السياحة

السياحة في الغردقة واهم المعالم بها

السياحة في الغردقة لها طابع خاص، لأن مدينة الغردقة من المحافظات المصرية الرائعة التي تمتلك مناظر طبيعية خلابة وتعد مقصد سياحي رائع لكل من الأجانب والمصريين.

وهي من المحافظات التي تتميز بطقسها الرائع والذي يجعلها مقصد سياحي مناسب للزيارة طوال العام، لذلك سوف نتعرف اليوم على بعض المعلومات حول أهم المعالم السياحية في الغردقة.

السياحة في الغردقة
السياحة في الغردقة

السياحة في الغردقة

لا تقتصر السياحة على السفر خارج البلاد بل أن السياحة في الغردقة ايضا لها مذاقها الخاص، تعرفوا معنا على معالم الغردقة الجميلة التي تتمثل في الجونة وسهل حشيش بالإضافة إلى جزيرة النورس وجزيرة أبو منقار كل هذا بجانب متحف الرمال العريق، تلك المعالم جعلت من الغردقة بلد جميلا ومزارا سياحيا ممتع.

أهم المعالم السياحية في الغردقة

تذخر مدينة الغردقة بالكثير من الآثار السياحية الرائعة، وتتمثل أهم معالم السياحة في الغردقة في الآتي:

  • الجونة

تعد الجونة من أكثر المنتجعات الرائعة في مدينة الغردقة، لأنها مكان يوفر الراحة والاسترخاء لكل من يزورها، تجمع الجونة ما بين الهدوء والجمال والشواطئ الرائعة.

تضم منطقة الجونة شاطئين مميزين هما: شاطئ مانجروف وشاطئ زيتونة، ويمكن ممارسة الكثير من أنواع الرياضات المختلفة فيها، بجانب ممارسة ركوب الأمواج والتزلج على الجليد، بجانب ركوب الزوارق والغوص وهي من مناطق السياحة في الغردقة الرائعة.

تضم هذه المنطقة ملاعب كبيرة للجولف بجانب مراكز متخصصة في السبا بسبب المياه الدافئة التي تساعد في القيام بجلسات المساج، كما تضم منطقة الجونة العديد من الأماكن الترفيهية والمطاعم والكافيهات التي تقدم خدمات متعددة للزائرين.

السياحة في الغردقة
السياحة في الغردقة
  • سهل حشيش

تعد منطقة سهل حشيش من المناطق المميزة في الغردقة ومن أفضل أماكن السياحة في الغردقة وتحتوي هذه المنطقة على 6 منتجعات سياحية رائعة.

كما تضم هذه المنطق العديد من الخدمات المميزة، ولكن هذه المنطقة تعتمد على سياحة الأثرياء لأنها تقدم العديد من الخدمات المميزة.

يمكن الاستمتاع أثناء زيارة سهل حشيش بمشاهدة المدينة الفرعونية، بجانب ممارسة رياضات الغوص، وكذلك ممارسة ركوب الخيل والعديد من الرياضات المختلفة.

شاهد: أهرامات الجيزة القاهرة أهم المعالم السياحية في مصر

السياحة في الغردقة
السياحة في الغردقة
  • جزيرة النورس أو الجفتون

تعد هذه الجزيرة من أبرز المعالم السياحية في الغردقة وهي موطن أساسي لطيور النورس، وتضم الجزيرة العديد من مختلف أنواع الطيور المختلفة الأخرى، والرمال الموجودة في هذه الجزيرة ناعمة جدا.

يمكن الغوص في هذه الجزيرة ومشاهدة الشعاب المرجانية الرائعة، وتتميز بأن المياه فيها صافية جدا، ويمكن مشاهدة الأسماك والكائنات البحرية بوضوح وأنت تتجول فيها بمركب.

السياحة في الغردقة
السياحة في الغردقة
  • جزيرة أبو منقار

تم تسمية هذه الجزيرة بهذا الاسم بسبب أنها على شكل لسان من الرمال متعرج مثل شكل منقار الطيور، وهي جزيرة تحيط بها الماء من جميع الاتجاهات، وتحتوي على العديد من أشجار المانجروف الموجودة على جوانب هذه الجزيرة.

يعيش على أرض هذه الجزيرة أعداد كبيرة من الدلافين، وتضم أعداد كبيرة من الطيور المهاجرة، ومنها مالك الحزين، الطائر الشماط.

السياحة في الغردقة
السياحة في الغردقة
  • متحف الرمال

يعتبر متحف الرمال من المتاحف الرائعة الموجودة في مدينة الغردقة، ويضم هذا المتحف الكثير من التماثيل الرملية الرائعة لمختلف الشخصيات القديمة والحديثة، وقد قام بنحت هذه التماثيل الكثير من الفنانين العالمين.

يحتوي هذا المتحف أيضا على 142 تمثال من الشخصيات المصرية والعالمية، ومن بين أبرز التماثيل في هذا المتحف تمثال نابليون بونابرت، والملكة كليوباترا، وكذلك تمثال السلطان محمد الفاتح.

كما يتوفر في هذه المنطقة العديد من التماثيل للشخصيات الكرتونية ومنها: باتمان وسبايدر مان، وغيرها الكثير من التماثيل التي تجذب الأطفال، بالإضافة إلى توفر العديد من ملاهي الأطفال.

السياحة في الغردقة
السياحة في الغردقة
  • متحف الغردقة المائي

يمكن أثناء زيارة مدينة الغردقة الاستمتاع بزيارة متحف الغردقة المائي، ويضم هذا المتحف أعداد كبيرة من الكائنات البحرية المائية، وهو عبارة عن حوض كبير بطول 20 متر في من الزجاج الشفاف.

ويوجد ممر مائي بطول 24 متر والذي يمكن التجول فيه تحت سطح الماء، ومشاهدة الأسماك ذات الأحجام المختلفة بجانب رؤية الشعاب المرجانية، ويضم المتحف أقسام مختلفة من الكائنات البحرية، بحيث يتم التفرقة بين الكائنات التي تعيش في البيئة المالحة عن الكائنات التي تعيش في البيئة العذبة.

تم بناء المتحف المائي بأحدث الطرق العلمية الحديثة، وقد شارك في بناء هذا المتحف الكثير من الفنيين من المصريين والأجانب ويعد واحد من أهم مصادر السياحة في الغردقة أسعار تذاكر دخول هذا المتحف تبلغ نحو 180 جنيه.

السياحة في الغردقة
السياحة في الغردقة
  • متحف ميني ايجيبت بارك

يمكن لكل زائر يزور مدينة الغردقة الاستمتاع بزيارة هذا المتحف الذي يضم العديد من المجسمات الصغيرة، ويعرض هذا المتحف الكثير من الآثار المصرية القديمة التي تروي تاريخ مصر بالكامل بداية من أسوان إلى القاهرة مرورا بأسوان وهو أهم أشكال السياحة في الغردقة

أسعار التذاكر للدخول إلى هذا المتحف تبلغ نحو 100 جنيها، ومواعيد العمل في المتحف من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 7 مساءا، يقع هذا المتحف في قسم الغردقة، البحر الأحمر، مصر.

السياحة في الغردقة
السياحة في الغردقة
  • مسجد الدهار

يعد هذا المسجد من بين معالم السياحة في الغردقة الدينية في الغردقة، وقد تم بناء هذا المسجد في السبعينات من القرن الماضي، وهو من مساجد الغردقة المميزة.

ويحتوي على مئذنتين شاهتين الارتفاع، ويحتوي على الكثير من الرسوم والزخارف، وتضاء أعمدة المسجد من الداخل بإضاءات مميزة.

السياحة في الغردقة
السياحة في الغردقة

في الختام وبعد التعرف على العديد من معالم السياحة في الغردقة فإن مدينة الغردقة من المدن المصرية التي تذخر بالكثير من المعالم الترفيهية والتاريخية والدينية، وهي مستقطب سياحي رائع لكل من الأجانب والمصريين، لذلك ننصحك بزيارة مدينة الغردقة لو كنت ترغب في مشاهدة معالم متنوعة ومميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!