السياحة

اجمل معالم السياحة في البانيا

السياحة في البانيا…تعد البانيا من الدول الأوروبية الساحرة فهي تتميز بالشؤاطي الخلابة وسلاسل الجبال الشامخة وأيضا معالم سياحية فريدة وجزر ومزارات تاريخية.

ويمكنك السفر إلى البانيا للتمتع بالأماكن السياحية التي توجد بها وفي هذا المقال سوف نقدم لكم كل ما تريد معرفته عن السياحة في البانيا وأفضل الأماكن فتابعونا.

السياحة في البانيا

توجد مدن عديدة في البانيا يمكنك السفر إليها والتمتع بجمالها الساحر وفي السطور التالية سوف نتعرف على أهم وأجمل مدن للسياحة في البانيا:

  • مدينة تيرانا:

مدينة تيرانا هي عاصمة البانيا ومن أكبر المدن وتشتهر بالسياحة ويأتي إليها الزوار على مدار السنة من جميع أنحاء العالم وتتميز بمناخها المعتدل وتعد النقطة الرئيسية للسياحة في البانيا.

وهي مدينة تتميز باسعارها المخفضة وتمتع بمشروباتها اللذيذة وأكلاتها المتنوعة ويوجد بها نوادي ليلية يمكنك السهر بداخلها طوال الليل.

يوجد بها مجموعة متنوعة من المعالم السياحية ومنها الكنائس والتحف المعمارية وقلعة بتريلا ومسجد علم بك والبازار القديم وجرس السلام وبرج الساعة.

وتتميز بالغابات الخضراء الواسعة التي تساعد في استنشاق هواء نقي وصحي والاستمتاع بالهدوء التام ويمكنك القيام بمغامرات مثيرة على جبل دراجتي.

  • مدينة بيرات:

تعد من أهم الواجهات السياحية في البانيا وتعرف باسم مدينة الألف نافذة لأنها تمزج بين الحضارة الألبانية والعثمانية وتم إدراجها في قائمة اليونسكو للتراث وهي تشتهر بجمال العمارة العثمانية.

وتضم مجموعة من المعالم السياحية المتنوعة ومنها قلعة كالاجا التي يرجع تاريخها إلى القرن 14 ويوجد بها كنائس بيزنطية كثيرة منتشرة ومن أهم معالمها قصر يعود للقرن الثالث عشر.

ويوجد بها متحف الإثنوغرافي الوطني والمتحف الأيقوني الوطني وأيضا جسر جوريكا وتعد هذه المتاحف من أهم عوامل الجذب السياحي.

  • مدينة جيروكاسترا:

من أفضل المدن الألبانية وتم تصنيفها كموقع تراث عالمي لمنطقة اليونسكو وهي تتميز بمواقعها الإستراتيجي ويوجد بها قمم مغطاة بالثلوج يصل ارتفاعها إلى 300 متر فوق سطح الأرض.

وهي مدينة تاريخية وثقافية وتعرف باسم مدينة الحجر لأنها تضم مجموعة من الآثار والمباني المعمارية ويوجد بها 600 منزل ضخم وجميع هذه المنازل مصممة على تراث العصر العثماني.

ويمكنك الإستمتاع بالمناظر الخلابة والطبيعية الساحرة ويوجد بها السوق العثماني القديم والحديقة التاريخية لممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة وأيضا المهرجان الفولكلوري الوطني.

  • مدينة بوغراديس:

تتميز هذه المدينة بمواقعها الجغرافي الساحر لأنها تقع على ضفاف بحيرة أوخريد ولذلك فهي من أفضل الواجهات السياحية في البانيا وتعد مكان جيد للإسترخاء والاستمتاع بالهدوء في أحضان الطبيعة.

يمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية مثل زيارة المنتزات والحدائق الوطنية وجسر جوليك والمقابر الملكية ويمكنك أيضا عمل مغامرات مثيرة مثل التجديف.

  • مدينة سارنده:

من المدن الشاطئية وهي تقع على خليج مفتوح للبحر الآيوني في وسط البحر الأبيض المتوسط وتعد من أفضل الأماكن السياحية في البانيا ويمكنك زيارتها والاستمتاع بها في شهر الصيف.

يستطيع الزائر التمتع بالمناظر السياحية الساحرة والتى لا يمكن نسيانها خاصة مع غروب الشمس ويوجد بها مواقع أثرية وتاريخية هامة مثل قلعة ليكورسي وميناء سارنده ويوجد بها مقاهي ومطاعم.

  • مدينة كرويه:

هي مدينة صغيرة تقع على قمة جبل ومن المدن الشهيرة في البانيا وهي مسقط رأس البطل القومي جاجيرج سكاندربيج والذي قام بأنقاذ البلاد من الغزو العثماني.

وتشتهر بهندستها المعمارية والبيوت الحجرية ويمكنك ممارسة أنشطة ترفيهية مختلفة مثل زيارة البازار والقلعة وأيضا متحف سكاندربج والحديقة الوطنية وغيرها من الأماكن السياحية.

  • مدينة دوريس:

تعد دوريس من أجمل الأماكن السياحية في البانيا وتتميز بإطلالتها الجذابة على البحر الأدرياتيكي وتضم مجموعة متنوعة من الشؤاطي الساحلية المبهرة.

وهي تحتوي على مواقع أثرية كثيرة ويوجد بها أماكن تاريخية عريقة تعود للتاريخ الروماني العتيق وهي من أقدم المدن الالبانية.

  • مدينة شكودر:

من المدن التاريخية القديمة وتتميز بمواقعها الاستراتيجي لأنها تقع فوق بحيرة شكودر الساحرة وهي تعرف باسم مدينة الدراجات وتضم مجموعة من المعالم السياحية المتنوعة.

وتعتب شكودر العاصمة الثقافية للبلاد لأنها تقوم بإستضافة أحداث مهرجانات الأطفال والكرنفال ويوم البحيرة ومهرجان شكودر للجاز ويمكنك زيارة متحف ماروبي الوطني والتقاط صور فوترغرافية جذابة.

  • مدينة برمت:

من أجمل المدن الالبانية على الأطلاق وهي مقصد سياحي هام وتتميز بمناظرها الطبيعية التي تثير الدهشة وهي تعرف باسم مدينة الخضرة.

تضم برمت مجموعة من الينابيع الدافئة ويمكنك القيام بأنشطة ترفيهية مختلفة ومنها التجول ومشاهدة المناظر الخلابة وأيضا الذهاب إلى جسر كاتيو القديم.

  • مدينة كورتشي:

تتسم هذه المدينة بجمالها الطبيعي فهي محاطة بمجموعة من الجبال العالية وتعد لوحة فنية متكاملة ويأتي إليها الزوار سنويا من جميع أنحاء العالم.

ويستطيع الزائر ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية ومنها زيارة المتاحف الأثرية والأدبية مثل المتحف الوطني لفنون العصور الوسطي وأيضا مسجد ميراهوري.

الشروط اللازمة للحصول على تأشيرة البانيا

في السطور التالية سوف نتعرف على الشروط اللازمة للحصول على التأشيرة:

  • جواز سفر ساري.
  • 4 صور شخصية.
  • وثيقة تأمين صحي سارية.
  • تقديم حساب مصرفي يثبت القدرة على الإنفاق.
  • حجز فندق في البانيا.
  • دفع رسوم.
  • تقديم المستندات اللازمة باللغة الإنجليزية والالبانية.
  • إجراء مقابلة شخصية.
  • الحصول على تأشيرة السفر.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!