السياحة

السياحة في غرناطة واهم معالمها

السياحة في غرناطة، منا لم يسمع عن مدينة غرناطة في إسبانيا، إحدى أشهر المدن التاريخية في الأندلس؟ غرناطة هي بلدة جبلية، ترتفع حوالي 700 متر عن سطح البحر، حيث تقع على منحدرات سييرا نيفادا.

السياحة في غرناطة
السياحة في غرناطة

السياحة في غرناطة

رحلة الى غرناطة هي حلم كل مسافر يبحث عن التاريخ والتراث، حيث تحتوي هذه المدينة المبهرة في جنوب إسبانيا على مجموعة من الآثار القديمة التي تجذب عشاق التاريخ من جميع الجوانب.

السياحة في غرناطة تعتمد السياحة في غرناطة بشكل أساسي على الآثار التاريخية، وهذه المدينة الجبلية الخلابة هي أيضًا الملجأ المثالي لمحبي الطبيعة نظرًا بمناظرها الطبيعية الخلابة على سفوح جبال سييرا نيفادا، مناطق الجذب السياحي الأخرى مثل الحدائق والأحياء والساحات.

اهم المعالم السياحية في غرناطة

تعتبر مدينة غرناطة من أهم أماكن السياحة في إسبانيا، حيث تحتوي على معالم إسلامية بارزة مثل المباني والشوارع المميزة المرصوفة بالحجارة، ومن هذه المعالم:

  • قصر الحمراء Alhambra

إنه أحد المعالم الإسلامية التي لا تزال حتى يومنا هذا موجودة حتى اليوم في الأندلس، وهي تحفة معمارية إسلامية أنيقة تزين مدينة غرناطة، وهو قصر الحمراء، أحد قصور الأندلس الشهيرة، التي بناها الملك المسلم أبو عبد الله بن الأحمر، وكان ذلك بشكل أكثر دقة، في النصف الثاني منه.

يتميز قصر الحمراء بتصميمه المعماري الفريد، التي تبرز فيها العمارة الإسلامية بوضوح، مثل الزخارف المميزة التي تزين مبانيها، وأعمدته، التي تقع في جميع أنحاء القصر وفي الساحة، بالإضافة إلى ذلك، لا تزال جدران القصر مليئة بالآيات القرآنية المحفورة، الذي يبين مدى الحفاظ على الآثار الإسلامية في إسبانيا.

السياحة في غرناطة
السياحة في غرناطة
  • قصور النصري Nasrid Palaces

تجربة سياحية رائعة سوف تختبرها عندما تزور قصور النصر في الحمراء، إنها مثال حي على براعة العمارة الإسلامية، ولا يمكن أن تنتهي جولة غرناطة، دون رؤية هذه الروائع المعمارية الخالدة في نفس الروعة حتى اليوم.

تتجلى البراعة المعمارية في تصميم المباني، حيث أن النقوش التي تخترق جدران المباني تظهر مدى الاهتمام بالهندسة المعمارية في هذا الوقت والاهتمام بأدق التفاصيل، لخلق هذه الصورة الفنية، تعد قصور النصر واحدة من أجمل الأماكن السياحية في إسبانيا ومن أهم وجهة النظر التاريخية.

السياحة في غرناطة
السياحة في غرناطة
  • جنة العريف Generalife

سيأخذك البحث عن أماكن السياحة  في غرناطة إلى قصر جنرال لايف بارادايس، قصر الراحة والاستجمام ل سلاطين الأندلس في هذا القصر قضى السلاطين أجمل الأوقات وأطيبها بين البساتين الأربعة في القصر، لأنها كانت بالنسبة لهم مكانًا خاصًا للراحة والراحة بعيدًا عن الأحكام.

تم بناء هذا القصر الرائع في القرن الثالث عشر إلى القرن التاسع عشر الذي بناه السلطان محمد الثاني، الذي بذل قصارى جهده للحفاظ على القصر بهذا التصميم الرائع الذي لا يزال موجودًا حتى اليوم، لذلك، نوصيك قصر الحمراء بزيارته في نهاية زيارتك في الحمراء، لاستكمال الجولة التاريخية المثيرة للاهتمام في غرناطة.

شاهد: تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة 10 ايام

السياحة في غرناطة
السياحة في غرناطة
  • شارع ميرادور دي سان نيكولاس Calle Mirador de San Nicolas

هل ترغب في معرفة الوجهة الأفضل لالتقاط الصور أثناء السياحة في غرناطة ؟

إنه شارع Mirador de San Nicolas، الوجهة الأنسب لعشاق الصور في جميع أنحاء العالم وجميع أولئك الذين يحبون الفن والجمال، في هذا الشارع يمكنك رؤية قصر الحمراء قدر الإمكان في أفضل صوره انظر من منظور مختلف مدى براعة الهندسة المعمارية للقلعة والقصر.

لذلك، ننصحك بعدم دخول شارع Mirador de San Nicolas دون التقاط كاميرا أو هاتف محمول لالتقاط الصور. ننصحك أيضًا بعدم الذهاب دون مراقبة لحظة غروب الشمس من أجمل وجهة مثالية في غرناطة لأي سائح جديد في المدينة، لأنها واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في غرناطة التي تستحق الزيارة.

السياحة في غرناطة
السياحة في غرناطة
  • كاتدرائية غرناطة Granada Cathedral

لا تقتصر السياحة في غرناطة على الآثار الإسلامية، حيث توجد أيضًا مجموعة كبيرة من الآثار المسيحية التي تم بناؤها بعد سقوط المدينة، وكاتدرائية غرناطة أو كنيسة التجسد هي واحدة من المعالم المسيحية المشهورة عالميًا في الأندلس.

تم بناء الكاتدرائية في القرن السادس عشر على الطراز القوطي، على غرار تأسيس كاتدرائية توليدو، لكنها أضافت لاحقًا بعض العناصر المعمارية التي سادت في عصر النهضة، بحيث تصبح الكاتدرائية مثالًا حيًا على الطراز القوطي في نفس الوقت أسلوب عصر النهضة.

السياحة في غرناطة
السياحة في غرناطة
  • حي البيازين Albayzin

أبرز سمات السياحة في إسبانيا، وخاصة السياحة في غرناطة، وهي غنية بالمناطق ذات البعد التاريخي، ومنطقة البيازين هي إحدى الوجهات السياحية الرئيسية في غرناطة لأنها أحد معالم الأندلس، الذي يحتل مكانة مهمة في إسبانيا، وآخر حي إسلامي موجود في مدينة غرناطة، وجميع الكنائس الموجودة في هذه المنطقة كانت عبارة عن مساجد بنيت خلال الحكم الإسلامي في الأندلس.

يشتهر الحي بتاريخه الإسلامي القديم، حيث أن معظم المباني لها تصميم معماري موحد، وهي صغيرة وقريبة من بعضها البعض، لذلك ستشعر بالدفء خاصة عند دخول هذا الحي، يحتوي حي البيازين أيضًا على مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي المناسبة لهدنة قصيرة ثم تكمل الجولة في الممرات الضيقة للشوارع.

ومن هناك نصل إلى حي ساكرومونتي، أحد الأحياء الأندلسية القديمة في البيازين، والتي يمكن أن تغزو قلبك بمجرد دخولك إليه. يختلف كل شيء في ساكري مونتي عما رأيته في الأماكن السياحية الأخرى في غرناطة.

حيث يمكنك التنزه عبر أروقة الحي ورؤية المدينة وأنظارها من منظور مختلف تمامًا، وإذا كنت من محبي العروض الشعبية، فستقدم لك عروض فلامنكو مذهلة.

السياحة في غرناطة
السياحة في غرناطة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!