السياحة

السياحة في نيودلهي شاهد أهم معالمها

السياحة في نيودلهي. عاصمة الهند ضخمة ونشطة. تناقض حقيقي بين العصور القديمة والحديثة. حيث يتم إعادة تشكيل التقاليد واستكمالها بالحداثة مع تقدم الهند.

السياحة في نيودلهي
السياحة في نيودلهي

السياحة في نيودلهي

إنها مدينة يجتمع فيها المستقبل والماضي معاً، وهناك دائماً شيء يثير الدهشة لكل نوع من المسافرين.

أهم الأسباب لزيارة نيودلهي

  •  المعالم التاريخية

بعد 5000 عام من الوجود، تقدم نيودلهي الكثير من المعالم التاريخية، من قلعة دلهي الحمراء التي بناها الإمبراطور المنغولي شاه جاهان، إلى المعالم الأثرية المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو مثل مقبرة همايون.

اقرأ ايضا: السياحة في جزر المالديف | السفر لجزر المالديف 

السياحة في نيودلهي
السياحة في نيودلهي
  • خدمات فاخرة وحصرية

نيودلهي الحديثة هي وجهة فاخرة. يمكنك الإقامة في The Imperial New Delhi، أو الاستمتاع بخدمة الخادم الشخصي على مدار 24 ساعة في The Oberoi، أو استئجار سيارات خاصة لزيارة Taj Mahal أو Jaipur، قبل تناول الطعام في المطاعم الفاخرة مثل Le Cirque.

السياحة في نيودلهي
السياحة في نيودلهي
  •  المتاحف الرائعة

يوجد في نيودلهي مجموعة متنوعة من المتاحف. اكتشف أبطالاً هنوداً مثل المهاتما غاندي أو نهرو، أو تعرف على آخر المستجدات عن الفن الهندي المعاصر في متحف كيران نادار للفنون، أو تعلم في المركز الوطني للعلوم.

اقرأ ايضا: السياحة في اسطنبول تعرف على أشهر 5 مناطق

السياحة في نيودلهي
السياحة في نيودلهي
  •  فسيفساء الأديان

تجمع نيودلهي أديان العالم العظيمة. من معبد اللوتس و Gurdwara Sis Ganj Sahib الهادئ إلى المسجد الجامع المهيب وكاتدرائية القلب المقدس، يتم تمثيل جميع الأديان.

السياحة في نيودلهي
السياحة في نيودلهي
  •  فن الطبخ اللذيذ

نيودلهي هي واحدة من أفضل وجهات الطعام في العالم. لا تفوت الأطباق الشهية مثل الدجاج بالزبدة وخبز الباراتا الأصيل والكباب اللذيذ والبرياني المحشو.

السياحة في نيودلهي
السياحة في نيودلهي
  • استكشف القلعة الحمراء

القلعة الحمراء هي قصر إمبراطوري حيث عاش الأباطرة المنغوليون لمدة قرنين من الزمان. يقع المسجد المجاور مباشرة، وهو أحد أكبر المساجد في البلاد، وسوق Chandni Chowk.

السياحة في نيودلهي
السياحة في نيودلهي
  •  السير في شارع Rajpath

هذا الشارع المصمم على الطراز البريطاني هو موطن لبوابة الهند، التي تكرم آلاف الجنود الهنود الذين لقوا حتفهم في الحرب العالمية الأولى. يمتد الطريق الواسع والمحاط بالأشجار إلى القصر الرئاسي.

السياحة في نيودلهي
السياحة في نيودلهي
  • زيارة قبر همايون

يتميز قبر همايون الرائع بقبة بيضاء لؤلؤية تقع تحتها الضريح، والذي تم تغطية الجزء الداخلي منه بأنماط مبهرة فوق قبر الإمبراطور.

السياحة في نيودلهي
السياحة في نيودلهي
  •  استرخ في حدائق لودي

تمثل مناطق الجذب في نيودلهي تكتلاً للثقافات، تظهر التناقضات في حدائق لودي. تدعوك الممرات التي تصطف على جانبيها الأشجار المشذبة وحدائق الورد والنباتات المحلية والمقابر القديمة للاستمتاع.

السياحة في نيودلهي
السياحة في نيودلهي
  •  زيارة معبد اللوتس

يعد معبد اللوتس أحد أشهر دور العبادة المعاصرة في العالم. مفتوح للزوار من جميع الأديان، وهو على شكل زهرة ضخمة يتجمع تحتها الآلاف من الناس. نظراً لجمالها وسحرها، فهي من أكثر المباني زيارة في العالم.

السياحة في نيودلهي
السياحة في نيودلهي
  • الطعام في نيودلهي

المدينة مليئة بالمطاعم الاستثنائية.

مقهى لوتا، الذي يعد أطباق المطبخ الهندي الحديث الرائع.

وبخارى، في فندق شيراتون، أمر لا بد منه.

طعام الشارع في سوق Connaught Place Bengali جيد جداً أيضاً.

ضع في اعتبارك أن الوجبة القياسية تبلغ حوالي 600 روبية للشخص الواحد.

السياحة في نيودلهي
السياحة في نيودلهي
  • أوقات الزيارة المثالية نيودلهي

من الأفضل السفر إلى نيودلهي بين تشرين الأول وآذار، عندما تظهر ألوان الربيع لشمال الهند ويكون الطقس في أفضل حالاته. تتفاوت درجات الحرارة، لكنها لا تنخفض عادة إلى ما دون 18 درجة مئوية، كما أن المطر نادر.

يوفر شهري أيار وحزيران طقساً أكثر دفئاً، بينما يجلب تموز الرياح الموسمية. متوسط ​​درجة الحرارة حوالي 25.2 درجة مئوية.

فنادق نيودلهي

كونوت بليس هو أحد المراكز المالية والتسوقية والحياة الليلية في دلهي. بنى البريطانيون المنطقة باعتبارها مركزاً لمدينة دلهي الاستعمارية، وهي اليوم موطن للأسواق وشوارع التسوق والمطاعم.

جورجاون هي في الواقع منطقة حديثة وأغنى حي في الهند. إنه المكان الذي يلتقي فيه السياح بنجوم بوليوود، مليء بالمنتزهات المائية وناطحات السحاب.

دلهي القديمة هي عكس مدينة جورجاون الحديثة حيث ظلت قائمة منذ آلاف السنين. وتشمل المعالم التاريخية مثل القلعة الحمراء والمسجد الجامع.

الفنادق الأكثر حجزاً في نيودلهي

  • تاج بالاس، نيودلهي
  • فندق راديسون بلو بلازا دلهي
  • ذا لاليت نيودلهي
  • فندق هوليداي إن مطار نيودلهي الدولي، أحد فنادق IHG
السياحة في نيودلهي
السياحة في نيودلهي

التجول في نيودلهي

  • النقل العام

يعد مترو نيودلهي أفضل طريقة للتجول في وسط المدينة. لديها ستة خطوط تقدم تغطية ممتازة. تعتمد الأسعار على مسافة السفر، على الرغم من أنه من الأرخص شراء تصاريح يومية على مستوى الشبكة بحوالي 100 روبية هندية.

  • سيارة أجرة

تم تحديث قطاع سيارات الأجرة في نيودلهي كثيراً. إلى جانب Uber، ستجد شركات هندية مثل Meru و Ola. لذلك، فإن المعدلات منخفضة للغاية. حتى في سيارات الأجرة القياسية ذات اللونين الأخضر والأصفر، ستدفع 15 روبية فقط مقابل الدخول للسيارة، ثم حوالي 12 روبية لكل 1.6 كيلومتر.

شوارع التسوق

نيودلهي هي جنة المتسوقين.

تجول في Old Delhi Bazaar، حيث تحتوي شوارعها الضيقة على عدد لا يحصى من متاجر الملابس والتوابل والمجوهرات وأكشاك الطعام. ستجد في DLF Emporio تجربة مختلفة تماماً، حيث كل شيء فاخر.

مع علامات تجارية مثل Paul Smith و Hugo Boss، بالإضافة إلى مصممين هنود. كونوت بليس هي منطقة تسوق رائعة أخرى، تجمع بين الطراز القديم والأعمال الحديثة.

  • البقالة وغيرها

تقدم محلات السوبر ماركت Big Bazaar و INA Market مجموعة متنوعة من المنتجات الغربية والهندية بأسعار معقولة جداً؛ على سبيل المثال، ستدفع فيها حوالي 62 روبية مقابل اثنتي عشرة بيضة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!