السياحة

السياحة في رأس الخيمة وأهم المعالم السياحية بها

السياحة في رأس الخيمة. تقع إمارة رأس الخيمة في شمال الإمارات العربية المتحدة، تتميز بموقع جغرافي مميز فهي تقع بالقرب من مضيق هرمز الاستراتيجي، فتعد أولى الإمارات التي تشرف على مدخل الخليج العربي، ومركزا للملاحة البحرية والنشاط التجاري.

السياحة في رأس الخيمة تضم إمارة رأس الخيمة مجموعة كبيرة من المواقع الأثرية المهمة، والمناظر الطبيعية الخلابة، من الشواطئ الرملية، والصحارى الشاسعة، والجبال الشاهقة، وفي هذا المقال سنقوم بتسليط الضوء عن أهم الأماكن السياحية في إمارة رأس الخيمة.

السياحة في رأس الخيمة
السياحة في رأس الخيمة

اهم الاماكن السياحية في رأس الخيمة 

يحرص زوار الامارات على الذهاب إلى إمارة رأس الخيمة و زيارة أهم معالمها السياحية للاستمتاع بمناظرها الخلابة ومشاهدة المواقع الاثرية. ومن هذه الاماكن هي:

  • قصر الشيخ سلطان القاسمي

يعد هذا القصر من الأماكن السياحية الجميلة في رأس الخيمة، يعود تاريخ بناؤه إلى عام 1985م، يعكس تصميم القصر المعماري مشهد استثنائيا للتاريخ الثري ونمط الحياة الذي اعتاد عليه الحكام والملوك في ذلك الوقت.

يمكن التنقل بين ممرات القصر لمشاهدة الغرف الملكية الجميلة والمزخرفة، والثريات الثمينة، والنقوش والزخارف التي تتزين بها جميع أنحاء القصر.

ينجذب السائح لمشاهدة القطع الأثرية والتماثيل والمنحوتات، وكذلك اللوحات الفنية التي رسمها أشهر الرسامين، في التجول داخل القصر هي أحد الخيارات الجيدة أثناء التواجد في إمارة رأس الخيمة.

السياحة في رأس الخيمة
قصر الشيخ سلطان القاسمي
  • متحف رأس الخيمة 

يعتبر متحف رأس الخيمة من أجمل الأماكن السياحية في رأس الخيمة، ومن أبرز المتاحف التي تقوم بعرض القطع الأثرية الثمينة التي تتحدث عن تاريخ البلاد، والمعروضات الموجودة داخل المتحف تعود لعصور مختلفة.

كما ويوجد في المتحف قطع ومعروضات تعرف الزوار بالتاريخ البحري والحربي للبلاد، ومعروضات أخرى تتناول ثقافة وتقاليد البلاد، في المتحف ينقل الحياة الاجتماعية لسكان المنطقة في ذلك الوقت.

  • جبل جيس 

من أهم المعالم السياحية في رأس الخيمة، والذي يعد من أعلى الجبال في الإمارات العربية المتحدة، يعتبر من الخيارات المثالية للباحثين عن أماكن للاسترخاء وممارسة بعض الأنشطة الترفيهية والمغامرات.

كما توجد فيها وجهة مغامرات تم من خلالها الدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية وهي “جبل جيس فلايت” حيث يعتبر أطول مسار انزلاقي في العالم، يمتد على طول 2,83 كيلومتر، ويصل ارتفاعه إلى ١٦٨٠متر.

السياحة في رأس الخيمة
جبل جيس
  • واحة عين خت

هي واحة طبيعية تقع بين الصحراء ومياه الخليج الزرقاء، ومن أجمل الأماكن السياحية في رأس الخيمة، ويعد المكان الأمثل للاسترخاء واستعادة النشاط في أجواء طبيعية وهادئة بعيدة عن ضجة المدينة.

يقدم المنتجع الصحي القريب منه مجموعة واسعة من المرافق والخدمات ووسائل الراحة والاسترخاء في أحواض السباحة الخاصة وخدمات العلاج والاستشفاء.

اقرأ ايضا: عجمان سيتي سنتر أهم مراكز التسوق في الامارات

السياحة في رأس الخيمة
السياحة في رأس الخيمة

رأس الخيمة بلد سياحي

تضم رأس الخيمة مجموعة من الاماكن السياحية الجذابة منها:

  • جزيرة المرجان

تحوي جزيرة المرجان على أنشطة متنوعة تبعث الرفاهية والمتعة للعائلة، ويتم تنظيم سوق المرجان الليلي، وهي عبارة عن سوق يعرض منتجات الحرفيين من الأعمال اليدوية المميزة، بالإضافة إلى استضافتها مهرجانات عدة، وهي من أفضل أماكن السياحة في رأس الخيمة للأطفال.

السياحة في رأس الخيمة
جزيرة المرجان
  • واحة البدو

تعتبر من الأماكن السياحية التراثية في رأس الخيمة، عبارة عن مخيم صحراوي مميز وفريد من نوعه، حيث يجسد الحياة البدوية عبر التاريخ، وقد صمم من أجل أن يكون مقصدا سياحيا للزوار الراغبين بعيش تجربة ممزوجة الأصالة والتقاليد العربية مع الرقي والفخامة.

  • شاطئ رأس الخيمة 

تتواجد في على شاطئ رأس الخيمة جميع المنتجعات الراقية والفاخرة، ذات رمال ذهبية ناعمة، مع وجود المرافق الخدمية المثالية، ووجود المقاهي والمطاعم المختلفة، ويمكن القيام بالرياضات المائية المميزة والمتعددة، مثل استئجار القوارب واليخوت والدراجات المائية.

  • شاطئ فلامنجو

يعد من أهم الشواطئ العامة ومن أجمل الأماكن السياحية في رأس الخيمة، تتميز بجودة مياهها الفيروزية والرمال الذهبية الناعمة، وتوجد فيها الكثير من المطاعم والمقاهي.

وقد سمي شاطئ فلامنجو بهذا الاسم، وذلك لوجود طيور الفلامنجو، وهي نوع من الطيور البحرية المهاجرة، تحط هذه الطيور على سواحل رأس الخيمة، وذلك طلبا للراحة والغذاء.

شاهد: جاليريا مول أبو ظبي متاجر من أفخم العلامات التجارية

السياحة في رأس الخيمة
السياحة في رأس الخيمة

السياحة في رأس الخيمة من الأمور التي تستحق التجربة، فهي تضم مجموعة من المواقع الأثرية، والمناظر الطبيعية الخلابة، والأماكن الترفيهية والثقافية، والسهول الرملية والسلاسل الجبلية، والمساحات الخضراء، كل هذه المقومات جعلت من رأس الخيمة نقطة جذب سياحية هامة ومميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!