السياحة

السياحة في سيدني واجمل المعالم

تعتبر السياحة في سيدني ممتعة ومميزة جدا، حيث تعتبر من أكثر المدن الأوروبية التي تجذب السياح إليها، كما توجد بها مجموعة متنوعة من الأماكن السياحية الرائعة.

كما تتميز أيضا بالمناخ المعتدل في فصل الصيف، وبارداً جدا في فصل الشتاء، فإذا أردت أن تذهب إلى سيدني فعليك أن تقوم بزيارتها في فصل الصيف، لكي تستمتع بالسياحة بها، وسوف نقدم لكم مجموعة متنوعة من الأماكن السياحية التي توجد في سيدني، فتابعونا.

السياحة في سيدني
السياحة في سيدني

  السياحة في سيدني وأفضل الأماكن السياحية بها

تحتوي سيدني على أماكن سياحية عديدة ومميزة، وسوف نتعرف عليها من خلال السطور القادمة، ومن أهمها:

  • ميناء دارلينغ

يقع ميناء دارلينغ على بعد عشر دقائق من وسط مدينة سيدني، وهو عبارة عن موقع حيوي يضم العديد من المطاعم والمتاجر، وأماكن الجذب الترفيهية، ويتميز الموقع بتاريخ طويل، حيث تم تسميته نسبة للفريق رالف دارلينج الذي كان حاكما لولاية نيو ساوث ويلز عام 1825 وحتى عام 1832.

وهو الآن موطن لبعض مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في سيدني، بما في ذلك المتحف البحري الوطني الأسترالي، وحوض السمك سيدني، ومركز التسوق هاربور سيدي الصديقة للطفل، كما تضم مجموعة متنوعة من المحلات الراقية والمطاعم.

ميناء دارلينغ
ميناء دارلينغ
  • جسر ميناء سيدني

هو عبارة عن جسر مقوس معدني يسمح بعبور السيارات وجميع وسائل النقل، ويربط وسط مدينة سيدني بشاطىها الشمالي، كما أن المنظر الجمالي للجسر وقربه من دار الأوبرا جعلت منهما رمزين سياحين شهيرين لمدينة سيدني خاصة وأستراليا بشكل عام.

كما يحتوي الجسر على ثمانية مسارات مخصصة لعبور السيارات والشاحنات، ومسارين للمشاة، ومسارين للسكك الحديدية لمرور القطارات.

حيث يبلغ الطول الكلي للجسر 1149 متر، يمتد من نقطة داوز إلى نقطة ميلسون، ويبلغ عرضه 49 متر، وارتفاعه 134متر، كما يتوسط الجسر جزء مهم وهو القوس، والذي يصل طوله إلى 503 متر، وارتفاعه 13 متر فوق سطح البحر.

جسر ميناء سيدني
جسر ميناء سيدني
  • برج سيدني

يعتبر برج سيدني أطول هيكل في المدينة وثاني أطول برج المراقبة في نصف الكرة الجنوبي، الذي يقدم إطلالة 360 درجة من المدينة المدمجة، والميناء بالمناطق الريفية المحيطة بها.

يحتوي البرج على ثلاثة مرافق الطعام، بما في ذلك مطعم الدوار 360 البار والطعم، بالإضافة إلى السينما ال 4D الذي يعزز من التجربة المسرحية مع مؤثرات خاصة.

شاهد:افضل اماكن السياحية في كارلسروه .. مدينة التكنولوجيا والمعلومات

شاهد:السياحة في غرداية وأفضل الأماكن فيها

برج سيدني
برج سيدني
  • شاطئ بوندي

يعتبر شاطئ بوندي من أجمل الشواطئ في مدينة سيدني، ويقع الشاطئ على بعد 7 كم شرق منطقة الأعمال المركزية في سيدني، كما يعتبر شاطئ بوندي واحد من المواقع السياحية الأكثر زيارة في أستراليا، كما يعرف شاطئ بوندي باسم بوندي باي أيضا.

ويقسم الشاطئ إلى قسمين الأول هو الطرف الشمالي وهو لأمن للسباحة، أما الطرف الجنوبي يحتوي على سبعة تيارات، نظرا لقربها من محطة الحافلات، وهو محجوز لركوب الأمواج، وتوجد على طوله أعلام حمراء وصفراء لتحديد مناطق السباحة الآمنة فيه، كما تم إضافته إلى قائمة التراث الوطني.

السياحة في سيدني شاطئ بوندي
السياحة في سيدني شاطئ بوندي
  • دار الأوبرا في سيدني

تعتبر دار أوبرا سيدني من أبرز العلامات الثقافية البارزة بها، حيث تم بناء مبنى الأوبرا من الخرسانة وكابلات فولاذية لمنع التشقق، وهو من أجمل مسارح العالم، وتم بدء البناء فيها عام 1958 وافتتحت في 20 أكتوبر عام 1973.

كما يشمل دار الأوبرا ثلاث مجموعات من الأصداف المتشابكة التي تحتوي على قاعتين أداء رئيسية ومطعم، وتحيط بالبنية ممرات للمشاة، كما أوكلت لجنة تحكيم دولية عام 1957 مهمة إنجاز مشروع دار الأوبرا في سيدني إلى المهندس المعماري الدنماركي جورن أوتزون.

وتعترف لجنة التراث العالمي من خلال إدراج هذا المبنى بدار الأوبرا في سيدني كصرح فني مفتوح أمام المجتمع بأكمله، ويكون المعرض فرصة لجميع زائري الدار التجول داخل المنحوتات وكأنك تسبح في بحر من الضوء والألوان الباهرة.

حيث يمتد المعرض لمسافة 53 متر، وبارتفاع 9 أمتار، كما يحتوي على متاهة من الإنفاق والقباب المليئة بالألوان والأصوات.

دار الأوبرا في سيدني
دار الأوبرا في سيدني
  • سوق السمك في سيدني

هو عبارة عن سوق أسماك في سيدني، نيو ساوث ويلز أستراليا، ويقع السوق على بعد كيلومترين غرب حي الأعمال المركزي في سيدني، ويعتبر ثالث أكبر سوق للأسماك في العالم.

وهو سوق شهير يقدم كافة أنواع السمك الطازج، وعند زيارة السوق يمكنك تناول وجبات سمك تعد في مناطق قريبة من السوق ولن تنسى طعمها.

السياحة في سيدني سوق السمك في سيدني
السياحة في سيدني سوق السمك في سيدني
  • حديقة الصداقة الصينية

تعتبر حديقة الصداقة الصينية مغلقة والدخول لها برسوم رمزية، وتتميز بالطابع الصيني من حيث الترتيب والمباني واختيار النباتات ومطعم ومقهى صيني يقدم الأكلات الصينية.

ومن التجارب المميزة في الحديقة الصينية هي إمكانية استئجار الملابس الصينية الشعبية خلال زيارتك للحديقة، كما يتوفر منها للكبار والصغار أيضا.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا معكم اليوم عن السياحة في سيدني، وعن أفضل الأماكن السياحة في سيدني، ونتمنى أن ينال هذا المقال على اعجابكم.

السياحة في سيدني حديقة الصداقة الصينية
السياحة في سيدني حديقة الصداقة الصينية

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!