السياحة

السياحة في البريمي واهم المعالم بها

السياحة في البريمي. تقع محافظة البريمي شمال شرق سلطنة عمان على حدود دولة الإمارات العربية المتحدة وتضم ولايات البريمي ومحضة والسنينة.

ويعتبر سوق البريمي أكبر سوق عربية يعمل على تنشيط السياحة في البريمي بالاضافة إلى تمتعها بمقومات سياحية وتاريخية تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

السياحة في البريمي
السياحة في البريمي

السياحة في البريمي

تمتاز مدينة البريمي بمنطقة شبه صحراوية تمتد على المنحدرات الجنوبية لسلطنة عمان وحتى جبال الحجر غربا وتحوي طرق تجارية قديمة.

وبالرغم من صغر حجم محافظة البريمي إلا أنها تحتوي العديد من القرى الساحرة الغنية بالعديد من الحصون والواحات والرمال بالإضافة إلى الصخور البنية مما يجعلها جاذبة للسياح لقضاء أجمل الأوقات خلال عطلة السياحة في البريمي.

أهم المعالم السياحية في البريمي

تحتوي مدينة البريمي على العديد من الأماكن السياحية التي تنشط السياحة في البريمي، وتجذب السياح من كل صوب للتمتع برؤية الكثبان الرملية.

كما تمنح البريمي الزوار فرصة للاستمتاع بأجمل الرحلات السياحية مثل رحلات السفاري والتخييم وفرصة المشي على الكثبان الرملية، سنوفر لكم في مقالنا مجموعة من أهم معالم السياحة في البريمي.

  • جبل حفيت الأثري

ويعد من أهم أماكن السياحة في البريمي إذ يعكس هذا الجبل موقع حضارتين قديمتين ومهمتين هما حضارة بات وأم النار حيث كانت تستوطن فيه القوافل التجارية لهذه الحضارات يتكون الجبل من صخور شديدة الانحدار.

ويمكنك التجوال فيه بصحبة عدد من المرشدين لتكتشف عددا من الكهوف التي تحوي صواعد ونوازل كما نجد فيه مجموعة من المقابر المدمرة في الجانب الشمالي منه.

جبل حفيت الأثري
جبل حفيت الأثري
  • حصن البريمي

من أشهر وأغرب  أماكن السياحة في البريمي حيث يحيط به خندق كبير ويحتوي على أبراج كبيرة مزينة بنقوش أثرية وسوق يمكنك أن تشتري منه التذكارات اليدوية.

كما يحتوي الحصن على عشر غرف تتنوع في استخداماتها وأربع أبراج تتميز بأن كل برجين متقابلين متشابهين في التصميم المعماري والزخارف.

حصن البريمي
حصن البريمي
  • سوق البريمي المركزي

يعد سوق البريمي من أجمل الأسواق التي تجذب السياح أثناء السياحة في البريمي فهو سوق عريق يقع قريبا من مسجد السلطان قابوس وحصن الخندق.

ويتمتع السوق بوجود العديد من المنتجات والبضائع لتمنح الزائر فرصة تسوق ممتعة ومثالية فنجد فيه متاجر الألبسة ومحلات الأحذية إضافة إلى المشغولات اليدوية والأواني الفخارية.

سوق البريمي المركزي
سوق البريمي المركزي
  • مدينة ألعاب الهيلي

مدينة ألعاب الهيلي من أفضل الأماكن التي تجعل عائلتك تمضي وقتها بسعادة أثناء السياحة في البريمي فهي تجذب الزوار للاستمتاع بالألعاب ومغامرات ركوب الخيل المناسبة لجميع الأعمار.

كما تعد مدينة  الألعاب هذه من أفضل المدن الترفيهية بالمنطقة التي تجذب السياح والزائرين من مختلف المناطق وخاصة بعد أن خضعت للتجديد والترميم بعام 2009.

شاهد:السياحة في نيودلهي شاهد أهم معالمها

شاهد:السياحة في سبانجا واهم المعالم بها

مدينة ألعاب الهيلي
مدينة ألعاب الهيلي

حديقة البريمي العامة

وهي واجهة من أجمل الواجهات السياحية المناسبة للعائلات في محافظة البريمي فهي حديقة كبيرة تمتد على مساحات واسعة مليئة بالأشجار الخضراء والنباتات الجذابة.

حيث يمكنك الاستمتاع في هذه الحديقة بالمشي مع عائلتك في جو من الهدوء والرواق بعيدا عن الزحمة والضجيج أو الجلوس على المقاعد ومشاهدة المناظر الساحرة.

حديقة البريمي العامة
حديقة البريمي العامة
  • منتجع ووادي شرم

وادي شرم أحد أهم مناطق السياحة في البريمي لوجود طبيعة خلابة وواحات النخيل الصحراوية مما يسمح لك الاستمتاع بمناطق الوادي الخضراء والتخييم أو الذهاب بجولة في القارب عبر النهر الجاري.

كما يوفر لك منتجع شرم مطعم كبير ومكان للشواء ومواقف مجانية للسيارات كما يضم غرف متعددة تطل على الجبل أو المسبح ومزودة بحمامات وكافة وسائل الراحة  للجلوس والاسترخاء.

  • منتجع ووادي شرم
    منتجع ووادي شرم
    منتجع ووادي شرم
  • جبل القطار

سمي جبل القطار بهذا الاسم لوجود مجموعة من المنحدرات الجبلية المتتالية وبارتفاعات مختلفة تصل بين مدينة البريمي ومدين العين الإماراتية.

ويعد جبل القطار من أجمل أماكن السياحة في البريمي حيث يقصده السياح للتمتع بجولة بين هذه المنحدرات والقيام بالتخييم مع التقاط الصور بين المناظر الخضراء الرائعة.

جبل القطار
جبل القطار
  • فندق الصفا

ولتنشيط السياحة في البريمي لا بد من وجود فنادق متنوعة يقصدها السياح بعد يوم ممتع ويعد فندق الصفا واحد من الفنادق المهمة التي تقدم العديد من الخدمات للزبائن بطاقم عمل مريح ونظيف.

حيث يقدم الوجبات العمانية الفاخرة وخدمة عملاء الغرف ومكتب استقبال لطيف وانترنت مجاني طول اليوم، ليصنف على فئة النجمتين.

فندق الصفا
فندق الصفا
  • الربع الخالي

من أجمل أنشطة السياحة في البريمي هي التخييم في منطقة الربع الخالي التي تحتوي العديد من الكثبان الرملية والتي تتيح لمحبي التخييم فرصة قضاء أجمل الأوقات في الربع الخالي.

ويعد الربع الخالي المنفذ الذي يربط سلطنة عمان بالمملكة العربية السعودية وهو منطقة صحراوية تكثر فيها الكثبان الرملية التي تغطي مساحة حوالي 130 مليون متر مكعب.

الربع الخالي
الربع الخالي
  • واحة صعراء

وهي من أشهر وأميز مناطق السياحة في البريمي التي تجذب السياح لرؤية جريان مياه  فلج الصعراني بعد توقفها لأكثر من 15 عاما.

ويمكن للزائر التنزه بين الأشجار العالية والتمتع بمشاهدة فلج الصعراني الذي يبلغ عمقه 25 متر والنزول إليه عبر بوابة للتمتع بأجمل المغامرات أو لدراسة أعماق الفلج.

واحة صعراء
واحة صعراء

وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن أبرز وأشهر أماكن السياحة في البريمي والموقع الجغرافي الذي يجعلها جاذبة للسياح من مختلف أنحاء العالم للتمتع بأجمل المناظر وقضاء أمتع الأوقات سواء بين الحصون أو القلاع أو في الواحات وغيرها من الأماكن الساحرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!