السياحة

السياحة في فالنسيا واهم المعالم بها

السياحة في فالنسيا هي سياحة شاطئية ذات ذوق أثري وتاريخي ومعماري. يمكن أن يخبرك هذا بالمدينة السياحية الإسبانية الساحرة بمجرد وصولك إلى هناك للسياحة.

تحتوي المدينة على عدد من المباني القديمة والحديثة مع الهندسة المعمارية الرائعة والشواطئ والأنشطة الترفيهية والمتنزهات الجميلة والفنادق الفاخرة للغاية.

السياحة في فالنسيا
السياحة في فالنسيا

السياحة في فالنسيا

السياحة في فالنسيا، تقع مدينة فالنسيا في شرق إسبانيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتبلغ مساحتها 13465 كم2، وهي ثالث أكبر مدينة في البلاد من حيث عدد السكان بعد برشلونة ومدريد.

تطورت فالنسيا من مدينة ساحلية هادئة إلى وجهة سياحية حضرية ومثيرة للاهتمام. في الشوارع القديمة في Barrio del Carmen توجد مبانٍ يعود تاريخها إلى العصر الروماني والعربي.

كما توجد في فالنسيا مدينة الفنون والعلوم، التي تتكون من مجموعة من المباني الثقافية الحديثة.

اهم المعالم السياحية في فالنسيا

من أهم مناطق السياحة في فالنسيا والتي تستحق زيارتك هي:

  • المدينة القديمة في فالنسيا

المدينة القديمة هي واحدة من أفضل الأماكن للمشي لمسافات طويلة. هناك معالم من أكثر من 2000 عام مضت، حيث عبرت حضارات مختلفة مثل الحضارات الرومانية والإسلامية القديمة. تتميز بمبانيها القديمة وهي هندسة معمارية فريدة، كما أنها مليئة بالحدائق والساحات الخضراء الخلابة.

ستستمتع بالتجول في الشوارع الصغيرة مع متاجرهم، لذا اشترِ المنتجات المحلية، وخاصة الحرف اليدوية التي تعكس تاريخ وثقافة المدينة، ومسجدًا كبيرًا في شارع بالنسيا رقم5 .

إذا سئمت الزيارات التاريخية، يمكنك ببساطة القيام بجولة في حدائق فالنسيا الإسبانية الساحرة أو التنزه في الشوارع المرصوفة بالحصى في البلدة القديمة ليلاً، حيث يسكنها و يعجها الزوار المتاجر والمقاهي التقليدية البسيطة.

شاهد: السياحة في طنجة واجمل المعالم

شاهد: تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة 10 ايام

السياحة في فالنسيا
السياحة في فالنسيا
  • كاتدرائية فالنسيا

كاتدرائية سيدة فالنسيا أو كاتدرائية سانتا ماريا دي فالنسيا هي كنيسة كاثوليكية رومانية في فالنسيا بإسبانيا. تم بناؤه في شكله الحالي في عام 1238 من قبل أسقف فالنسيا الأول بعد سقوط الأندلس.

تم بناؤه في موقع كاتدرائية قوطية سابقة، التي حولها المسلمون إلى مسجد وبنت مئذنته الضخمة خلال فترة حكمهم للمدينة بين عامي 714 و 1238.

يظهر طراز هذه الكنيسة في العمارة القوطية بلغتها الكاتالونية أو نسختها المتوسطية، وهو الأسلوب السائد في هذه الكاتدرائية، وإن كان يحتوي أيضا على عناصر رومانسكية وفرنسية قوطية وعصر النهضة الباروك وكلاسيكية جديدة.

تحتوي الكاتدرائية على العديد من اللوحات من القرن الخامس عشر، والتي رسمها بعض الفنانين المحليين (مثل جاكومارت) وآخرين لفنانين من روما نيابة عن البابا ألكسندر السادس.

وتتميز بأسلوبها المعماري، الذي يأتي من حضارات وعصور مختلفة تعكس الأحداث والثورات الثقافية التي شهدتها المدينة في القرن الثامن.

السياحة في فالنسيا
السياحة في فالنسيا
  • متحف الخزف والسيراميك في فالنسيا

السياحة في فالنسيا إسبانيا، حصلت من جذورها الأندلسية على فن صناعة الخزف، الفخار الملون والمصنوعات الجصية ذات الكمال والإبداع التي يعكسها هذا المتحف القديم في قاعاته.

حيث يتم عرض القطع الأثرية والكنوز التي لا تضاهى في قصور بلنسية المذهلة، وإذا زرت المتحف، يمكنك التعرف على تاريخ وتطور إنتاج الأعمال الفنية المصنوعة من الخزف أو السيراميك من الباروك إلى العصر الحديث.

حيث أن هذه الصناعة كانت ولا تزال تحتل مكانة كبيرة و مهمة في مدينة فالنسيا الإسبانية.

السياحة في فالنسيا
السياحة في فالنسيا
  • حديقة ديل توريا

السياحة في فالنسيا، تبلغ مساحة حدائق توريا فالنسيا حوالي 9 كيلومترات وتمتد على طول مجرى نهر ريو توريا السابق.

يمتد وينحني على طول الجانب الشرقي، بالإضافة إلى مسارات المشي لمسافات طويلة والركض وركوب الدراجات وملاعب كرة القدم.

وتعتبر واحدة من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السياحة في فالنسيا، إسبانيا، للعثور على مساحة من الاسترخاء والراحة محاطة بالطبيعة الخلابة.

السياحة في فالنسيا
السياحة في فالنسيا
  • ساحة العذراء في فالنسيا

واحدة من مناطق السياحة في فالنسيا، إسبانيا، وهي ساحة مركزية في مدينة فالنسيا الإسبانية، وفي العصور القديمة كانت مركز منتدى Romanum De Los Desamparados، ولعل أشهرها هو Place de la Virgen Jungfrau التاريخي، حيث تقام الأمسيات والاحتفالات والمهرجانات الموسمية.

السياحة في فالنسيا
السياحة في فالنسيا
  • مدينة الفنون والعلوم

وهو مجمع معماري يتكون من خمسة هياكل مختلفة مقسمة إلى ثلاثة مجالات: الفن والعلوم والطبيعة، تغطي مساحة 350 000 متر مربع.

التربة الجافة لنهر توريا فالنسيا، إسبانيا، التي صممها المهندس المعماري فالنسيا سانتياغو كالاترافا وصوتت عام 2007 على قائمة اثني عشر كنزًا لإسبانيا. مدينة الفنون والعلوم موزعة على سبع مناطق، وقد بدأ عملهم في تموز/يوليه 1996.

وعندما تأسس، لقد أصبح مثالاً مثيرًا للإعجاب للهندسة المعمارية المعاصرة وربما أهم أيقونات المدينة، بمبانيها العديدة المصنفة على أنها الأكثر زيارة من قبل السياح في فالنسيا، إنها وجهة مثالية للعائلات والأطفال أثناء السياحة في فالنسيا، إسبانيا.

السياحة في فالنسيا
السياحة في فالنسيا
  • قلعة توريس دو سيرانوس

تعتبر قلعة توريس واحدة من أهم وأجمل المواقع الأثرية في مدينة فالنسيا، والتي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، خاصة في نهاية القرن الرابع عشر.

يعود تاريخه إلى الوراء، أثناء زيارتك لهذه القلعة القديمة، سوف تلمس تاريخ فالنسيا وتختبر لحظات مسروقة من العصور القديمة.

السياحة في فالنسيا
السياحة في فالنسيا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!