السياحة

السياحة في سانت بطرسبرغ واهم المعالم بها

السياحة في سانت بطرسبرغ. أينما ذهبت في أوروبا، فلن تجد مدينة ذات سحر فريد وأناقة معمارية تجمع بين الماضي والحاضر كمدينة سانت بطرسبرغ، فهي واحدة من أهم وأقدم مدن روسيا، وتشبه جدران المتاحف أنها تجمع بين رائحة الماضي وحداثة الحاضر.

السياحة في سانت بطرسبرغ
السياحة في سانت بطرسبرغ

السياحة في سانت بطرسبرغ

تختلف مشاهدة المعالم السياحية في سانت بطرسبرغ تمامًا عن مشاهدة المعالم السياحية في أي مدينة أخرى، لذلك سنأخذك في رحلة قصيرة إلى مناطق السياحة في سانت بطرسبرغ، وهي مدينة الثقافة والفن حول العالم للاستمتاع بمعالمها السياحية ومناخها وروحها الفريدة.

أهم المعالم السياحية في سانت بطرسبرغ

وفيما يلي أهم مناطق السياحة في سانت بطرسبرغ:

  • متحف الإرميتاج

يعد متحف الإرميتاج ثاني أكبر متحف فني في العالم بعد متحف اللوفر، وهو من أشهر أماكن السياحة في سانت بطرسبرغ، تأسس في عام 1764 في عهد الإمبراطورة كاترين العظيمة لاكتساب الفن في أواخر القرن الثامن عشر، لكن المتحف افتتح رسميًا للجمهور في عام 1852

كما يضم مجموعة تضم أكثر من ثلاثة ملايين عمل فني، ومنها تجتذب الزوار من مختلف أنحاء العالم، زيارة المتحف ومشاهدة ستة مبانٍ تاريخية مذهلة بما في ذلك قصر الشتاء ومتحف البورسلين وقصر مينشيكوف.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك التعرف على الفن الكلاسيكي الجديد والفن الانطباعي الفرنسي والمعارض الفلمنكية الباروكية وعصر النهضة الإيطالية، ومجموعة رائعة من الفن الروسي ومجموعة كبيرة من الآثار المصرية من القرن التاسع عشر.

متحف الإرميتاج
متحف الإرميتاج
  • قلعة بطرس وبولس

من أهم معالم السياحة في سانت بطرسبرغ تم بناءها في عام 1703 وكانت بمثابة منطقة محصنة لحماية الدولة من الهجمات الأجنبية، ولكن خلال الثورة البلشفية في أوائل القرن العشرين كانت بمثابة سجن ومكان للإعدام،  اليوم هي جزء من متحف تاريخ ولاية سانت بطرسبرغ

تقدم القلعة للزوار حدائق جميلة وممرات حجرية والعديد من المباني المحيطة، مثل كاتدرائية بطرس وبولس التي تعود إلى القرن الثامن عشر ومتحف المدينة ومبنى سجن سانت بطرسبرغ، إنها واحدة من المناطق الرئيسية للسياحة في سانت بطرسبرغ.

قلعة بطرس وبولس
قلعة بطرس وبولس
  • قصر بيترهوف

يقع مجمع قصر بيترهوف الذي يعود إلى القرن الثامن عشر على بعد أقل من 30 كيلومترًا من وسط مدينة سانت بطرسبرغ، يتميز القصر بتصميمات هندسية رائعة على طراز قصر فرساي.

ويشتهر بمنطقة جراند كاسكيد التي تتكون من 64 نافورة مرتبة على سلسلة من التراسات أمام المدخل الرئيسي للقصر والعديد من الحدائق الرسمية، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تجربة روعة القصر في الجولات المصحوبة بمرشدين.

ويمكنك الوصول إلى القصر بالقارب على نهر نيفا، والاستمتاع بإطلالات خلابة على الشاطئ على طول الطريق.

شاهد:أجمل أماكن السياحة في كابرون

شاهد:السياحة في سالزبورغ – وأروع معالمها

قصر بيترهوف
قصر بيترهوف
  • جزيرة فاسيليفسكي

تقع جزيرة فاسيليفسكي الصغيرة على الجانب الآخر من نيفا وتضم العديد من المعالم والحدائق الجميلة، مثل متحف النقل الكهربائي ومتحف الأنثروبولوجيا والإثنوغرافيا.

وبورصة سانت بطرسبرغ القديمة، ومتحف التراث، و إلي جانب ذلك معهد الأدب الروسي الذي يضم مخطوطة أصلية لبعض أشهر الكتاب الروس، إنها واحدة من مناطق الجذب الرئيسية للسياحة في سانت بطرسبرغ.

جزيرة فاسيليفسكي
جزيرة فاسيليفسكي
  • شارع نيفسكي بروسبكت

شارع نيفسكي بروسبكت هو قلب مدينة سانت بطرسبرغ ويسمى (أفينيو) ويأتي اسمه من دير ألكسندر نيفسكي الذي يقع في نفس الشارع ويبلغ طوله حوالي 4.5 كيلومترات.

يمكنك التنزه في الشارع والتسوق بين العديد من البوتيكات الراقية وكذلك المطاعم الفاخرة والفنادق الفاخرة والقصور والكنائس مثل قصر ستروجانوف الباروكي وكاتدرائية كازان، ستجد فناني الشوارع وسينما أصلية من عام 1913 وجسر أنيشكوف.

شارع نيفسكي بروسبكت
شارع نيفسكي بروسبكت
  • مسرح مارينسكي

كان مسرح مارينسكي في يوم من الأيام أشهر قاعة للحفلات الموسيقية في روسيا، تأسست شركة الأوبرا والباليه الإمبراطورية من قبل الملكة كاثرين في أواخر القرن الثامن عشر وافتتحت بعد حوالي 80 عامًا، تم عرض العروض العالمية الأولى لأهم روائع تشايكوفسكي وموسورجسكي هنا لأول مرة.

ويعتبر اليوم تحفة فنية من العمارة الكلاسيكية الجديدة مع عناصر بيزنطية جديدة، وقاعة على شكل حرف U، وثريات كريستالية عملاقة، وسقوف مطلية بشكل غني، والآن واحدة من أشهر المؤسسات الثقافية وأشهر مناطق السياحة في سانت بطرسبرغ.

مسرح مارينسكي
مسرح مارينسكي
  • كاتدرائية القديس إسحاق

ستجعلك زيارة كاتدرائية القديس إسحاق أكثر حرصًا على معرفة المزيد عن التاريخ الروسي القديم، لا تزال هذه الكاتدرائية الفاخرة ذات القبة الذهبية تحتفظ بروعتها حتى اليوم، حتى بعد أكثر من 180 عامًا، ولا تزال القبة الذهبية لسانت تضيء بشكل مشرق للضيوف.

تم بناء كاتدرائية القديس إسحاق في القرن التاسع عشر وكانت أكبر كاتدرائية في البلاد بسبب الاهتمام الخاص بتصميمها المعماري مع الزخارف البارزة والقباب الذهبية التي تخون عظمة المبنى والأعمدة المهيبة عند المدخل.

أراد المهندس المعماري أوغست مونتفراند روعة الكاتدرائية وجعلها نصبًا يثير إعجاب جميع الزوار.وفي الواقع تم تحقيق ما صممه المهندس الفرنسي، الكاتدرائية اليوم واحدة من الوجهات الرئيسية للسياحة في سانت بطرسبرغ، بل هي من أهم الوجهات السياحية في روسيا على الإطلاق.

أما بالنسبة للديكور الداخلي للكاتدرائية، فإنها تنضح بمزيد من الفخامة، مع أعمدة الجرانيت المزخرفة، والفسيفساء المصممة بدقة والجدران المزينة بأناقة العمارة الباروكية، مما يجعلها واحدة من أشهر الوجهات السياحية في سانت بطرسبرغ.

كاتدرائية القديس إسحاق
كاتدرائية القديس إسحاق

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!