، وهي تبعد عن مركز مدينة أوردو مسافة ١٣ كيلو متر، وترتفع عن سطح البحر مسافة ٥٧١ متر.

وقد تم اكتشافها والتنقيب عن الآثار داخلها، وبذلك تم العثور على الكثير من التماثيل والمقتنيات والقطع المعدنية والأدوات التي تعود لتلك الحقبة التاريخية، وأيضاً تمثال منحوت للملكة كبيلا.

وبهذه المميزات التاريخية والأثرية أصبحت قلعة كورول مقصداً مهما لطلاب السياحة في أوردو التركية، ويتعمد زيارته هواة الآثار ومحبي التاريخ من داخل البلاد وخارجها.

السياحة في أوردو التركية
السياحة في أوردو التركية

7. مصنع الشوكولا ساجرا

أمر غريب أن يدرج مصنع للشوكولا ضمن قوائم معالم السياحة في أوردو التركية، لكنه ليس كأي مصنع إنه مصنع للشوكولا الفاخرة، وظهر بمظهر المعالم السياحية، لموقعه المميز في مدخل المدينة.

فيقصده السياح للتعرف على أجود الأنواع للشوكولا، وشراء ما يفضلونه من منتجات الشوكولا الفريدة، ذات الأشكال والطعوم المختلفة، وتجربة الشوكولا الساخنة من صنابير مخصصة لذلك.

حيث جهز القائمون على العمل بالمصنع، معرضاً لعرض المنتوجات المتنوعة واللذيذة الني ينتجها المصنع يومياً، وهيأ عبوات ذات شكل جميل لتكون قالباً تذكارياً لأجمل الهدايا التي تحتوي على الشوكولا.

اقرأ: سوق محمود باشا التجاري في اسطنبول بتركيا

اقرأ: السياحة فى اسطنبول تعرف على أشهر 5 مناطق

اقرأ: السياحة في قونيا وأجمل الأماكن بها

السياحة في أوردو التركية
مصنع الشوكولا ساجرا

وللحديث بقية عن مدينة يمتد بحرها الأزرق ليلتقي جبلها الأخضر ليشكلا معاً لوحة فنية من إبداع الطبيعة، تصبح وجهة السياحة في أوردو.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!