السياحة

السياحة في باتومي واهم معالم باتومي السياحية

السياحة في باتومي. تجسد باتومي المشمسة والحديثة كل سحر الجنوب للمدينة ومنتجع الألفية الثالثة على شاطئ البحر مع الفنادق الراقية.

تقع على شواطئ البحر الأسود وهي محاطة بشكل رائع بالنباتات شبه الاستوائية الغريبة. أشجار النخيل، وأشجار السرو، والمغنوليا، والدفلى، والخيزران، والغار، والليمون، والبرتقال، وأشجار البقس تبهج العين في كل مكان.

السياحة في باتومي
السياحة في باتومي

السياحة في باتومي

تقع باتومي في مكان مناسب في خليج البحر الأسود وهي ليست فقط ميناء مهماً لجورجيا بأكملها، ولكنها أيضاً العاصمة السياحية للبلاد.

أهم معالم باتومي السياحية 

تعرض العمارة في باتومي مزيجاً من الأساليب الأوروبية والآسيوية. من الممكن رؤية المباني ذات عناصر العمارة الجورجية والتركية والإمبراطورية الروسية والسوفياتية والإنجليزية والفرنسية والمستعمرة، في مزيج رائع من الأساليب المعمارية.

عند غروب الشمس، يكون الضوء في المدينة جميلاً بشكل خاص. ترى المباني متواضعة نهارا، لكنها تصبح قصوراً فخمة في الليل.

اقرأ ايضا: السفر الى جورجيا وأهم المناطق السياحية

السياحة في باتومي
السياحة في باتومي
  • برج الأبجدية – باتومي

برج باتومي الأبجدي هو أحد الرموز الجوهرية لهذه المدينة على شواطئ البحر الأسود. إنه مبنى يبلغ ارتفاعه 130 متراً، تم افتتاحه في عام 2010 وبناؤه من قبل شركة إسبانية. يعمل الموقع كهوائي تلفزيوني، ولكن في الهيكل يوجد أيضاً مطعم، وواجهة اشرافية يمكن زيارتها عن طريق مصعدين بانوراميين.

يوجد على السطح الخارجي للبرج حلزونان يمتدان من الأسفل إلى الأعلى، يرمزان إلى بنية الحمض النووي البشري. مرفقة بهذه الأشرطة المصنوعة من الألمنيوم 33 حرفاً من الأبجدية الجورجية الحديثة.

نظراً لموقعه على ممشى المدينة مباشرةً، لن يكون الوصول إلى Torre del Alfabeto مشكلة إذا كنت تقوم بجولة في المركز التاريخي للمدينة. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل المناظر للمدينة، فإنني أوصي بالذهاب إلى عجلة فيريس، التي تقع على بعد أمتار قليلة.

السياحة في باتومي
السياحة في باتومي
  • مسجد باتومي المركزي – باتومي

على الرغم من أن جورجيا دولة ذات أغلبية مسيحية، إلا أنه توجد في بعض مدن البلاد مجتمعات الأقلية المسلمة والكاثوليكية التي تأسست منذ ما قبل الحقبة السوفيتية. في حالة باتومي، فإن أهم موقع ديني للسكان المسلمين في المدينة هو المسجد المركزي.

بدأ بناء المبنى في عام 1886 بأمر من أصلان بك خيمشياشفيلي، مليونير مسلم من جورجيا.

في السابق، كانت باتومي موطناً لثلاثة مساجد في المنطقة الحضرية. ولكن بعد الحقبة السوفيتية بقي المسجد المركزي فقط قائماً. على الرغم من وجود مشاريع لتوسيعه، أو حتى لبناء مجمع جديد للمسلمين في المدينة، إلا أنه لا توجد خطة ملموسة.

اقرأ ايضل: افضل وجهات سياحية في جورجيا

السياحة في باتومي
السياحة في باتومي
  • باتومي بياز

كما يشير اسمها، “ساحة باتومي” هي ساحة عامة على الطراز الإيطالي تقع في المركز التاريخي لمدينة باتومي، على شواطئ البحر الأسود. تبلغ مساحتها أكثر من 5700 متر مربع، وتحيط بالموقع مناطق الجذب السياحي، وفندق، والعديد من المطاعم والمقاهي، وبعض أشهر الحانات في المدينة. خاصة خلال أيام الصيف، داخل “بيازا” تقام الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق، والمعارض الثقافية العامة والخاصة.

على الرغم من أنه ليس موقعاً قديماً، إلا أنه مكان جميل للتجول فيه والاستمتاع بالعودة إلى أوروبا الغربية لبضع لحظات.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول شراب في أحد الشرفات الخارجية للمطاعم في الموقع أمر لا يقدر بثمن حقاً. للوصول إلى المكان، من الممكن المشي عمليا من أي نقطة في وسط المدينة. وإذا كنت ترغب في استخدام وسائل النقل العام، فمن الأفضل ركوب الحافلة والنزول في كنيسة سان نيكولاس القريبة..

السياحة في باتومي
السياحة في باتومي
  • كاتدرائية المسيح المخلص – باتومي

تقع كاتدرائية المسيح المخلص في قلب مدينة باتومي التاريخية القديمة، وهي أكبر معبد رسولي أرمني في المنطقة. تم بناؤه بين عامي 1885 و 1887، وصممه المهندس المعماري النمساوي روبرت مارفلد. بعد الثورة الروسية وولادة الاتحاد السوفيتي، قررت الحكومة الشيوعية إغلاق الكنيسة وتحويل المبنى إلى قبو نبيذ ضخم وبعد ذلك إلى مرصد.

بعد سقوط الاتحاد السوفياتي وإعلان استقلال كل من جورجيا وأرمينيا، بدأت حكومة يريفان في البحث عن طريقة لإعادة فتح هذا الموقع المهم في أقرب وقت ممكن. بمساعدة الجالية الأرمنية في جورجيا، تمت إعادة افتتاح الكاتدرائية في حفل كبير في عام 1992.

بلا شك، هذا أحد المعابد التاريخية التي يجب ألا تفوتك أثناء زيارتك إلى باتومي. للوصول إلى هناك، من الممكن السير من أي نقطة في المركز التاريخي، أو ركوب “مارشروتكا” من محطة القطار.

السياحة في باتومي
السياحة في باتومي
  • ساحة المسرح – باتومي

ساحة المسرح هي واحدة من أكثر مدن باتومي رمزية، على شواطئ البحر الأسود. إذا كنت تسافر عبر باقي أنحاء جورجيا لبعض الوقت، فستلاحظ أن البلاد تبدو في صراع دائم لإعادة تعريف نفسها والابتعاد قدر الإمكان عن ماضيها السوفيتي. في هذه الساحة الواقعة في المركز التاريخي، يمكنك مشاهدة تاريخ المكان بمجرد النظر إلى المباني.

من ناحية أخرى، مبنى ضخم تم بناؤه خلال الحقبة الشيوعية، وقد تم طلاؤه بألوان مختلفة لجعله أكثر متعة. بجانب برج الأبجدية الحديث وعجلة الحظ كممثلين للحداثة، وفي وسط الميدان نافورة نبتون تمثل الروح الأوروبية لجورجيا المستقلة.

تقع الساحة في أحد الشوارع المؤدية من الجزء التاريخي من المدينة إلى شاطئ البحر، لذا يمكنك تضمينها كجزء من جولة سيراً على الأقدام في مناطق الجذب السياحي الرئيسية في باتومي.

السياحة في باتومي
السياحة في باتومي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!