السياحة

اهم معالم السياحة في فينا

السياحة في فينا، تعتبر فيينا عاصمة النمسا وأكبر مدن البلاد، من أجمل المدن السياحية في النمسا وواحدة من أجمل مدن العالم لما تتمتع به من جمال خلاب.

ويزورها العديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم لزيارة معالمها السياحية، والتي تشمل المباني التاريخية القديمة والمساحات الخضراء الشاسعة، فضلاً عن الأسواق والمطاعم والفنادق.

السياحة في فينا
السياحة في فينا

السياحة في فينا

فينا مدينة خضراء،مدينة الموسيقى والفنون، المكان الأكثر صداقة في العالم، عاصمة النمسا وأهم مدنها، والسياحة في فينا ستجعلك تتفاجأ بكل تفاصيل هذه المدينة المتلألئة، المليئة بالقلب والروح، والفاخرة ثقافيًا ومعماريًا، وتعد فيينا مصدر إلهام للشعراء والكتاب لأنها استضافت بعضًا من أعظم الملحنين في العالم مثل بيتهوفن وستراوس.

افضل الاماكن السياحية في فينا

يأتي الكثير من السياح إلى النمسا كل عام بسبب عوامل الجذب والوجهات التي تجذبهم، وسنتحدث عن أماكن السياحة في فيينا عاصمة النمسا من خلال السطور التالية لنعرض لكم أهم الأماكن في فيينا والمناطق السياحية في فيينا، من المرجح أن يزورها السائحون:

  • قصر شونبرون

يقع قصر شونبرون جنوب غرب قلب المدينة، وهو أحد أفضل مناطق الجذب السياحي في فيينا وواحد من أرقى القصور الباروكية في أوروبا، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

ما إن دخلت القصر، ستشعر كأنك إمبراطور يصل إلى هذا القصر الفخم الذي يضم 1400 غرفة، بعضها لا يزال يحتفظ بتصميماته الداخلية الفاخرة المتمثلة في الأسطح البيضاء المزينة بالذهب عيار 14.

وكان قصر شونبرون في ذلك الوقت المقر الصيفي لعائلة هابسبورغ الحاكمة، ويجب ألا تفوتك أي زيارة بالتأكيد، لأنه من أشهر أماكن السياحة في فينا.

السياحة في فينا
السياحة في فينا
  • كاتدرائية سانت ستيفن

استمتع بزيارة كاتدرائية سانت ستيفن ذات التصميم الداخلي الرائع والبلاط الفسيفسائي مع ما يصل إلى 230.000 بلاط مطلي بالمينا، وتعد كاتدرائية سانت ستيفن واحدة من أشهر وجهة سياحية في النمسا، لا تنس تسلق برجها القوطي؛ للاستمتاع بإطلالة على المدينة، فهو أحد أطول المباني في فيينا.

خلال إحدى زياراتك إلى فيينا،يجب ألا تتغاضى عن هذه التحفة المعمارية،والتي، بالإضافة إلى بنائها الرائع والعديد من الأعمال الفنية القيمة، لها أيضًا أهميتها الخاصة، ككنيسة بيت أساقفة والكنيسة الكاثوليكية في فيينا، وهي من الأماكن الشهيرة للسياحة في فينا.

السياحة في فينا
السياحة في فينا
  • قصر بلفيدير

هل ترغب في رؤية نصب تذكاري تاريخي رائع في فيينا؟ ما عليك سوى زيارة منطقة بلفيدير الرائعة والمناطق

المحيطة بها، وهي واحدة من أكبر مناطق السياحة في فيينا وجميع أنحاء النمسا، ويتكون قصر بلفيدير بالفعل من قصرين (أبر بلفيدير، بلفيدير السفلى) ويستضيف حاليًا العديد من المعارض العالمية، وهو فريد جدًا.

ويعد قصر وحدائق بلفيدير، تحفة فريدة من نوعها من العمارة الباروكية، بتكليف من الأمير يوجين من سافوي، أن يكون مقر إقامته الصيفي، وكان هذا الأمير قائداً عظيماً ومحبًا للفنون.

و هذا هو السبب في أن داخل قصر بلفيدير مليء بالأعمال الفنية المثيرة للاهتمام، وتحتوي قاعاته على لوحات رائعة لأعظم الرسامين في العالم، وتعكس غرفه الفاخرة المستوى الأرستقراطي الفاضح لمالك القصر.

السياحة في فينا
السياحة في فينا
  • هوفبورغ

يعد فندق هوفبورغ من أماكن السياحة في فينا، وهو أحد أشهر المعالم الأثرية في فيينا، وكان هذا القصر المثير للإعجاب موطنًا لسلالة سابسبورغ ، التي حكمت المنطقة لقرون ويقدر عمرها ب 700 عام، واليوم هو المقر الرسمي للرئيس الاتحادي النمساوي وموقع مركز المؤتمرات.

في هوفبورغ ستجد العديد من المعالم الأثرية، بما في ذلك المكتبة الوطنية النمساوية؛ وهنا يمكنك تصفح المخطوطات القديمة، والنسخ الأولى لبعض الأعمال الأدبية العظيمة والمجموعات الفنية التي لا تعد ولا تحصى، وخارج هوفبورغ توجد متعة أخرى بانتظارك وأنت تتجول في منتزه المحيط،  ويمكنك شم رائحة مئات الورود في فولكس غارتن.

شاهد: 5 من أجمل الاماكن السياحية في سلوفينيا

السياحة في فينا
السياحة في فينا
  • دار الأوبرا في فيينا

إنها واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في فيينا وأبرز معالم النمسا وأحد أكبر دور الأوبرا في العالم، فهي تقدم العديد من العروض المختلفة والمثيرة للإعجاب مع حوالي 50 عرضًا للأوبرا، و 20 عرض باليه في 300 يوم.

زهذه العروض هي على أعلى مستوى من الأداء والمستوى التقني، ونوصي إلي جانب ذلك بإلقاء نظرة خلف الكواليس لاكتشاف تاريخ هذا المبنى، الذي أضاء فن عشاق الأوبرا والباليه منذ القرن التاسع عشر.

السياحة في فينا
السياحة في فينا
  • متحف الفن التاريخي فيينا

من أماكن السياحة في فينا وهو أكبر متحف من نوعه في العالم، لذلك استمتع بروائع متحف فيينا للفنون التاريخية أو متحف كونستوريستشيس، الذي تم بناؤه عام 1891 ويقع بالقرب من هوفمبورغ.

سر جائزة هذا المتحف أنه يضم مجموعة من اللوحات التي تعتبر أحد أعمدة الفن الأوروبي، وكذلك كنوز من مختلف الحضارات الغامضة والثقافات القديمة، والذي أعيد افتتاحه في عام 2013، ويضم أعمالًا فنية ثمينة من عصر الباروك وعصر النهضة والعصور الوسطى.

السياحة في فينا
السياحة في فينا
  • متحف ألبرتينا الفني

هناك العديد من المناطق السياحية في فيينا التي تقدم جرعة مكثفة من الفن والثقافة، خاصة وأن مدينة فيينا قد جذبت بعضًا من أعظم الرسامين في العالم عبر تاريخها.

السياحة في فينا
السياحة في فينا

ومن خلال زيارة لمتحف ألبرتينا للفنون، يمكنك مشاهدة الأعمال الأصلية لمونيه وبيكاسو وماتيس، بما في ذلك 60.000 لوحة وأكثر من مليون رسمة، وهذا يجعل متحف ألبرتينا للفنون من أهم وأكبر المتاحف في العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسس المجموعة الفنية لمتحف ألبرتينا للفنون كان الأمير هيرزيغ ألبرت عام 1776 م، ويعد هذا المتحف من ضمن أماكن السياحة في فينا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!