السياحة

السياحة في جورجيا للعوائل واهم المعالم بها

تعد السياحة في جورجيا للعوائل الأفضل في أوروبا من عدة جوانب، خاصة من خلال تكلفة السياحة في جورجيا.

وبالتالي من خلال  السياحة الجورجية المتاحة للعائلات والشباب وحتى الأطفال، وتعد جورجيا آمنة للسياحة، ولذلك من خلال هذه المقالة سنقوم بتوضيح السياحة في جورجيا للعوائل.

السياحة في جورجيا للعوائل
السياحة في جورجيا للعوائل

السياحة في جورجيا للعوائل

تقع جمهورية جورجيا في شمال تركيا، وتبرز جورجيا كواحدة من الدول التي تغطيها جميع جوانب الطبيعة الجبلية الرائعة، وكذلك غنية بالموارد المائية والجمال الطبيعي للمناطق حيث تحتوي على العديد من المناطق القديمة، والمعالم التاريخية والمعالم السياحية الهامة.

أفضل وجهات سياحية في جورجيا للعوائل:

السياحة في جورجيا للعوائل، بفضل مناظرها الجبلية التي لا تضاهى وموقعها المتميز على مفترق طرق أوروبا وآسيا، أصبحت جورجيا وجهة شهيرة لقضاء العطلات العائلية.

وعلى الرغم من صغر حجمها، تقدم هذه الجمهورية السوفيتية السابقة قممًا مغطاة بالثلوج وشواطئ بحرية ومسارات مشيًا ذات مناظر خلابة وأبراجًا دفاعية، وفيما يلي أفضل وجهات السياحة في جورجيا للعوائل:

  • حديقة توشيتي الوطنية

تعد حديقة توشيتي الوطنية، وهي محمية طبيعية في شمال شرق جورجيا ذات تضاريس جميلة وأنواع محمية مثل الماعز البري، وهي أمرًا ضروريًا لمحبي الطبيعة.

وتعد توشيتي الكبرى هي واحدة من أكثر مناطق القوقاز التي لم تمس من الناحية البيئية، وتشتهر بمناظرها الطبيعية وأبراجها الدفاعية القديمة وحسن الضيافة والثقافة الشعبية، كما أن الحديقة والمناطق المحيطة بها تستحق الزيارة.

حديقة توشيتي الوطنية
حديقة توشيتي الوطنية
  • أبليستسيخ

في مختبئًا في تلال منطقة شيدا كارتلي، حدد علماء الآثار مدينة أبليسيخي القديمة باعتبارها واحدة من أقدم المستوطنات الحضرية في جورجيا.

ويعتقد أن المدينة كانت ذات موقع استراتيجي في قلب مملكة كارتلي وكانت مركزًا سياسيًا ودينيًا مهمًا، واليوم، يمكن للزوار استكشاف مجمع الكهوف الفريد في المدينة والتعرف على أهميته المعمارية، وهي واحدة من أهم مدن السياحة في جورجيا للعوائل.

أبليستسيخ
أبليستسيخ
  • ترام تبليسي الجوي

تم افتتاح تلفريك تبليسي في عام 2012، ويربط ريك بارك على الضفة اليسرى لنهر متكفاري بحصن ناريكالا، ولذلك استمتع بمناظر 360 درجة للعاصمة الجورجية، لأنه يأخذك التلفريك إلى قمة تل سولولاكي.

ترام تبليسي الجوي
ترام تبليسي الجوي
  • حديقة متاتسميندا

حديقة متاتسميندا هي وجهة شهيرة لكل من السياح والسكان المحليين الذين يتطلعون لقضاء يوم من المرح، وهي من أماكن السياحة في جورجيا للعوائل.

وكانت في يوم من الأيام مركزًا ترفيهيًا كبيرًا، واليوم، تعد الحديقة الريفية الصديقة للعائلة، مع ألعابها ومنزلقاتها المائية وعجلة فيريس، وجهة شهيرة للسياح والسكان المحليين على حد سواء الذين يبحثون عن يوم من المرح والترفيه.

حديقة متاتسميندا
حديقة متاتسميندا
  • المتحف الوطني الجورجي

تبليسي غارقة في التاريخ، لكن المسافرين يرغبون في معرفة المزيد عن تاريخ المنطقة، الذي يعود تاريخه إلى الألفية الثامنة قبل الميلاد، ويعود تاريخه إلى المتحف الوطني الجورجي.

المسافرون يقولون إن المتحف المنسق جيدًا يقدم معلومات مهمة عن تاريخ جورجيا، بما في ذلك وجودها تحت الحكم السوفيتي، ويعرض معرض الكنز في الطابق الأرضي للمتحف مجوهرات عمرها أكثر من 2000 عام، وتحتوي منطقة التخزين على العديد من الأعمال الصغيرة من الحرب العالمية الثانية.

المتحف الوطني الجورجي
المتحف الوطني الجورجي
  • قلعة ناريكالا

على الجبل المقدس (متاتسميندا) توجد أجزاء من قلعة ناريكالا القديمة، إنها قلعة قديمة تطل على تبليسي، عاصمة جورجيا، ونهر كورا.

تتكون القلعة من جزأين على تل شديد الانحدار بين الحمامات الكبريتية والحديقة النباتية، وكانت تعرف في الأصل باسم (Shoris Tseh) والتي تعني القلعة الوحشية أو كما يقال قلعة الحسد.

ويقال إن اسم ناريكالا من أصل فارسي ويقال أنه يأتي من اسم منغولي ويعني قلعة صغيرة، ويمكن استكشاف أنقاض قلعة ناريكالا بسهولة بواسطة التلفريك.

شاهد:السياحة في ماربيا واهم المعالم بها

شاهد:السياحة في سيرموني وأهم معالمها

قلعة ناريكالا
قلعة ناريكالا
  • كاتدرائية الثالوث المقدس

تعتبر كاتدرائية الثالوث المقدس أكبر مبنى ديني في جورجيا والقوقاز وواحدة من أكبر الكنائس الأرثوذكسية في العالم، وتقع الكنيسة على ضفة نهر (كورا) وتستند الهندسة المعمارية للكاتدرائية على الهندسة المعمارية للكنائس الجورجية التقليدية ولكنها تتميز بعدد لمسات جديدة ومبتكرة.

تحتوي الكاتدرائية القديمة على عدة غرف مخصصة للصلاة، بما في ذلك كنيسة الملائكة وسان نينو وسان جورجيو، والكنيسة المعروفة باسم سان نيكولا، وكذلك كنيسة سان جيوفاني باتيستا وكنيسة الرسل الاثني عشر.

كاتدرائية الثالوث المقدس
كاتدرائية الثالوث المقدس
  • حديقة بوتانيكال

تعد الحديقة النباتية من أشهر الوجهات السياحية في تبليسي، ومن أفضل أماكن السياحة في جورجيا للعوائل، وتقع على مسافة قريبة من غابات ناريكالا في وسط المدينة.

يعتبر العديد من الجورجيين أن هذه الغابات هي منطقة الجذب السياحي رقم واحد في تبليسي، ومدخل الحديقة رمزي وهو جيل بالعملة الجورجية.

حديقة بوتانيكال
حديقة بوتانيكال
  • بحيرة السلاحف في تبليسي

تجذب بحيرة السلاحف الآلاف من الزوار كل صيف وهي المكان المثالي لقضاء يوم رائع لأنها واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في تبليسي.

ومن أشهر أماكن السياحة في جورجيا للعوائل، بسبب مرافقها الفريدة والممتعة، وتقع في قلب التلال بارتفاع يزيد عن 600 متر فوق مستوى سطح البحر على شاطئ مدينة تبليسي وتطل على مدينة تبليسي.

توفر البحيرة للزوار الكثير من الاستمتاع بالطبيعة حيث أنها تعكس المساحات الخضراء الجذابة التي نراها في أشجارها وجبالها بجانب البحيرة، مما يضفي عليها روعة مميزة، وبما أن الحديقة المحيطة بالبحيرة بها ممر بين الأشجار، ننصحك بأن تجول في البحيرة وفي التلال واستمتع بالجو الجميل.

بحيرة السلاحف في تبليسي
بحيرة السلاحف في تبليسي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!