السياحة

اهم معالم السياحة في صربيا

السياحة في صربيا هي أحد الخيارات الممتازة لقضاء إجازة سياحية لا تُنسى، فلذلك لأن صربيا تشتهر بالحبال الجميلة والأنشطة الترفيهية بالإضافة إلى تاريخها الغني أيضًا.

السياحة في صربيا

السياحة في صربيا، عندما تكون في سياحة الأراضي التي تتبع الصربية، فيكون لديك كل ما يحتاجه أي سائح ليقوم بهذه التجربة مرة أخرى، التي تبدأ من الأنشطة الجبلية المذهلة وتنتهي بالبحيرات والأديرة ويكون بها القلاع والمعابد، ولكن ما هي الحياة السياحية بها فسوف نوضح أكثر في السطور التالية عن أهم السياحة في صربيا.

السياحة في صربيا
السياحة في صربيا

أهم المعالم السياحية في صربيا

فسوف نوضح أكثر في السطور التالية عن أهم المعالم السياحية التي تتواجد في صربيا فمنها ما يلي:

  • السياحة في بلغراد

من المستحيل التخطيط لرحلة إلى صربيا دون وضع بلغراد، عاصمة صربيا وعلى رأس القائمة، إنها أكبر مدينة ومركز للثقافة والحضارة في البلاد، والنقطة المحورية للعديد من الأحداث التاريخية، خاضت بلغراد 115 معركة وتم حرقها 44 مرة.

ترحب هذه المدينة الجميلة بالسياح وتأخذهم في جولات طبيعة خلابة وتعتبر من أفضل السياحة في صربيا، يلتقي بها نهر الدانوب وسافا المنظر يخطف الأنفاس، يمكنهم بعد ذلك زيارة المتاحف ولا سيما المتحف الوطني، الذي يضم أكثر من 400000 قطعة أثرية، ومتحف نيكولا تيسلا الذي يعرض آلاف الأشياء والوثائق الشخصية للمخترعين.

يقوموا السائحون بجولة في الكنائس القديمة في بلغراد على أي حال سيكون زوار بلغراد أكثر حظًا إذا تمكنوا من المشاركة في الأحداث الثقافية في المدينة مثل معارض الكتب ومهرجانات الموسيقى والأفلام.

السياحة في صربيا
السياحة في صربيا
  • السياحة في سوبوتيكا

سوبوتيكا هي واحدة من أفضل الأماكن للسياحة في صربيا.

هذا لأنها تعد خامس مدينة في البلاد في المساحة، هي موطن لأهم نصب تذكاري كاثوليكي وأكبر مبنى على طراز فن الآرت نوفو في كل صربيا، أثناء تواجدك في سوبوتيكا ستحب التجول في ساحتها الرئيسية والاستمتاع بقاعة المدينة الجميلة والمعبد اليهودي الذي يعود إلى القرن العشرين.

ستقودك الساحة إلى Blue Fountain، ويتجمع السائحون للاسترخاء والتقاط الصور أو الجلوس في المقاهي المنتشرة حولها، كما يسمح سوبوتيكا للزوار بتتبع آثار العصور الوسطى من خلال مباني البلدة القديمة وكنيسة الأم تيريزا في منطقة أفيلا التي يعود تاريخها إلى عام 1797.

على الرغم من أن الكثير من الناس هنا يحبون التوجه إلى سوق Buvljak، أحد أكبر أسواق السلع المستعملة في أوروبا.

السياحة في صربيا
السياحة في صربيا
  • السياحة في نوفي ساد

يستمتع العديد من السياح في صربيا بالسفر إلى مدينة نوفي ساد، والسبب هو أن المدينة التي تأسست في أواخر القرن السابع عشر، لديها واحد من أفضل الشواطئ في صربيا على نهر الدانوب.

بالإضافة إلى ذلك، رحلة سياحية إلى نوفي ساد مليئة بالروح الاحتفالية ذلك لأن ثاني أكبر مدينة في صربيا تستضيف مهرجان Exit السنوي من كل شهر يوليو، تم الحفاظ على سيادة صربيا خاصة في القلعة القديمة، ولم يتم غزوها من قبل دول أجنبية على الإطلاق.

تشمل جولة نوفي ساد أيضًا زيارة قاعة المدينة القديمة في الساحة الرئيسية، و يوفر هذا فرصة للسياح للتعرف على قلعة قديمة أخرى في صربيا، ثم قم بزيارة كنيسة القديس جورج الأرثوذكسية هناك العديد من الجولات الممتعة في حدائق نوفي ساد الرائعة.

شاهد: السياحة في ايفيان واهم المعالم بها

السياحة في صربيا
السياحة في صربيا
  • السياحة في زلاتيبور

واحدة من أهم الوجهات السياحة في صربيا هي الاستمتاع بالمناظر الجبلية الخلابة في البلاد، ربما تكون مدينة زلاتيبور مقصد سياحي شهير لأنها تقع في المنطقة الجبلية غرب صربيا، وتقدم للزوار العديد من الأنشطة الجبلية الشيقة بمعنى آخر ستكون سعيدًا عندما تكون في زلاتيبور لممارسة التزلج في الشتاء، يقع في منتجع تورنيك الذي يستقبل 5400 متزلج في الساعة.

إذا كنت تعتقد أن سحر زلاتيبور يقتصر على الشتاء، فأنت مخطئ ومن الممتع أيضًا زيارة المدينة في الصيف والقيام بمسارات طويلة المشي لمسافات طويلة عبر الجبال الخضراء فإن مناطق الجذب السياحي لا تتوقف عند هذا الحد، وتقوده شوارع زلاتيبور إلى العديد من المروج الجميلة والقرى التاريخية الساحرة، والكنائس الخشبية القديمة ومتحف المدينة في الهواء الطلق الذي يعرض العديد من المنازل الكلاسيكية.

في نهاية الجولة، يمكنك الاستمتاع بـZlativorianpru taأوSlivowicz مع البراندي البرقوق.

السياحة في صربيا
السياحة في صربيا
  • السياحة في ستودينيكا

عندما تكون السياحة في صربيا، سوف تمر بدير ستودينيكا دون أدنى شك ويرجع ذلك إلى موقعها المركزي في وسط البلاد وشهرتها الواسعة وفي وسط المروج الخضراء المورقة توجد كنيستان قاموا بالبناء من الرخام، وهي كنيسة الملك والعذراء.

بالإضافة إلى أهميته الدينية، يشتهر دير ستودينيكا بتاريخه القديم يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثاني عشر، كما تتميز بقيمتها الفنية وتقوم بعرض العديد من اللوحات الجدارية البيزنطية الرائعة التي يعود تاريخها إلى القرنين الثالث عشر والرابع عشر.

يكون بها لوحات وزخارف جميلة أخرى منقوشة على العديد من جدران الكنائس في الدير لا تقتصر منافع الدير المذكور على ما في مرة سابقة فقط، عوضاً عن ذاك تشتمل على ممراتها أيضًا مدفن ستيفان نيمانيا، مؤسس صربيا.

السياحة في صربيا
السياحة في صربيا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!