السياحة

السياحة في قرطبة واهم المعالم بها

السياحة في قرطبة، مدينة قرطبة هي واحدة من أجمل المدن السياحية في اسبانيا، وتضم قرطبة واحدة من أهم المعالم الأثرية من العصور التاريخية لإسبانيا وكانت العاصمة الحكومية في العصر الإسلامي، وهي تضم الآن واحدة من أجمل أماكن السياحة في إسبانيا.

السياحة في قرطبة
السياحة في قرطبة

السياحة في قرطبة

تتمتع السياحة في قرطبة بطابع خاص وروعة، حيث أنها مزيج من حضارتين مختلفتين، وهما الحضارة الإسلامية والحضارة الأوروبية الحديثة، حيث تعتبر واحدة من أهم المدن التي تجذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم إلى قرطبة، لتكون ركيزة هامة للسياحة في إسبانيا.

اهم المعالم السياحية في قرطبة

الرحلة إلى قرطبة هي الخيار الأمثل لقضاء رحلة ممتعة والتعرف على حضارة الأندلس القديمة، ومن أهم أماكن السياحة في قرطبة هي:

  • كاتدرائية وجامع قرطبة Mosque of Córdoba

إنها واحدة من أهم الأماكن السياحية في إسبانيا وواحدة من أهم معالم الأندلس، حيث تستقبل، نظرًا لأهميتها التاريخية الكبيرة، آلاف الزوار من جميع أنحاء العالم حتى استقرت أخيرًا، لتصبح كنيسة الروم الكاثوليك بعد حروب الاسترداد وتحول الأندلس إلى إسبانيا.

وهذا يميز الكاتدرائية، لأنها مزيج من الحضارات المتداخلة، وهي الحضارة الإسلامية والمسيحية، التي تتحول إلى معلم أثري جميل وهام لمحبي السياحة في قرطبة.

السياحة في قرطبة
السياحة في قرطبة
  • قصر قرطبة أو قصر الملوك المسيحيين Alcázar de los Reyes Cristianos

هو مبنى معماري أندلسي ويعتبر أحد أشهر أماكن السياحة في قرطبة، يعود تاريخ بنائه إلى العصور الوسطى، عندما كان يُعرف باسم قصر الملوك المسيحيين.

تم استخدام القصر كمقر لحكم الملوك الكاثوليك فرناندو وإيزابيلا، كما تم استخدامه كحصن للقوط الغربيين حتى جاء الفتح الإسلامي وأعاد الأمويون بنائه، بحيث كان القصر مقر الخلافة في ذلك الوقت.

يحتوي القصر على مطاحن مياه ترفع مياه نهر جراند فالي لري الحدائق المحيطة، ويبرز بالإضافة إلى مجموعات ضخمة أيضًا من خلال أبراج مثل برج الأسود وبرج الاستقبال في طراز الفسيفساء المعماري في قرطبان، والتي تعكس روعة الفن الأندلسي إلى جانب التوابيت الحجرية الرومانية.

شاهد: تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة 10 ايام

السياحة في قرطبة
السياحة في قرطبة
  • الجسر الروماني في قرطبة Roman bridge of Córdoba

القنطرة، واحدة من أهم معالم الأندلس في عهد السمح بن مالك الخولاني، وتقع على ضفاف نهر وادي الكبير وتسمى أيضا قنطرة قرطبة أو قنطرة الضهر، يبلغ طوله حوالي 400 متر، وعرضه حوالي متر واحد وارتفاعه حوالي 30 مترًا.

تم بناء القنطرة بناء على توصية عمر بن عبد العزيز وبناها الأمويون، ووصفها العديد من المؤرخين بأنها واحدة من عجائب العالم في قرطبة في ذلك الوقت، وهي لوحة فنية رائعة بين معالم السياحة في قرطبة.

السياحة في قرطبة
السياحة في قرطبة
  • مدينة الزهراء Medina Azahara

تعتبر مدينة الزهراء واحدة من أهم وأشهر المعالم الإسلامية في قرطبة. تم بناؤه في عهد الخليفة عبد الرحمن الثالث في عام 325 م، تميزت بهندستها المعمارية الرائعة وزخرفة مبانيها، وجمال تصاميم قصورها.

تم تقسيم مدينة الزهراء إلى رتب تم تقسيمها حسب الطبقات الاجتماعية المختلفة: احتل الحراس والعمال الرتب الدنيا، ووصل وسط الوزراء ورجال الدولة والرتب العليا في إن إلى وسط المدينة وكان هناك قصر الخلافة العظيم، لكنه دمرته ودمرته الحروب، مما أثر على البلاد ولم يترك سوى بقايا أثرية.

السياحة في قرطبة
السياحة في قرطبة
  • قصر فيانا Palacio de Viana

قصر فيانا هو أحد أجمل القصور في قرطبة وأحد أماكن السياحة في قرطبة التي تستحق الزيارة، يعود تاريخ بنائه إلى عصر النهضة، ويحتوي القصر على 12 فناء، ولكل فناء روعة خاصة وإطلالة جمالية لا تضاهى، حيث إنه مغطى بالنباتات والزهور الجميلة التي تستحق الزيارة والرؤية.

يحتوي القصر على العديد من الغرف المزينة بالطراز الأندلسي التقليدي، سترى أيضًا أثاثًا ومفروشات لا تزال في غرف القصر، تعود إلى العصور القديمة، بالإضافة إلى التحف والأسلحة واللوحات التاريخية النادرة، يحتوي القصر أيضًا على مكتبة تضم أكثر من 7000 مجلد.

السياحة في قرطبة
السياحة في قرطبة
  • متحف قرطبة الاثري Museo Arqueologico de Cordoba

المتحف هو أحد المعالم التاريخية لإسبانيا وقد تم بناؤه في عصر النهضة عام 1965 ويضم 3 باحات و 8 غرف تم تصميمها جميعها بالنمط المعماري القديم الذي يعبر عن حضارة عصر النهضة العريق.

تحتوي غرف هذا المتحف العريق على مجموعة كبيرة من المعارض الفنية والمنحوتات القديمة كذلك من عصور مختلفة مثل العصور الرومانية والقوطية وعصر النهضة، بالإضافة إلى آثار من التاريخ الإسلامي الأندلسي، وهناك أيضًا بقايا المسرح الروماني العريق القديم، وهو مفتوح لكل من يريد ويرغب السياحة في قرطبة.

السياحة في قرطبة
السياحة في قرطبة
  • برج كالاهورا Calahorra Tower

إنه أحد الأماكن التاريخية في قرطبة التي يمكن زيارتها، وقد تم بناؤه في القرن الثاني عشر، إنه حصن ضد الحروب وحماية الجسر الروماني، ويحتوي على بوابة مقببة بين برجين يتدفق السياح إليه تعرف على تاريخ البرج وتاريخ بنائه من خلال المتحف الذي يضم البرج.

برج كالاهورا هو نصب تذكاري وطني منذ عام 1931 وحصل على جائزة Europa Nostra Heritage Award للثقافة في عام 2014، يقع البرج في جنوب غوادالكيفير، في نهاية الجسر الروماني.

السياحة في قرطبة
السياحة في قرطبة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!