السياحة

السياحة في بتايا واهم المعالم بها

جدول المحتويات

السياحة في بتايا. يمكن اختيار أفضل برنامج سياحي أثناء زيارة  بتايا والتي تعتبر واحدة من أهم المدن التايلاندية السياحية التي تعلن عن أفضل عوامل الجذب السياحي الموجودة في تايلاند، وتعتبر السياحة في بتايا مميزة بمناظرها الرائعة، ومعالمها العديدة التي تظهر الحضارة التايلاندية القديمة.

السياحة في بتايا
السياحة في بتايا

السياحة في بتايا

تتمتع تايلاند بوجود الكثير من المدن والجزر الرائعة في جمالها ومن بين أشهر تلك المدن بتايا، والتي تمتلئ بكل ما يثري وفود السائحين بكل المتعة أثناء قضاء رحلاتهم وبرامجهم السياحية المتوجهة صوب تايلاند.

فبزيارة بتاي تكتمل ميزات تلك البرامج السياحية، لذا تعتبر  بتايا من أهم المقاصد السياحية المهمة حينما تكون هناك رغبة في الاستمتاع بوقت مميز، وزيارة أماكن ترفيهية متميزة.

بتايا تعتبر إحدى المدن التايلاندية المشهورة، والتي تقع بمنطقة الساحل الشرقي الموجودة بخليج تايلاند، وتقع تلك المدينة على بعد يصل إلى نحو 165 كيلو متر.

وتعتبر مقومات السياحة في بتايا متأثرة بموقعها الرائع، وطبيعتها الخلابة الآسرة، وتظهر تلك المعالم الآتية والتي لا تنسى بمدينة بتايا:

  • بتايا بارك

تعتبر بتايا بارك منطقة خضراء رائعة، تقدم لجميع السياح العديد من المرافق الترفيهية المهمة بالنسبة للكثير من السائحين، ومن الممكن الاستمتاع بالعديد من الفعاليات الترفيهية وممارسة رياضة السباحة.

حيث أن بتاي بارك يمتلك عدة مسابح، مع مطعم إطلالته مميزة، كما تتواجد مرافق خدمية مثل المطاعم والكافيهات المتنوعة، وهذا ما يجذب الكثير من السائحين للتوجه إليها.

السياحة في بتايا
السياحة في بتايا
  • منتزه نوج نوتش الاستوائية

من أكبر المتنزهات المميزة في تايلاند وفي بتايا، ومن الممكن أن يتم تنظيم رحلة سياحية مميزة إلى الحديقة حيث تكتمل فيها المرافق.

فلن يكون السائح في حاجة إلى التوجه لمكان آخر لتناول الأطعمة مثلًا حيث يتواجد في الحديقة مطعم مميز يقدم مأكولات تايلاندية شهيرة، يجدر ذكر أن تلك الحديقة مساحتها واسعة ممتدة حتى 2.4 كم.

شاهد: 5 من أفضل جزر تايلاند السياحية

السياحة في بتايا
السياحة في بتايا
  • شاطئ جومتين

ويعد هذا الشاطئ من أكثر ما تمتز به السياحة في بتايا فهو من الشواطئ المشهورة في تايلاند، ويمتلك الشاطئ الكثير من المميزات أبرزها المياه الصفية النقية وأجواءه الساحرة، كما تتواجد الرمال الناعمة ممتدة على ساحل طوله أكثر من 6 كم.

ويتواجد مطعم قرب الشاطئ يقدم أنواع المأكولات البحرية، كما يتواجد على امتداد الشاطئ العديد من الأكشاك لبيع السلع المختلفة.

السياحة في بتايا
السياحة في بتايا
  • كرتون نتورك امازون

إحدى الحدائق المشهورة الموجودة في مدينة بتايا، ويمكن من خلال تلك الحديقة الرائعة قضاء أجمل الأوقات مع العائلة، فهي من أماكن السياحة في بتايا للعوائل، ويمكن التوجه لها على مدار اليوم، ويبلغ السعر الحالي لتذكرة الدخول 1890 بات.

ويمكن دخول الحديقة على مدار اليوم لمدة حوالي 5 ساعات، ويمكن الاستمتاع بأغلب الوقت هناك، حيث تتوفر الكثير من المرافق وأماكن الجلوس والمطاعم التي تقدم البيتزا والبرجر، والعديد من الوجبات السريعة.

السياحة في بتايا
السياحة في بتايا
  • حديقة صخرة المليون

تعتبر من أهم الأماكن المتميزة التي من الممكن زيارتها أثناء قضاء برنامج سياحي مميز في تايلاند وفي مدينة بتايا بالتحديد، حيث تمتلك تلك الحديقة أفضل ما يجذب إلى زيارتها.

من بين ما يميزه اتساع رقعتها الخضراء، وتوزيع مقاعد الجلوس المريحة لجميع الزوار، ووجود الكثير من الحيوانات مع إمكانية تصوير مختلف العروض الترفيهية التي تتم في داخل حديقة من أجل إسعاد الكبار والصغار، وسعر التذكرة لدخولها ما بين 200 إلى 400 بات.

السياحة في بتايا
السياحة في بتايا
  • متنزه بتايا النباتية

من مقاصد السياحة في بتايا المشهورة والرائعة الجمال، حيث تضم تلك الحديقة مجموعة من النباتات الرائعة الزهرية والنباتات العطرية.

وينصح بزيرتها لكونها مكان طبيعي تتوفر فيهكل المقومات لكي يكون من الأماكن الترفيهية والمريحة، كما تزوره العائلات، ومواعيد الزيارة من1 م، وحتى الساعة 4 عصرًا.

السياحة في بتايا
السياحة في بتايا
  • قرية الفيلة في بتايا

تعتبر قرية الفيلة واحدة من الأماكن المرشحة بقوة من أجل قضاء وقت مميز والاستمتاع بالبرنامج السياحي حيث يعتبر البرنامج السياحي إلى قرية الفيلة مميز بالعديد من السمات الرائعة أهمها أن المكان يتمتع بجمال معالمه الفريدة التي تشير إلى الحضارة التايلاندية.

كما يمكن أن تشاهد الفيلة وأجمل عروضها الرائعة والكثير من مظاهر الحياة لهذا الحيوان، حيث يمكن قضاء يوم كامل في داخل تلك القرية؛ للاستمتاع بأجمل العروض الترفيهية للفيلة المدربة.

السياحة في بتايا
السياحة في بتايا
  • حديقة سيراتشا بمدينة بتايا

تعد من أبرز الأماكن الترفيهية رائعة الجمال، وتمتلك كل ما يؤهلها لتكون مزار سياحي ترفيهي متميز للغاية، مساحتها تقع على حوالي 3  كيلو متر ومترامية الأطراف، لذا من الممكن الاستمتاع بجمال الطبيعة الساحرة على مدار اليوم.

ويمكن زيارتها من قبل العوائل فهي مكان سياحي عائلي موصى به في بتايا، وتوجد به الكثير من الحيوانات مثل التماسيح والفهود والنمور والدببة والفيلة.

كما توجد عروض الفيلة التي يقبل على مشاهدتها الزوار، وبالنسبة لسعر التذكرة فللكبار حوالي 11 دولار، وللصغار يبلغ سعرها حوالي 5 دولار أمريكي.

السياحة في بتايا
السياحة في بتايا

تقدم السياحة في بتايا أفضل المقومات التي تشجع على زيارة تايلاند، والتجوال ما بين مدنها وجزرها الجميلة، وتعتبر جزيرة بتايا من بين أجمل مقاصد تايلاند؛ لذا يقبل عدد كبير من السياح بالأخص في المواسم السياحية لتايلاند على زيارتها؛ للاستمتاع بطبيعتها الخلابة، ومعالمها التراثية البارزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!