السياحة

السياحة في بوكيت واهم المعالم بها

جدول المحتويات

تمتلك السياحة في بوكيت العديد من المقومات التي جعلتها تميزة عن الجولات السياحية في أي بلد آخر؛ ذلك لتمتع مدينة بوكيت في تايلاند بالكثير من المظاهر الحضارية التي تجعلها فريدة، ولها ما يميزها من مظاهر جاذبة للسياح، ومعالم سياحية خاصة على قدر كبير من التميز.

السياحة في بوكيت
السياحة في بوكيت

السياحة في بوكيت

أبرز ما جعل السياحة في بوكيت ميزة هي أن المعالم والأماكن الترفيهية فيها مميزة وعديدة، ومختلفة أيضًا، بالإضافة إلى الإقبال المتزايد على بعض الأماكن التي تبرز حضارة مدينة بوكيت وتايلاند بشكل عام.

فيما يلي بيان يوضح معالم بارزة مميزة في بوكيت، تجذب الزوار، فضلًا عن كونها أماكن تستقبل وفود مستمرة على مدار العام، وبالأخص خلال توقيتات الزيارة الخاصة بأفضل مواسم السياحة في دولة تايلاند.

  • شاطئ باتونغ

تعد السياحة في بوكيت مميزة بوجود أماكن ممتازة في بوكيت أبرزها شاطئ باتونغ، والذي يعد من أجمل شواطئ المدينة.

يمتلك الشاطئ الكثير من المميزات، والتي من أهمها وجود أماكن رائعة لجلوس الزوار على الشاطئ مع توفر ميزة الأجواء الساحرة في المكان، ويمكن أن يتوافد الزوار على الشاطئ في أي وقت.

السياحة في بوكيت
السياحة في بوكيت
  • مول جانغسيلون

من أكبر المولات ومراكز التجارة الكبرى في تايلاند وفي بوكيت على وجه التحديد، باعتباره جامع لأكبر باقة من المحال التجارية التي تعرض مختلف البضائع التي يمكن أن يحتاج إليها الزائر متواجدة في مكان واحد وهو هذا المول الضخم.

ويضم المول أكثر من 200 محل تجاري يشتمل على سلع البراندات وماركات مميزة ومحال أزياء ومستحضرات العناية بالبشرة والشعر، وأماكن محلات البقالة، ومحال بيع الأجهزة الكهربائية، فضلًا عن متاجر بيع السلع الغذائية.

السياحة في بوكيت
السياحة في بوكيت
  • منطقة شارع بانغلا

يمكن عن طريق معالم السياحة في بوكيت الاستمتاع بالكثير من المعالم والتي من أهمها الموجودة في شارع بانغلا.

يضم الشارع الكثير من الأماكن الترفيهية، وأماكن التسوق الشهيرة كما يوجد في هذا الشارع الكثير من النوادي، وينتشر أيضًا في الشارع الباعة الجائلين، لبيع الهدايا التذكارية.

السياحة في بوكيت
السياحة في بوكيت
  • شلال كاثو

يعتبر واحد من بين أبرز المناطق الطبيعية التي من الممكن زيارتها، فالشلال الطبيعي كاثو مكان مميز لمفضلي رياضة تسلق المرتفعات، والسباحة، كما يعد من المناطق الطبيعية المتاحة للزائرين للاستجمام.

يتواجد في الشلال درج مبني من الأحجار، ويعتبر موسم زيارته المفضل يكون خلال فترة هطول الأمطار للاستمتاع بجمال الأجواء، ولكن ينبغي الحرص أثناء التواجد في تلك الفترة؛ تجنبًا للتعرض للانزلاق.

السياحة في بوكيت
السياحة في بوكيت
  • معبد وات تشالونج

يعد من معالم السياحة المتميزة في بوكيت، ويعتبر من أكبر المعابد البوذية المتواجدة فيها، ويعود تاريح بناء المعبد للقرن 19، فهو من الأماكن التي يكثر فيه ممارسة عدة أنشطة ممتعة ومن أبرزها التوجه للشرفة العليا الموجودة بالمعبد.

يمكن رؤية أجمل المناظر الطبيعية المتميزة للطيور التي تحوم حول المكان، كما يوجد مكان مميز  وهو ستوبا أحد أشهر الأماكن التي تقع على مقربة من المعبد، ويبلغ طول هذا البناء 60 م.

شاهد: 5 من أفضل جزر تايلاند السياحية

السياحة في بوكيت
السياحة في بوكيت
  • شاطئ كارون

أحد الشواطئ الشهيرة في بوكيت الجزيرة الأكبر في تايلاند، ويعتبر من أفضل عوامل جذب السائحين، ويعتبر من الأماكن الهادئة ويحظى بشعبية كبيرة ما بين السياح الاسكندنافيين.

ويقع ساحل الشاطئ بالمنطقة الغربية للجزيرة، ويقسم لعدة مناطق، وكل منطقة لها مميزاتها، فهناك المناطق الترفيهية، وأخرى تعد بمثابة منتجعات سياحية.

توجد مناطق خدمية لها طابعها المميز، فضلًا عن وجود مطاعم وكافيهات متميزة قرب الشاطئ، ويضم الطريق الخاص بالشاطئ معروضات خاص ببعض السوق الشعبية، والخيام، وعد من المظلات والكراسي لاستقبال المصطافين.

السياحة في بوكيت
السياحة في بوكيت
  • خليج بان ناه

مناطق سياحي معروفة في جزيرة بوكيت التايلاندية، يتوجه لها الزوار تمتعها بالطبيعة الرائعة الخلابة، والكثير من الأماكن التي يمكن الاستجمام فيها، ويمتد خليج بان ناه على طول أربعمائة كم ببحر أندامت.

ويقع ما ين بوكيت، ومنطقة مالاي بينسولا وهي شبه جزيرة تقع بجنوب تايلاند، ويمتلك هذا المكان أبرز المناطق ذات الطبيعة الخلابة، مع منطقة خضراء في الحديقة.

لاحظ الزائرون كثرة الحجر الجيري في الحديقة في مناطق الكهوف الموجودة، ويبلغ عمر تلك الحديقة ما يزيد على العشرة آلاف عام.

السياحة في بوكيت
السياحة في بوكيت
  • حديقة سيريانت الوطنية

تعتبر مكان ترفيهي مميز بجزيرة بوكت في تايلاند، فتلك الحديقة لها دورها في تعزيز السياحة في بوكيت وتقع تلك الحديقة بناحية  الشمال الغربي الجزيرة بوكيت، وتطل على شاطئ هات ناي يانج.

وتعد الحديقة مكان مميز للترفيه والاستجمام والاستمتاع بقضاء وقت رائع وسط الطبيعة الساحرة، كما تعتبر منطقة مثالية لمزاولة بعض النشاطات الرياضية، والاستمتاع بأشعة الشمس المشرقة.

كما تتواجد أنواع أشجار غابات رائعة من بينها غابات المانجروف، كما تتواجد غابات الصنوبر المميزة رائعة الجمال.

السياحة في بوكيت
السياحة في بوكيت

أهم ما جعل السياحة في بوكيت رائعة هي أنها عبارة عن منطقة جزيرة فريدة في سماتها، وهي أرخبيل مكون من عدد 39 من الجزر  الصغيرة، ويقع بساحل بحر أندامان الذي يتواجد بجنوب تايلاند، ومساحتها حوالي  570  كيلو متر؛ لذا فهي أكبر الجزر التايلاندية، وذلك ما جعلها أبرز منطقة سياحية في تايلاند.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!