السياحة

السياحة في البرازيل واجمل المعالم بها

السياحة في البرازيل، تعتبر البرازيل من أجمل الوجهات السياحية في الأمريكتين، بالإضافة إلى شهرتها في مجال الرياضة وكرة القدم، وكذلك تميزها في زراعة القهوة.

وتمتاز بطبيعة ساحرة تتمثل في الشواطئ والحدائق الجميلة التي تضم مجموعة كثيفة من الوجهات السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

السياحة في البرازيل
السياحة في البرازيل

السياحة في البرازيل

البرازيل هي أكبر دولة في أمريكا الجنوبية، وتغطي ما يقرب من نصف القارة، ومعظمها استوائي، مع مساحات شاسعة من الغابات المطيرة تعج بالنباتات والحيوانات الغريبة.

وهذا يساهم في العديد من المكونات السياحية والطبيعية التي جعلت من السياحة في البرازيل وجهة شهيرة للغاية. ومن خلال السطور التالية سوف نوضح السياحة في البرازيل وماهي الأماكن السياحية في البرازيل وأرض السامبا وطبيعتها الساحرة ومناطق الجذب السياحي الرئيسية فيها.

أشهر الأماكن السياحية في البرازيل

تشتهر البرازيل بالكثير من الأماكن السياحية ومن هذه الاماكن مايلي:

  • السياحة في ريو دي جانيرو

تعتبر السياحة في ريو دي جانيرو من أجمل المدن السياحية في العالم لأنها مدينة سياحية كبيرة وتحظى بشعبية كبيرة لدى السياح، ويوجد شاطئ كوباكابانا الشهير وعلى طول خليج جوانابارا، وكل هذه المكونات جعلت منها مدينة رائعة وفريدة من نوعها تستحق الزيارة.

ويكمل شاطئ إيبانيما الخلاب والجبال المغطاة بالغابات الاستوائية والأحياء الفقيرة الملونة في ثاني أكبر مدينة في البرازيل هذه الخلفية المهيبة، وتشتهر هذه المدينة التي تتحدث عن نفسها بأشهر كرنفال في العالم، كرنفال دي ريو.

ولا ينبغي تفويتها، وإلي جانب ذلك يوجدصوت السامبا، الذي يتخلل روحها وخصائصها، مما يضفي عليها طابعًا حيويًا، وتأكد أيضًا من زيارة استاد ماراكانا لمشاهدة مباراة كرة قدم، حتى إذا كنت لا تحب أي رياضة.

السياحة في ريو دي جانيرو
السياحة في ريو دي جانيرو
  • السياحة في فلوريانوبوليس

فلوريانوبوليس هي عاصمة ولاية سانتا كاتارينا، تنقسم مدينة فلوريانوبوليس إلى قسمين، نصف في البر الرئيسي ونصف في الجزيرة، فلوريانوبوليس بها مجموعة من أجمل الشواطئ السياحية في البرازيل.

إنها مدينة سياحية شهيرة للغاية في البرازيل، يأتي السياح إلى هنا للاسترخاء والاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والوجهات السياحية.

وتجدر الإشارة إلى أنه في حين تسببت مشاريع التنمية الأخيرة في أضرار كبيرة للرصيف، ومع ذلك، تمكنت فلوريانوبوليس من الاحتفاظ بالكثير من سحرها.

إنه يمثل السوق القديم، بالإضافة إلى اثنين وأربعين شاطئًا، وتقدم المجموعة العديد من المرافق والأنشطة مثل الرياضات المائية والطيران المظلي والمشي لمسافات طويلة.

السياحة في فلوريانوبوليس
السياحة في فلوريانوبوليس
  • السياحة في برازيليا

تم افتتاح عاصمة البرازيل، برازيليا، التي تم افتتاحها في عام 1960، بهدف أن تكون هذه المدينة المخطط لها مستقبل البرازيل الحديثة، وهذا هو المكان الذي توجد فيه العمارة الحديثة، وخلال زيارتك سوف تجد مساحات خضراء كبيرة وحدائق والعديد من المعالم الحديثة للمدينة،  وتم إنشاء كل هذا في وقت قصير للغاية.

تعد برازيليا فريدة وتستحق الزيارة، وهي تعد من أفضل أماكن السياحة في البرازيل، وهي مدينة ذات حياة ليلية نابضة بالحياة ومشهد ثقافي تستحق الاستكشاف بالتأكيد، وهذا يجعل من السهل العثور على المعالم المعمارية البارزة ومناطق الجذب السياحي الرئيسية، لأنه يقع معظمها في منطقة كبيرة.

السياحة في برازيليا
السياحة في برازيليا
  • السياحة في ساو باولو

مع أكثر من عشرين مليون نسمة، تعتبر هذه المدينة الضخمة هي الأكبر في البرازيل، على الرغم من الازدحام، فهي مدينة رائعة لاستكشافها، ويحب الزوار استكشاف أراضيها الشاسعة التي تعد موطنًا لأرقى مناطق الجذب السياحي.

ويوجد بها العديد من المطاعم الممتازة، ناهيك عن المؤسسات الثقافية، بما في ذلك أكثر من سبعين متحفاً، فضلاً عن مجموعة من المسارح.

بالإضافة إلى ذلك، بالقرب من ساو باولو، توجد غابات خرسانية وجبال وغابات مطيرة توفر للسكان المحليين والسياح على حد سواء فترة راحة من الحياة المزدحمة، وإنها مدينة عالمية ذات تنوع ثقافي مزدهر تستحق الزيارة لاستكشافها، وتعد من أفضل أماكن السياحة في البرازيل.

شاهد:السياحة في شامونيه وافضل المعالم بها

شاهد:السياحة في مرسيليا واهم المعالم بها

السياحة في ساو باولو
السياحة في ساو باولو
  • السياحة في فوز دو إيغواسو

مدينة فوز دو إيغواسو هي واحدة من عجائب الدنيا الطبيعية، ومن أماكن السياحة في البرازيل، وجاذبية فوز دو إيغواسو الرئيسية هي المناظر الطبيعية المهيبة لشلالات إجوازو التي ستأخذ أنفاسك.

وتقع هذه المدينة التي يجب مشاهدتها على الحدود مع الأرجنتين ويجب أن ترى المياه على جانبي شلالات في منظر طبيعي رائع يأسر بجمالها.

على الجانب البرازيلي، ستجد منظرًا بانوراميًا للشلالات الضخمة، تأخذ مدينة فوز دو إيغواسو اسمها من المصب الذي تقع عليه وهي مكان جيد لزيارة الشلالات القريبة ومناطق الجذب الطبيعية الأخرى قبل الانطلاق لذا تأكد من زيارة الأرجنتين.

السياحة في فوز دو إيغواسو
السياحة في فوز دو إيغواسو
  • السياحة في كوريتيبا

تعد مدينة كوريتيبا مثالاً ممتازًا لما يمكن أن يحققه التخطيط الحضري الفعال، ووعلى الرغم من أنها ليست أفضل مدينة في العالم، إلا أنها مكان رائع لقضاء بعض الوقت أثناء زيارة البرازيل، مع حدائقها النباتية الجميلة كميزة مميزة.

والتخطيط الحضري جعل كوريتيبا مدينة خصبة وخضراء، حتى لو لم يكن بها العديد من مناطق الجذب السياحي، فهي من أفضل أماكن السياحة في البرازيل.

السياحة في كوريتيبا
السياحة في كوريتيبا
  • السياحة في ماناوس

تقع ماناوس في قلب الغابة المطيرة، مما يجعلها وجهة سياحية مثالية للباحثين عن المغامرات الذين يرغبون في استكشاف غابات الأمازون المطيرة.

وتشتهر ماناوس بوجودها عند التقاء نهري ريو نيغرو وريو سوليموس، بسبب مبانيها العامة المهيبة وكونها منطقة التجارة الحرة في البرازيل، وتجذب العديد من السياح للتسوق في أسواقها الغنية ومعالمها الطبيعية ومبانيها الاستعمارية والعديد من الأنشطة المختلفة الأخرى.

على الرغم من أن السياحة في المدينة تعتمد بشكل أساسي على مناطق الجذب الطبيعية فيها، فمع ذلك، ماناوس هي مدينة كبيرة ولديها العديد من عوامل الجذب لتقدمه.

وبالتالي يمكنك مشاهدة واحدة من أجمل وأعجب الظواهر الطبيعية في ماناوس، وهو التقاء نهر نيغرو والأمازون، وهنا تلتقي مياه النهرين، حتى لو تفصل بينهما عشرات الكيلومترات، دون أن تختلط..

السياحة في ماناوس
السياحة في ماناوس

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!