السياحة

السياحة في اليونان واهم معالمها

السياحة في اليونان من أبرز الواجهات السياحية الشهيرة على مستوى العالم لاحتوائها على الكثير من الجزر الساحرة التي يأتي إليها الزوار من مختلف الدول والأماكن

بالإضافة إلى الكثير من الشواطئ الخلابة والمباني المميزة لأبرز التصميمات المعمارية الهندسية الفريدة وتعد اليونان من أهم الأساطير للحضارة على مر العصور ومن أقدم الحضارات على مستوى العالم.

السياحة في اليونان
السياحة في اليونان

 أماكن السياحة في اليونان

هناك على العديد من أشهر أماكن السياحة في اليونان وأبرز المناظر الغنية بالطبيعة الخلابة والمعالم الأثرية القديمة ومجموعة كبيرة من الجزر التي يصل عددها إلى 2000 جزيره ومن أهمها ما يلي:

  • جزيرة كريت

من أهم واجهات السياحة في اليونان التي يذهب إليها كافة الزوار من مختلف الأماكن والدول ومن أكبر الجزر بها بوجه عام ذات الشكل العصري القديم وتمثل الآثار الثقافية للعصور القديمة.

وأحد أهم عوامل الجذب الرئيسية بالجزيرة هو قصر كنوسوس المشهور عالميا لاحتوائه على أهم المناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الصافية والخلجان الرائعة، كما تضم بعض المنازل الذي تطفو على التلال المطلة على البحر الأزرق.

شاهد: أهم 3 نصائح عند السفر الى اليونان عليك معرفتها

السياحة في اليونان
السياحة في اليونان
  • جزيرة زاكينثوس

تضم ما بين الجمال الكلاسيكي القديم والفن العصري الحديث وواحدة من أبرز أماكن السياحة في اليونان لاحتوائها على المناظر الطبيعية الجذابة وأبرز الشواطئ الناعمة ومجموعة كبيرة من السلاحف البحرية.

وذات شعبية كبيرة ومتزايدة للسياح بالفترة الأخيرة ويرجع هذا للبنية التحتية المتطورة بها والرمال البيضاء الناعمة والطبيعة المميزة.

السياحة في اليونان
السياحة في اليونان
  • جزيرة بيلوبونيز وباتريس

من أشهر أماكن السياحة في اليونان التي يأتي إليها الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم لتوفيرها مجموعة كبيرة من المعالم السياحية القديمة مثل سبارتا وميسينا ومسرح أولمبيا التي يتيح لنا الاستمتاع.

كما تضم الكثير من الشواطئ الصافية والأماكن الريفية والحياة الليلية المميزة والملونة وافضل المعالم السياحية والرومانية العريقة.

السياحة في اليونان
السياحة في اليونان
  • جزيرة رودس

يطلق عليها اسم جنة الاستجمام كونها من إحدى أبرز الأماكن السياحية في اليونان، كما أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من أبرز الشواطئ على مستوى العالم ويرجع هذه لمناخها الممتاز طوال السنة.

بالإضافة إلى الشمس المشمسة والسماء الزرقاء وتعد محط الكثير من السياح لمناظرها الطبيعية وإمكانية التقاط أبرز الصور التذكارية الفريدة، كما يتوفر بها الكثير من أماكن السياحة مثل وادي الفراشات والبلد القديمة والجريند واكروبوليس ليندوس.

السياحة في اليونان
السياحة في اليونان
  • جزيرة سانتوريني

من أهم الجذر المتواجدة بجنوب شرق اليونان وتعد واحدة من أشهر الواجهات السياحية في اليونان ويرجع لتمتعها بالمناظر الطبيعية الجذابة التي تقع على مرتفعات التلال وتدل على أفضل الإطلالات الساحرة على البحر، كما أنها تحتوي على المباني التاريخية بالألوان الزرقاء والبيضاء.

السياحة في اليونان
السياحة في اليونان
  • جزيرة ميكزنوس

مركز أساسي للحفلات ما بين أهم الجزر اليونانية والمعروفة على مستوى العالم وسوف نجد بها الحياة الليلية بشكل أخر مفعمة بالحيوية والجمال وتضم العديد من الشواطئ الرملية الهادئة.

وأبرز المساحات الخضراء الخلابة والكثير من المباني النموذجية ذات الألوان الزرقاء وواحدة من أهم المعالم السياحية التي تحتوي على أبرز المتاحف الأثرية الجذابة.

السياحة في اليونان
السياحة في اليونان

أهم المعالم السياحية في اليونان

يوجد الكثير من معالم السياحة في اليونان التي يذهب إليها الكثير من الزوار بالعطلات السنوية إليها ومن أهمها ما يلي:

  • قصر أخيليون

من أهم الاختيارات في جميع عشاق التاريخ، حيث أنه يقع على مسافة تصل إلى 10 كلم بجنوب مدينة كورفو حيث قامت ملكة النمسا ببنائه ويعد من أهم المباني الأنيقة ذات التراث البومباي.

ويتكون من داخله بأفضل غرف المعيشة الفاخرة المبنية على التراث الكلاسيكي الجميل ومن الخارج محاطة بالكثير من الحدائق والمناظر الطبيعية الجميلة بالإضافة إلى تمثال أخليس الشهير.

السياحة في اليونان
السياحة في اليونان
  • قلعة انجلوكاسترو

من أبرز القناعة ذات المواقع الاستراتيجية المميزة القريبة لمنطقة كريني المتميزة ببوابة للدخول مزينة ومزخرفة كما يتواجد بها الكثير من الآثار العريقة التي لا تقدر بثمن بالإضافة إلى غرف للتخزين ويتوفر بها أيضا كنيسة قديمة.

حيث تم بنائها لحماية السكان من الهجمات للقراصنة ورغم العديد من الغزوات قديما إلا أنها صمدت لسنوات طويلة وما زالت شامخة إلى ألان.

السياحة في اليونان
السياحة في اليونان
  • اسكليبيون

أحد اهم المواقع الأثرية الشهيرة بجزيرة كوس وما زال به الكثير من الآثار القديمة الباقية إلى يومنا هذا وتم بناءه لعبادة الإله اسكليبيون وأصبح من أهم الأماكن المقدسة للعلاج المادي والروحي.

كما يحتوي على الكثير من الينابيع الحارة بالإضافة إلى مدرسة للأطباء وبيوت وأصبحوا في القرن الثاني والقرن الثالث قبل الميلاد من أهم المؤسسات الهامة بالعالم القديم.

السياحة في اليونان
السياحة في اليونان
  • كهف بحيرة ميليساني

يمثل بحيرة من أهم المعجزات الطبيعية الفريدة لجميع محبين السفر لليونان حيث ينحدر الكهف من البحيرة الفيروزية لتحت الأرض ونأخذ رحلة مميزة وشيقة بالقارب لكهف الحريات.

حيث الظلال المتغيرة والمياه الجميلة واللون الأزرق بوقت الغروب وتعد من أهم العوامل الأسطورية والخيالية حين مرورنا داخل الكهف بالإضافة إلى الكثير من الجدران للبنية الرائعة.

السياحة في اليونان
السياحة في اليونان

في ختام مقالنا هذا نود أن نكون قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة حول السياحة في اليونان بصورة تفصيليه مبسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!