السياحة

اجمل اماكن السياحة في تونس العاصمة

السياحة في تونس العاصمة. تضم الكثير من المعالم السياحية التي تجمع ما بين الحاضر والماضي من المياه الفيروزية وباب البحر والرمال الذهبية، كما أنها صنفت ضمن قائمة اليونسكو للتراث على مستوى العالم.

السياحة في تونس العاصمة
السياحة في تونس العاصمة

السياحة في تونس

تقع مدينة تونس بشمال المدينة وتبعد عن مدينة سوسه ب 140 كيلو متر ويصل عدد سكانها إلى مليون نسمة كما:

  • تعد من أهم المراكز الاقتصادية على مستوى أفريقيا والفنية وتنقسم لقسمين تونس والمدينة المنورة.
  • جنة السياحية يأتي إليها الكثير من الزوار من مختلف الدول والأماكن للاستمتاع بالفنون المسرحية والأجواء الموسيقية العربية القديمة و الأصيلة والمعروضة باللغتين الفرنسية والتونسية.

أهم الأماكن السياحية في تونس العاصمة

هناك الكثير من أماكن السياحة في تونس العاصمة، كما تحتوي على المناظر الخلابة من كافة جوانبها وتتمتع بدرجة الحرارة المعتدلة الجاذبة للمسافرين من مختلف الأماكن، بالإضافة إلى أنها من أبرز أماكن السياحة بتونس العاصمة.

ومن أهمها ما يلي:

باب البحر

  • تم بنائه في سنة 1860 ميلادي على شكل القوس وهو أحد الأبواب مدينة تونس ويفصل ما بين المدينة الجديدة والمدينة القديمة بتونس.
  • كما يقع في السور الشرقي بمدينة تونس العتيقة وسمي بهذا الاسم كونه يفتح على اتجاه البحر ومن أهم مصادر الدخل لمدينة تونس.
  • كما يتواجد الكثير من الزوار لغرض التسوق بأسواق مدينة تونس العتيقة ويتميز بفنون العمارة القديمة والمميزة و أحد أهم الأماكن السياحية بتونس العاصمة.
السياحة في تونس العاصمة
السياحة في تونس العاصمة

جامع الزيتونة

  1. تم بناءه على يد الغساني بن النعمان في سنة 698 وتم اعتباره جامعة اسلامية لنشر العلوم الثقافية الإسلامية العربية والفقه على أيدي مجموعة من أهم كبار العلماء بالإسلام.
  2. يتميز بفنونه المعمارية التونسية ويشتهر بالجامع الأعظم ويعد من أقدم وأكبر المساجد بتونس العاصمة.
  3. كما سمي باسم الزيتونة كون الأرض الذي بني عليها كان بمنتصفها شجرة زيتون ويعتبر من أبرز الأماكن السياحية بتونس العاصمة.
  4. كما نتمكن من الاستمتاع بالروحانيات الإيمانية وإمكانية الصلاة بداخل الجامع كونه من أفضل الأماكن للترويح عن النفس والعبادة.

شاهد: السياحة في مستغانم وأفضل الأماكن فيها

شاهد: السياحة في بجاية وأهم المعالم بها

السياحة في تونس العاصمة
السياحة في تونس العاصمة

حديقة البلفيدير

  • حديقة حيوان مشهورة بتونس العاصمة تشتهر بجذب السياح إليها والمقيمين بمدينة تونس وتضم أهم الأنواع النادرة للحيوانات المعرضة للانقراض.
  • كما يبلغ عدد الحيوانات بها حوالي 1200 من فصائل الحيوانات العديدة والمختلفة ومن أهم عوامل الجذب بتونس العاصمة وتأسست بعام 1936 ميلادي.
  • تم افتتاحها في سنة 1966 ميلادي وتبلغ مساحتها حوالي 12 اكتار ويوجد بها العديد من النباتات والأزهار والأشجار المختلفة من أبرز أماكن السياحة في تونس العاصمة.
  • كما نتمكن من الاستمتاع بالتجول ما بين النباتات والأشجار الكثيفة والحيوانات البرية التي لم يسبق لنا رؤياها من قبل والاستمتاع بأبرز العروض المقدمة بمصاحبة الحيوانات الأليفة المبهجة.
السياحة في تونس العاصمة
السياحة في تونس العاصمة

سوق العطارين

  1. تم بنائهم بالقرن الثالث عشر على أيدي ابو زكريا الاول ومؤسس للدولة الحفصي ويعرف بالسابق باسم سوق النحاس كونه من أبرز أماكن السياحة في تونس العاصمة.
  2. كما يقع بقلب المدينة القديمة بجوار جامع الزيتونة ويشتهر ببيع الحناء والورد والياسمين وكافة مستلزمات التجهيز للعرائس.
السياحة في تونس العاصمة
السياحة في تونس العاصمة

شاطئ المرسى

  • يقع على بعد 18 كيلو متر من الشمال لتونس ويمتلك أهم مقومات السياحة المبهجة مثل الرمال البيضاء الناعمة والمياه الصافية التي جعلته من أبرز واجهات السياحة في تونس العاصمة.
  • بالإضافة إلى إقامة الكثير من المسابقات الترفيهية ما بين الزائرين على الشاطئ والاستمتاع بجو هادي ومميز تحت المظلات الشاطئية والرياضات المائية.
السياحة في تونس العاصمة
السياحة في تونس العاصمة

ساحة القصبة

  1. أحد أهم أماكن السياحة في تونس العاصمة وتوجد بالقرب من قصر البلدية وبقرب قصر الحكومة التونسية وتعتبر من أهم المعالم الشهيرة لأحداث الثورة التونسية.
  2. كما شهدت الساحة الكثير من الاعتصامات والتجمعات للمطالبة بإقالة الرئيس حينذاك وأصبحت واجهة للكثير من السياح العرب لالتقاط أفضل الصور التذكارية بها.

شاهد:السياحة في غرداية وأفضل الأماكن فيها

شاهد:السياحة في قالمة وأهم الاماكن فيها

السياحة في تونس العاصمة
السياحة في تونس العاصمة

سوق البركة

  • تم استخدامه قديما ببيع العبيد وتم تحويله بعد ذلك لبيع المسبوكات الذهبية وواحد من أقدم الأسواق التي يذهب إليه الكثير من محبين السياحة بتونس العاصمة لشراء المجوهرات الثمينة وأفضل أنواع الإكسسوار والأحجار الكريمة بكافة أشكالها وأحجامها.
  • كما أنه يشتهر بانتشار الكثير من المطاعم والمقاهي التي تعمل على التقديم لأفضل خدمة رائعة ذات أسلوب راقي.
السياحة في تونس العاصمة
السياحة في تونس العاصمة

تونيزيا مول

  1. من أشهر الأماكن السياحية بتونس لجميع محبين التسوق حيث أنه يقدم كافة الوسائل الترفيهية للزائرين ويحتوي على أهم أنواع العلامات التجارية المشهورة وأبرز الماركات العالمية الفاخرة.
  2. كما أنه يضم مجموعة كبيرة من المطاعم المعروفة وأبرز المقاهي التي تقدم العديد من المشروبات وأبرز الوجبات الخفيفة بالإضافة إلى عرضه كل ما يخص النساء من فساتين زفاف وإكسسوار.
  3. بالإضافة إلى أنه يحتوي على ماركت كارفور المعروف والشهير.
السياحة في تونس العاصمة
السياحة في تونس العاصمة

أهم فنادق السياحة في تونس العاصمة

من أهم فنادق السياحة في تونس العاصمة ما يلي:

  • فندق دار المرسى

من أفضل الفنادق ذات الواجهة السياحية في تونس العاصمة، قريب من الشاطئ ويوفر أفضل الإطلالات الرائعة على البحر، كما يتوفر به مسبح خارجي وحمام بخار وخدمة تخزين للأمتعة وجناح العرسان ومقصورة تشمس صناعية.

السياحة في تونس العاصمة
السياحة في تونس العاصمة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!