السياحة

السياحة في جنوة ونقاط الجذب بها

السياحة في جنوة جنوة هي عاصمة منطقة ليغوريا الجميلة، والمعروفة بشكل خاص بمنطقة تشينكوي تيري. مدينة نمت جنباً إلى جنب مع مينائها والتي هيمنت على البحر الأبيض المتوسط ​​فيما يسمى بجمهورية جنوة. 

السياحة في جنوة
السياحة في جنوة

السياحة في جنوة

مدينة جنوة هي واحدة من أروع المدن التي يمكنك زيارتها في هذا البلد. إنها مدينة ساحلية، يبلغ عدد سكانها ما يزيد قليلاً عن 600000 نسمة. تعتبر جنوة سادس أكبر مدينة في إيطاليا وواحدة من أفضل مقاصدها السياحية.

اقرأ ايضا: بحيرة كونستانس أحد عجائب الطبيعة الخلابة

السياحة في جنوة
السياحة في جنوة

أهم المعالم السياحية ونقاط الجذب

  • بوكاداسي

بوكاداسي هو عامل الجذب الرئيسي في جنوة. بالتأكيد شاهدت الصورة النموذجية لقرية الصيد النموذجية مع المنازل الملونة. إنه بوكاداسي.

على الرغم من أنها لا تعتبر بلدة، بل هي حي من أحياء جنوة، إلا أنها كانت حتى سنوات قليلة مضت بلدة. 

اقرأ ايضا: افضل الاماكن السياحية في سويسرا

اقرأ ايضا: السياحة في مارسين وأجمل الأماكن بها

السياحة في جنوة
السياحة في جنوة
  • Spianata Castelletto

إذا كنت ترغب في الحصول على منظر بانورامي للمدينة، فمن هناك يكون الخيار الأفضل. ستتمتع بإطلالة 360 درجة على جنوة ومينائها. للصعود إلى هناك، ما عليك سوى دفع تكاليف المصعد.

السياحة في جنوة
السياحة في جنوة
  • كاتدرائية جنوة

يُعرف هذا العمل الفني المذهل أيضاً باسم Cattedrale di San Lorenzo وهو أهم مبنى ديني في المدينة. كما يمكن رؤيته بالعين المجردة،

تكشف واجهته ذات الطراز القوطي أنه مبنى من العصور الوسطى. تعتبر الأسود التي تترأس سلالم الكاتدرائية من أكثر العناصر التي تم تصويرها في المدينة.

السياحة في جنوة
السياحة في جنوة
  • الميناء القديم 

جنوة ومينائها لا ينفصلان. لا يمكن فهم المدينة دون الأهمية التجارية التي كان لمينائها وما زال يتمتع بها. أفضل شيء هو الذهاب عند غروب الشمس والانتقال في تلك الأوقات المجيدة للمدينة.

  • Piazza de Ferrari

يمثل هذا المربع الجميل وسط جنوة. الساحة محاطة ببعض أهم المباني في المدينة : Palazzo Ducale، مسرح Carlo Felice أو Palazzo Della Nuova Borsa. ومع ذلك، فإن أكثر ما يميزه هو النافورة الموجودة في وسطه. إنها جميلة بشكل خاص في الليل عندما تضيء الطائرات.

السياحة في جنوة
السياحة في جنوة
  • Via Garibaldi

إنه أشهر شارع في جنوة. في البداية كانت تسمى Strada Maggiore، ثم Strada Nuova حتى عام 1882 تبنت اسم السياسي الشهير جوزيبي غاريبالدي، مهندس إعادة التوحيد الإيطالي.

دون الذهاب إلى أبعد من ذلك، يعتبر هذا الشارع من مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو. يرجع ذلك جزئياً إلى حقيقة أنها تضم ​​قصوراً جميلة تظهر القوة التي كانت جنوا تتمتع بها خلال جمهوريتها. 

  • Palazzo Rosso

أحد هذه القصور هو Palazzo Rosso، أشهر مبنى في الشارع. تم بناؤه بين عامي 1671 و 1677 وكان ملكاً لعائلة Brignole Sale حتى عام 1874 عندما تبرعوا به للمدينة. اليوم هو واحد من أهم المعارض الفنية في المدينة. 

السياحة في جنوة
السياحة في جنوة
  • Palazzo Bianco !

إن اسمه يرجع إلى لون واجهاته. تم بناء Palazzo Bianco قبل قليل من Rosso، وتحديداً بين 1530 و 1540 بأمر من Luca Grimaldi. كانت أيضاً إقامة فخمة حتى اليوم أصبحت متحفاً. هناك يمكنك العثور على مجموعة مهمة من اللوحات الإيطالية والأوروبية من القرن السادس عشر إلى القرن الثامن عشر.

  • اكتشف المنزل الذي ولد فيه كريستوفر كولومبوس

إذا كنت ترغب في القيام بنشاط فضولي في جنوة، فإن اكتشاف مسقط رأس كريستوفر كولومبوس أمر يستحق ذلك، نقول على ما يبدو لأن كولومبوس حصل على العديد من الأوطان.

يقول بعض الأكاديميين إنه كان من الممكن أن يكون قد ولد في إسبانيا أو كاتالونيا أو جزر البليار أو غاليسيا أو إكستريمادورا أو في البرتغال أو كورسيكا. ومع ذلك، هناك إجماع على أنه ولد في جنوة.

السياحة في جنوة
السياحة في جنوة
  • Torri di Porta Soprana

تقع هذه البوابة الشهيرة التي تعود للقرون الوسطى، والتي تتميز ببرجيها، بجوار مسقط رأس كولومبوس مباشرةً.

كان أحد المداخل الرئيسية للمدينة في فترة العصور الوسطى، وتم بناء جدار وعدة بوابات لأنهم كانوا يخشون هجوم فيديريكو بارباروسا.

وهي أيضاً واحدة من أفضل الأعمال المحفوظة في تلك الفترة في جميع أنحاء جنوة.

  • Palazzo Ducale

يعد Palazzo Ducale في جنوة أحد المباني الأخرى التي تظهر عظمة المدينة. كان مقر إقامة Doges of Genoa خلال الفترة الأكثر شهرة في المدينة. اليوم هو متحف ومركز للأحداث الثقافية والمعارض الفنية.

السياحة في جنوة
السياحة في جنوة
  • البلدة القديمة

مدينة جنوة القديمة هي الأكبر في أوروبا. إنه لأمر مخز أنه مهمل للغاية على الرغم من ذلك. الشوارع قذرة وفي الليل تتسبب في انعدام الأمن.

ومع ذلك، فإن الضياع في شوارعها واكتشاف الساحات الساحرة هو أحد الأشياء الأساسية التي يجب القيام بها في جنوة.

  • تمتع بالازو ريالي

جنوة مرادفة للميناء والقصور. هذا هو واحد من أهم الأماكن في المدينة. في عام 2006 تم الاعتراف بها كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو.

يحافظ المبنى، الذي تم بناؤه بين القرنين السابع عشر والثامن عشر، على تصميماته الداخلية ولوحاته الجدارية وأثاثه كما هو.

  • متحف Galata Museo dal Mare

نشاط آخر مختلف للقيام به في جنوة هو زيارة هذا المتحف الفضولي. إنها طريقة جيدة للتعرف على شكل الحياة داخل السفن في ذلك الوقت، والتعرف على الهجرة. إنها تفاعلية وممتعة للغاية، وهي مثالية إذا كنت تسافر مع أطفال.

السياحة في جنوة
السياحة في جنوة
  • حوض السمك في جنوة

يقع Genoa Aquarium بجوار متحف Galata dal Mare، وهو الأكبر في أوروبا. المرافق مذهلة. يوجد أكثر من 70 غرفة وما يقرب من 12000 عينة من 600 نوع من جميع بحار العالم. 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!