السياحة

السياحة في جزر البليار واهم المعالم بها

السياحة في جزر البليار، تجذب الجزر الأربع الرئيسية لجزر البليار على الساحل الشرقي لإسبانيا في البحر الأبيض المتوسط العديد من السياح الذين يبحثون عن الوجهة المثالية لقضاء عطلة رائعة.

سواء كنت تفضل قضاء وقتك على الشواطئ المثالية، اكتشاف التاريخ الطبيعي للمنطقة أو الرغبة في الدوران عبر المنحدرات، في جزيرة البليار ستجد ما يناسبك، عليك فقط اختيار الجزيرة المناسبة أثناء رحلتك عند زيارة إسبانيا.

السياحة في جزر البليار
السياحة في جزر البليار

السياحة في جزر البليار

السياحة في جزر البليار، تتكون جزر البليار من أربع جزر رئيسية وهي حسب حجمها: مايوركا ومينوركا إيبيزا و فورمونتيرا، كل منها له شخصيته الخاصة.

يعد الوصول بين الجزر أمرًا سهلاً إلى حد ما، حيث تعمل العبارات يوميًا بين جميع الجزر الرئيسية، إذا كنت تخطط لزيارة الجزر الأربع، فابدأ مينوركا، تليها مايوركا، ثم إيبيزا وأخيراً فورمونتيرا، حيث يوفر هذا التسلسل رحلات مباشرة ولديه أقصر اتصالات بين الجزر.

اهم المعالم السياحية في جزر البليار

اهم اماكن السياحة في جزر البليار والتي تجعل رحلتك الى جزر البليار ممتعة هي:

  • مايوركا

مايوركا هي أكبر جزر البليار، حيث ترحب بالسياح من جميع أنحاء العالم كواحدة من أشهر وجهات العطلات في إسبانيا. ستستمتع هنا ببعض من أفضل الشواطئ في أوروبا والمنتجعات النابضة بالحياة والخلجان الهادئة والمناظر الطبيعية الجبلية الخلابة مثل مدينة بالما مايوركا النابضة بالحياة.

مدينة بالما دي مايوركا هي عاصمة الجزيرة الجميلة، التي تقع على الساحل وتوفر شواطئ جميلة مع مناطق جذب تاريخية وثقافية رائعة و لديها مناخ معتدل على مدار السنة.

السياحة في جزر البليار
السياحة في جزر البليار
  • إيبيزا

السياحة في جزر البليار، إيبيزا جزيرة جميلة، تتميز بالسكان الودودين، والقرى الساحلية الخلابة ذات المناظر الطبيعية الرائعة للبحر الأبيض المتوسط، وعلى الرغم من أنها معروفة بحفلاتها الجامحة، إلا أن هناك أيضًا جانبًا هادئًا ورائعًا من الجزيرة، مما يجعلها وجهة مثالية لأولئك الذين يبحثون عن الاسترخاء، خاصة مع عاصمتها مدينة إيبيزا، المليئة بالأنشطة والكثير من السحر.

لدى إيبيزا أيضًا العديد من المواقع التاريخية لاكتشافها والجزيرة بأكملها تحت حماية اليونسكو لأسباب ثقافية وإيكولوجية، في الجزء العلوي من هذه المواقع توجد المدينة القديمة، التي تضم بجميلها واحدة من أجمل القرى في إسبانيا متاهة من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى وممرات المشاة المتعرجة والمنازل التاريخية الجميلة.

السياحة في جزر البليار
السياحة في جزر البليار
  • فورمونتيرا

السياحة في جزر البليار، جزيرة فورمونتيرا المثالية أقل سياحية من إيبيزا ومايوركا وتوفر واحة هادئة للطبيعة، يتخلل الساحل الوعر وغير الملوث منحدرات مثيرة تنحدر إلى الشواطئ الجميلة، تتمتع العديد من الشواطئ ببيئة منعزلة ومحمية جيدًا، وهي مثالية للاسترخاء.

على الرغم من أن جزيرة Formentera أصغر، إلا أنها أكثر هدوءًا، وهي ملجأ للفنانين والسياح الذين يبحثون عن العزلة ويستمتعون بهدوء الاستحمام بين شجيرات إكليل الجبل البري والنباتات الخضراء الفاتحة في كل مكان.

السياحة في جزر البليار
السياحة في جزر البليار
  • مينوركا

مينوركا هي واحة للسلام و الوجهة المثالية إذا كنت تبحث عن خلجان وشواطئ منعزلة لاكتشافها، مع منتجعات شاطئية صغيرة ومناظر خلابة، بالإضافة إلى العديد من الفرص للاستمتاع بالمأكولات المحلية مع الكثير من الأسماك والمأكولات البحرية، على الرغم من أنه يمكن أن يكون أكثر برودة ببضع درجات من الجزر الأخرى، إلا أنه يستحق حقًا زيارة خلال رحلتك إلى جزر البليار الجميلة.

مينوركا أكثر هدوءًا من الجزر الأخرى ومليئة بالتاريخ الذي يحيي ماضيها في عصور ما قبل التاريخ، وهو مثالي للسياح الذين يبحثون عن السلام و الشواطئ المنعزلة الجميلة.

شاهد: تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة 10 ايام

السياحة في جزر البليار
السياحة في جزر البليار
  • سولير

مدينة سولير الجميلة هي واحدة من أجمل المدن في إسبانيا وتقع على بعد 3 كيلومترات من ميناء سولر. هنا يوجد الكثير لترى أين تجلس في أحد المقاهي أو تستمتع بالنزهة عبر الزوايا الساحرة للمدينة.

السياحة في جزر البليار، تشمل سولير العديد من مناطق الجذب السياحي في جزر البليار، مثل كنيسة القديس بارتوميو الجميلة، قاعة المدينة، الحديثة «Banco de Sóller» أو الحديقة النباتية بالمدينة في الضواحي، لا تفوت هذه الأماكن السياحية الرائعة.

السياحة في جزر البليار
السياحة في جزر البليار
  • فورنالوتكس

في التلال «Fornalutx» تتنافس مع «Sóller» المجاورة لها على سعر أجمل مدينة في إسبانيا، خاصة في جزر البليار، حيث تطل هذه المدينة الساحرة في الطرف العلوي من جبل الوادي، الشوارع شديدة الانحدار والزهور والتراس والمزيد من الاستمتاع بالرائحة الرائعة لزهر البرتقال الذي يملأ المدينة إذا كنت ترغب في المشي والتنزه في زوايا هذه المدينة الرائعة لديك العديد من الخيارات.

السياحة في جزر البليار
السياحة في جزر البليار
  • مدينة ” Ses Salines”

يحتوي Ses Salines على شاطئ جميل يحبه السكان المحليون في إيبيزا، ولكن بالإضافة إلى الغطس والاستمتاع بالمياه الفيروزية في Ses Salines، يمكنك أيضًا الاستمتاع بحديقة طبيعية محمية، تتكون Talaia من ما يقرب من 3000 هكتار من أحواض الملح القديمة من إيبيزا إلى سانت جوزيب دي سا.

السياحة في جزر البليار
السياحة في جزر البليار
  • منار فافاريتكس

منارة Favaritex جميلة كما يمكنك أن تتخيل، فهي تقف أمام السماء الزرقاء على الصخور في نهاية الرأس الذي يحمل نفس الاسم.

وهي واحدة من أكثر الأماكن السياحية في جزر البليار في جزيرة مينوركا وواحدة من أكثر الأماكن جاذبية في حديقة البوفرادي غراو الطبيعية. في هذا المكان ستشعر بالعديد من المنحدرات المنخفضة مثل اللوح الأسود والرمادي المبتهج.

السياحة في جزر البليار
السياحة في جزر البليار

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!