السياحة

السياحة في جيثورن وأبرز معالمها

السياحة في جيثورن. Giethoorn هي مدينة خيالية في هولندا، وتحيط بها المياه. تقع في مقاطعة Overijssel. تقع في بلدية Steenwijkerland، على بعد حوالي 5 كم جنوب شرق Steenwijk.

السياحة في جيثورن
السياحة في جيثورن

السياحة في جيثورن

أكثر ما يلفت الانتباه هو المباني العديدة ذات الأسقف المصنوعة من القش وعدد الجسور التي تربط الجزر المختلفة ومدى اخضرارها في كل مكان.

اقرأ ايضا: افضل اماكن السياحية في سويسرا

السياحة في جيثورن
السياحة في جيثورن

أهم المعالم الأثرية وأسباب الجذب

تمتلك مدينة جيثورن العديد من المعالم الأثرية الجذابة التي تحكي تاريخها. ومن هذه المعالم هي.

  • جيثورن، البندقية الهولندية

يمكنك القول إنها فينيسيا هولندية خضراء، محاطة بالقنوات، حيث لا يوجد مكان للسيارات، مليئة بالأشجار والزهور. إنه بالتأكيد مكان سترغب في زيارته. هي قرية نموذجية في هولندا. هنا يمكنك أن ترى كيف يعيش الهولنديون بالماء.

اقرأ ايضا: السياحة في هاواي واهم المعالم

السياحة في جيثورن
السياحة في جيثورن
  • متحف Giethoorn ‘t Olde Maat Uus

يقع المتحف في مزرعة يعود تاريخها إلى الحياة الريفية في المدينة في القرن التاسع عشر، وهو صغير وبسيط، لذا لن يستغرق الأمر وقتاً طويلاً للتعرف عليه تماماً. يحتوي المكان على غرف تاريخية ومصنوعات يدوية تشير إلى القرن التاسع عشر.

السياحة في جيثورن
السياحة في جيثورن
  • رحلة قارب

تحظى رحلات القوارب على طول الأنهار والقنوات بشعبية في Giethoorn. لاستئجار “المقامر” كما هو معروف في القرية، يجب على السائح دفع مبلغ 75 يورو، وهو ما يخول 6 أشخاص بالصعود إلى القارب.

  • الحدائق المورقة

يوجد في Giethoorn حدائق منتشرة في جميع أنحاء القرية ومنازل جميلة ذات نباتات مورقة. لذلك، ينتهز العديد من السياح الفرصة لأخذ قسط من الراحة خلال رحلة القارب لتأمل ألوان الطبيعة الجملية والتقاط عدة صور للنباتات المحلية.

السياحة في جيثورن
السياحة في جيثورن
  • الجسور المتعددة

هل تحب جولات المشي في المدن التي تسافر إليها غالباً؟ حسناً، اعلم أن جيثورن بها 176 جسراً، مما يجعل القرية ساحرة ومزينة بالعديد من الصور السياحية. بالتأكيد سوف تمر بالعديد منهم وتعجب بهم عن قرب.

  • المطاعم الناعمة

يوجد في القرية بعض المطاعم اللطيفة، مع أماكن بحيث يمكن للزوار ركن قواربهم. تقع على حافة القنوات ولهذا السبب فهي ساحرة للغاية ومريحة. مما لا شك فيه أن الأمر يستحق أخذ قسط من الراحة لاكتشاف الأطباق المحلية.

السياحة في جيثورن
السياحة في جيثورن
  • جزيرة بوفينويجد

إذا كنت تستأجر قاربك الخاص، فانتقل إلى Bovenwijde Lagoon. المكان عبارة عن جزيرة بسيطة وهادئة توفر الراحة والسباحة والتنزه مع العائلة.

لا تحتوي المنطقة على العديد من عوامل الجذب حولها، ولكن جمال هذه الجولة هي بالتحديد الإبطاء. لذا، خذ ملابس الاستحمام واستمتع بالجولة.

السياحة في جيثورن
السياحة في جيثورن
  • تجارب مائية متنوعة

تقدم Giethoorn للسائحين تجارب رائعة على الماء. يمكنك الذهاب للتجديف بالكاياك والتجديف وركوب الأمواج شراعياً. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التنزه عبر القنوات في “السفينة الشراعية” أو القارب الكهربائي. 

  • متحف Oude Aarde

هذا المتحف مخصص لمعرض الحفريات والمعادن والأحجار الكريمة من البلاد. لديها متجر صغير مع المنتجات والهدايا التذكارية بأسعار معقولة والبائعين اليقظين. مكان قد ترغب في زيارته.

السياحة في جيثورن
السياحة في جيثورن
  • استمتع بالمأكولات الشهية في Café Fanfare

Café Fanfare هو بار مشهور بالكوميديا ​​الهولندية المسجلة عام 1958 ولا يزال يقدم خيارات للنباتيين. المكان ذو أسعار معقولة، بالإضافة إلى كونه مثالي لمن يبحثون عن السحر والموقع الجيد.

السياحة في جيثورن
السياحة في جيثورن
  • حديقة Weerribben-Wieden الوطنية

يبلغ طول محمية Weerribben-Wieden National Park الطبيعية 40 كم وتوفر لنا مناظر طبيعية متنوعة. يحتوي المكان على بحيرات رائعة وحيوانات ونباتات رائعة يمكن للزوار الإعجاب بها.

السياحة في جيثورن
السياحة في جيثورن
  • جيثورن يلو تريل

طريق دائري يبلغ طوله 4.3 كم بالقرب من Giethoorn، Overijssel. يعتبر بشكل عام طريقاً سهلاً، حيث يستغرق تغطيته 56 دقيقة في المتوسط. إنها منطقة مشهورة جداً للمشي والمشي لمسافات طويلة، لذلك من المحتمل أن تقابل أشخاصاً آخرين أثناء تواجدك في المنطقة.

  • جيثورن ميبل

طريق دراجات بين Giethoorn و Meppel. من المنتزه الرياضي، يمكنك القيادة على طول القناة إلى جيثورن التاريخية، والأنهار التي لا حصر لها، والمنازل الضخمة والجسور الرومانسية. ثم يستمر الطريق جنوبا، بين المياه الشاسعة، إلى قرية Blauwe Hand.

السياحة في جيثورن
السياحة في جيثورن
  • جيثورن نورد رودي وانديلروت

يعبر مسار المشي هذا الأراضي الرطبة من Klooster إلى Giethoorn والعودة. من خلال جولة المشي، يمكنك الاستمتاع بعدد لا يحصى من الأنهار والقنوات والبحيرات في Molengat مع طواحينها التاريخية الجميلة. يعد مسار المشي هذا جزءاً من WaterReijk Walking Network ومميزاً بأسهم حمراء.

  • تناول الطعام في جيثورن

ستجد في Giethoorn ما يكفي من المطاعم والمقاهي للاستمتاع بشيء تأكله أو تشربه وتجلس بسرور. على الشرفة، أثناء الاستمتاع بكأس من الصودا أو الكابتشينو، يمكنك “مشاهدة الناس” ورؤية القوارب التي تبحر عبر القناة. تقع معظم مطاعم Giethoorn على الماء مباشرةً، لذلك لديك دائماً مقاعد من الدرجة الأولى!.

أسعار المواد الغذائية في جيثورن معقولة، خاصة بالمقارنة مع المواقع السياحية الأخرى. للحصول على قائمة من ثلاثة أطباق، تدفع حوالي عشرين يورو في Giethoorn. عشاء واسع النطاق، بطاطس مقلية أو بيتزا أو فطيرة.

السياحة في جيثورن
السياحة في جيثورن
  • السباحة في جيثورن

بواسطة القارب، تبحر إلى Bovenwijde وهو مكان هادئ لا يعرفه سوى سكان Giethoorn. على القارب، تأكل أيضاً غدائك، متعة حقيقية! لديك بالفعل بدلة السباحة والمناشف، عليك فقط القفز من على ظهر المركب لفترة من الوقت، يمكنك الوقوف في أي مكان تقريباً. اسبح وجفف على متن المركب أثناء الإبحار.

السياحة في جيثورن
السياحة في جيثورن

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!