السياحة

السياحة في الاسكندرية واهم معالمها

السياحة في الاسكندرية تعتبر من أفضل الأماكن إذا كنت تبحث عن وجهة سفر فريدة ومثيرة، وتريد تجربة جمال مصر دون التعامل مع زحام القاهرة.

هذه المدينة الساحلية الجميلة مليئة بالثقافة والمعالم السياحية الخلابة وهي مثالية لأي مسافر، الإسكندرية مدينة قديمة ذات تاريخ طويل ورائع من شواطئها الرائعة إلى أسواقها النابضة بالحياة.

السياحة في الاسكندرية
السياحة في الاسكندرية

السياحة في الاسكندرية

إذا كنت ترغب السياحة في الاسكندرية فهي مكان مليء بالتاريخ والجمال والمعالم السياحية

من الأماكن التي يجب زيارتها في الإسكندرية حدائق الشلالات هذه المساحة الخصبة والشاعرة مثالية لنزهة مريحة بعد الظهر، حيث تمتلئ بالأشجار والنباتات والزهور الجميلة.

كما تتميز الإسكندرية بالعديد من المعالم من تاريخها اليوناني، يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة الحياة الليلية على الكورنيش حيث سيجدون عددًا من الكازينوهات والمطاعم وبغض النظر عن اهتماماتك، فإن الإسكندرية لديها ما يناسب الجميع.

اهم المعالم السياحية في الاسكندرية

الإسكندرية هي واحدة من أكثر المدن شعبية في مصر وهي موطن لبعض مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرة في البلاد، ويمكن للزوار استكشاف الحدائق الجميلة و الإطلالات الخلابة على البحر، ومن أهم معالم الاسكندريه، إذا كنت ترغب السياحة في الاسكندرية

  • المسرح الروماني

يعد المسرح الروماني بكوم الدكة بالإسكندرية من مخلفات العصر الروماني الرائع، بني في بداية القرن الرابع الميلادي، وهو المسرح الروماني الوحيد في مصر، تم تصميم المسرح على شكل “حذاء حصان” أو حرف U، وهو من أعظم وأهم وأقدم مناطق الجذب السياحي في الإسكندرية.

وهو أيضًا واحد من المباني الدائرية القليلة المعروفة في مصر، ويأتي الزوار من جميع أنحاء العالم للتعجب من هذا المبنى المذهل، وأهميته التاريخية تجعله مكانًا لا بد منه لأي مسافر.

شاهد: أهرامات الجيزة القاهرة أهم المعالم السياحية في مصر

المسرح الروماني

  • مول الاسكندرية سيتي سنتر

لا يمكننا الحديث عن السياحة في الاسكندرية دول ذكر مول الإسكندرية سيتي سنتر حيث يعد وجهة تسوق شهيرة في مصر، حيث يقدم مجموعة واسعة من الخدمات والأنشطة، مع أكثر من 169 متجرًا و 4 مطاعم وهايبر ماركت كارفور و 7 دور سينما.

يعد المول هو الأكبر في المدينة، إنه مكان رائع للعثور على أحدث موضة في متاجر الملابس، بالإضافة إلى جميع الخدمات الضرورية الأخرى، يمكن للزوار الاستمتاع أيضًا بوجهة ترفيهية عائلية، ماجيك بلانيت، والاسترخاء في الصالة، يوفر مول الإسكندرية سيتي سنتر تجربة فريدة للسياح والمتسوقين المحليين على حد سواء.

مول الاسكندرية سيتي سنتر

  • قصر المنتزه

قصر المنتزه من أشهر القصور الملكية في مصر، بناه الخديوي عباس حلمي الثاني عام 1892 م، ويقع في الإسكندرية وتحيط به الحدائق الجميلة المعروفة باسم حدائق المنتزه، صممه المهندس المعماري الإيطالي إرنستو فيروتشي، القصر معروف بمداخله وأبوابه الفخمة.

يتميز بموقعه المتميز على البحر الأبيض المتوسط​​، وجدرانه مزينة بالحرف F للاحتفال بنبوة الخديوي، يمكن للزوار استكشاف القصر بالإضافة إلى الاستمتاع بمناظره الرائعة، يمكن للسياح أيضًا المشاركة في العديد من الأنشطة والمعالم السياحية مثل زيارة قصر المنتزه أو الاستمتاع بعظمته أو مجرد قضاء يوم ترفيهي في الحدائق.

قصر المنتزه

  • ملاهي المعمورة الاسكندرية

تعد مدينة ملاهي المعمورة في الإسكندرية مكانًا رائعًا للسياح والسكان المحليين على حد سواء للاستمتاع ببعض المرح، تقع الحديقة في أقصى شرق الإسكندرية، وهي قريبة من بعض أشهر مناطق الجذب في المدينة، مثل حدائق وقصر المنتزه وقصر الضيافة.

يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة كبيرة من الألعاب، من 5 إلى 50 جنيهًا لكل لعبة، مع رسم دخول 5 جنيهات، تعد الحديقة وسيلة رائعة للاستمتاع بيوم في الإسكندرية وتعتبر مصدر السياحة في الاسكندرية مع الكثير من الأنشطة للجميع.

ملاهي المعمورة الاسكندرية

  • حدائق المنتزه الاسكندرية

تعد حدائق المنتزه الملكية في الإسكندرية  معلمًا رائعًا بل ومن أهم معالم السياحة في الاسكندرية يجب أن يراه السائحون، تقع في حي المنتزه وتحتل مساحة 370 فدانًا وتطل على قصر المنتزه، ومؤخرا قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع تطوير حدائق المنتزه تحويل الحديقة إلى وجهة سياحية عالمية.

هذا مع استمرار أعمال التطوير، تعد أكبر حديقة ساحلية مما يجعلها مكانًا أكثر جاذبية للمسافرين مع مشاهدها الفريدة وأصواتها وأجواءها، تعد حدائق المنتزه الملكية تجربة لا ينبغي تفويتها.

حدائق المنتزه الاسكندرية

  • شاطئ الهانوفيل العام الاسكندرية

يعد شاطئ هانوفيل العام في الإسكندرية وجهة شهيرة لمن يبحثون عن الهدوء والراحة، يقع هذا الشاطئ في حي الهانوفيل بالعجمي غرب الإسكندرية، ويشتهر بمياهه الصافية ومناظره الجميلة.

يمكن لزوار الشاطئ الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة، مثل السباحة وحمامات الشمس وحتى صيد الأسماك، ولا يزال شاطئ هانوفيل العام وجهة شهيرة للسكان المحليين والسياح على حدٍ سواء، ولا يزال معدل الإشغال فيه ثابتًا عند 15٪.

شاطئ الهانوفيل العام الاسكندرية

  • متحف المجوهرات الملكية

متحف المجوهرات الملكية متحف رائع يقع في مدينة الإسكندرية، تم بنائه عام 1919 في منطقة زيزينيا، وهو تحفة معمارية، يضم مجوهرات العائلات المالكة التي حكمت مصر، وقد تم تأسيسه لعرض مقتنيات الأسرة العلوية، أقامت زينب هانم فهمي القصر وأتم بناؤه.

فيما أقامت ابنتها الأميرة فاطمة الزهراء هذا المتحف، أو القصر، يجب أن يراه أولئك الذين يبحثون عن تجربة ثقافية فريدة من نوعها، سيتمكن زوار المتحف من مشاهدة قطع المجوهرات الرائعة بالإضافة إلى التعرف على تاريخ العائلات المالكة.

متحف المجوهرات الملكية

نأمل أن تكون قد استمتعت بالتعرف على ثقافة الإسكندرية وتاريخها وكل ما يخص السياحة في الاسكندرية، إذا كنت تبحث عن مكان تزوره به الكثير من الأشياء التي يمكنك مشاهدتها والقيام بها، فيجب أن تكون الإسكندرية على قائمتك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!