السياحة

السياحة في كوتايسي واهم معالمها

السياحة في كوتايسي. كوتايسي هي ثاني أكبر مدينة في جورجيا وتعمل حالياً كعاصمة برلمانية تشريعية. تقع في المنطقة الوسطى الغربية من Imeretia، على ضفاف نهر Rioni.

كانت كوتايسي عاصمة مملكة كولشيس الأسطورية (كولشيس). نشأت أسطورة الصوف الذهبي هنا، لأنه تم استكشاف مياه نهر ريوني ذات مرة بحثاً عن الذهب باستخدام جلد الغنم لاستخراجه.

السياحة في كوتايسي
السياحة في كوتايسي

السياحة في كوتايسي

تكمن جاذبية كوتايسي في جمالها الطبيعي بقدر ما تكمن في آثارها ذات القيمة المعمارية والتاريخية، ولا سيما جسورها النهرية والكاتدرائيات المقدسة والمباني الرهبانية.

المدينة غنية بالمأكولات الإقليمية الجورجية الأصيلة والمتاحف ومراكز التسوق. يوجد في كوتايسي أيضاً مطار يتعامل مع الرحلات الداخلية والدولية، ويعمل كقاعدة للرحلات عبر أوروبا، مما يجعل المدينة مدينة صغيرة ساحرة وعالمية ونابضة بالحياة.

اقرأ ايضا: افضل اماكن سياحية في نورمببرغ

السياحة في كوتايسي
السياحة في كوتايسي

أهم معالم كوتايسي السياحية

ونسرد فيما يأتي أهم المعالم الأثرية التي يجب عليك زيارتها.

  • تسكالتوبو كوتايسي

أحد أشهر المراكز الصحية والمنتجعات الصحية في القوقاز. الرادون الساخن والمياه الحرارية التي يمكن العثور عليها في تسكالتوبو لها خصائص مفيدة خاصة.

سيتمكن الطاقم الطبي المؤهل من التوصية بالإجراءات والعلاجات الفردية لكل ضيف. بفضل الهندسة المعمارية الفريدة للعديد من الفنادق والمنتجعات في المنطقة، لا يزال بإمكانك الشعور بأجواء الخمسينيات.

السياحة في كوتايسي
السياحة في كوتايسي
  • دير الجيلاتي كوتايسي

تم بناء دير جيلاتي في القرن الحادي عشر، ويقع على بعد 11 كيلومتراً شمال شرق كوتايسي. وهو ليس مركزاً مهماً للحياة الدينية فقط، في السابق كان جيلاتي أكاديمية.

تنعكس أهميته في الحياة الثقافية في القوقاز بأسرها، وتمت الإشارة إليه باسم “أثينا الجديدة” و “القدس الثانية”. كما تم تقدير أهميته من قبل اليونسكو، التي أدرجته في عام 1994 في قائمة مواقع التراث العالمي مع كاتدرائية باغراتي.

اقرأ ايضا: افضل وجهات سياحية في جورجيا

السياحة في كوتايسي
السياحة في كوتايسي
  • محمية ساتابليا كوتايسي

تم إنشاء محمية ساتابليا الطبيعية في عام 1935، بعد 10 سنوات من اكتشافها من قبل دعاة الحفاظ على البيئة بيتر تشابوكياني. لم يجد بقايا المستوطنات البشرية القديمة فحسب، بل وجد أيضاً آثار أقدام ديناصورات أقدم بكثير.

حتى في أيامنا هذه، ساتابليا هي نوع من الحديقة الجوراسية: يوجد أكثر من 200 أثر قدم ديناصور وكهف بطول 350 متراً، بالإضافة إلى نقطة مراقبة رائعة مصنوعة من الزجاج، يمكنك من خلالها الاستمتاع بإطلالة رائعة على كوتايسي وعلى كامل منطقة إيميريتي.

السياحة في كوتايسي
السياحة في كوتايسي
  • دير موتساميتا كوتايسي

يعود تاريخ دير Motsameta إلى القرن الحادي عشر، على الرغم من بقاء الكنيسة في مكانها منذ القرن الثامن. محاط بنهر تسكالتسيتيلا، بين الوديان العميقة والجبال الجميلة، نظراً لموقعه البعيد الذي كان يتعذر الوصول إليه بشكل طبيعي في الماضي. اسم موتساميتا يعني “مكان الشهداء”، وهو مصدر أساطير لا حصر لها.

السياحة في كوتايسي
السياحة في كوتايسي
  • كهوف بروميثيوس كوتايسي

تعد كهوف بروميثيوس واحدة من أكبر مجمعات الكهوف والكهوف وأكثرها إثارة للاهتمام في أوروبا، وتقع على بعد حوالي 20 كيلومتراً من كوتايسي. سوف تسحرك المناظر الطبيعية الغامضة تحت الأرض التي تصادفها، والتي تثريها مجموعات من الأضواء والموسيقى الكلاسيكية.

يبلغ طول الطريق الذي يتعين القيام به سيراً على الأقدام حوالي 1.5 كيلومتر، ومن الممكن تمديد الزيارة عن طريق ركوب القارب الذي يستغرق 10 دقائق.

السياحة في كوتايسي
السياحة في كوتايسي
  • وادي Okatse

هو مثال على كيفية عمل قوى الطبيعة لإنشاء مناظر طبيعية خلابة. من الممكن السير على طول طريق المشي الذي يبلغ طوله كيلومتر واحد والذي يمر بجوار حافة الوادي، والذي يمنح الزائرين فرصة الاستمتاع بمشاهدة الوديان العميقة والأنهار والشلالات الجميلة.

  • كانيون مارتفيلي كوتايسي

Martvili Canyon هو معلم طبيعي مذهل آخر بالقرب من Kutaisi. من الممكن القيام بجولة بالقارب على النهر في أسفل الوادي مما يمنحك الفرصة للاستمتاع بالمناظر الرائعة. يمكن أن يستوعب قارب واحد ما يصل إلى 6 أشخاص وسعر القارب بالكامل 60 لاري.

  • عمود كاتشكي كوتايسي

إنه عمود طبيعي من الحجر الجيري، يبلغ ارتفاعه 40 متراً، ويقال إنه تم تسلقه لأول مرة خلال رحلة استكشافية في عام 1944.

مع ذلك، بمجرد وصولهم إلى القمة، اكتشف الباحثون بقايا كنيسة صغيرة من العصور الوسطى، يعود تاريخها إلى القرنين التاسع والعاشر وغيرها من الهياكل الأثرية، التي يُفترض أنها بناها رهبان ناسك من الشرق الأوسط.

أعيد بناء الكنائس مؤخراً، وسكنها الرهبان مرة أخرى. على الرغم من عدم السماح للزوار بتسلق Katskhi Pillar، إلا أن التجربة لا تُنسى حقاً وروحية للغاية.

السياحة في كوتايسي
السياحة في كوتايسي
  • دير راهبات مغفيميفي

تم بناء دير Mgvimevi Sisters الواقع في Chiatura في القرن الثالث عشر. إنه مثال مذهل حقاً، وإن كان غير عادي، للهندسة المعمارية المقدسة. في الواقع، تم إنشاء أجزاء من الدير داخل منحدر.

تشياتورا نفسها هي مدينة تعدين، وفي الخمسينيات من القرن الماضي تم إدخال قطارات معلقة خاصة لتقصير رحلة عمال المناجم من منازلهم إلى أماكن عملهم. لا يزال هذا الشكل المذهل من وسائل النقل قيد الاستخدام حتى اليوم بعد 60 عاماً.

السياحة في كوتايسي
السياحة في كوتايسي
  • متحف منزل فلاديمير ماياكوفسكي في بغداتي

قليلون يعرفون أن فلاديمير ماياكوفسكي، الشاعر الشهير لثورة أوائل القرن العشرين، ولد وقضى السنوات الخمس الأولى من حياته في جورجيا، في بلدة بغداتي.

يوجد الآن في هذه المستوطنة الصغيرة متحف منزل للشاعر، به أكثر من خمسة آلاف صورة وطبعات من الكتب والأشياء الشخصية لماياكوفسكي وأشياء أخرى تتعلق بحياته وعمله.

يتألف المتحف من جزأين: المبنى التاريخي الذي ولد فيه الشاعر وعاش، ومساحة عرض بها مجموعة من التذكارات.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!