السياحة

اجمل معالم السياحة في مانشستر

السياحة في مانشستر تقع على رأس قائمة رغبات العديد من الأشخاص حول العالم أجمع، لما تتضمنه هذه المدينة البديعة من عدة متاحف تاريخية ومناطق مخصصة للترفيه في الوقت ذاته، ولأنها أحد أشهر المناطق السياحية في العالم ستجد في السطور التالية معلومات وافية حول محتوياتها، لذا تابع معنا.

السياحة في مانشستر
السياحة في مانشستر

السياحة في مانشستر

مانشستر مدينة بريطانية رائعة تمتعك عند زيارتها، وتقع فى الجزء الشمالي الغربي في إنجلترا وتتميز بأنها مركز أكاديمي إعلامي ورياضي أيضاً فى المملكة المتحدة، كما أن مناخها معتدل طيلة السنة.

بالنسبة لطبيعة السياحة في مانشستر فهي تضم عدد من أهم المعالم السياحية الأثرية والترفيهية أيضاً، بالإضافة إلى وجود شبكة مواصلات تساهم في راحتك.

اجمل المعالم السياحية في مانشستر

السياح في جميع ربوع العالم يتوجهون إلى المملكة المتحدة لزيارة الأماكن السياحية في مدينة مانشستر، وعلى رأسها ما يلي:

  • ميدان ألبرت Albert Square

هو ساحة عمومية واقعة في وسط مدينة مانشستر البريطانية، بها مانشستر تاون أكبر مبنى في التاريخ، كما يشمل مجموعة من الأثريات وبها النصب أهم نصب تذكاري لـ ألبرت التذكاري.

السياحة في مانشستر
السياحة في مانشستر
  • متحف العلوم والصناعة الكبير

من أشهر متاحف مانشستر السياحية، حيث يعرض التطورات في التكنولوجيا والعلوم والصناعة العالمية الغربية، فهو يحتوى العديد من الأقسام متعددة مثل العرض حول وسائل النقل المتعددة والاتصالات وعلم الطاقة وأيضاً علم الحوسبة وغيرها، وهو رمز راسخ للتاريخ وتوثيق لمختلف الحضارات السالفة.

  • متحف مانشستر

هذا المتحف من أهم مناطق السياحة في مانشستر بريطانيا وهو من أكبر متاحف المملكة المتحدة، فهو تابع للمعهد الذي ينتمي جامعة مانشستر، وقد تم إنشاؤه في عام 1867م، وتوجد به حوالي أربعة مليون قطعة أثرية من مختلف أنحاء العالم، وفيها تجد مجموعات آثار مدهشة حول عالم الطبيعة.

السياحة في مانشستر
السياحة في مانشستر
  • مانشستر تاون هول

يقع في ساحة ميدان ألبرت وهو أحد أهم أماكن السياحة في مانشستر، حيث تم بناء هذا المبنى في عام 1877م، وقد قام بتصميمه أحد المصممين القوطيين فهو دليل على جمال مشاهد العمارة القوطية في المملكة المتحدة، وهو يطل على مشاهد بديعة تعكس رونق المدينة.

السياحة في مانشستر
السياحة في مانشستر
  • مكتبة جون رايلندز

وهي احدى أهم معالم السياحة في مانشستر البريطانية، تم افتتاحها في عام 1900م، وتضم هذه المكتبة ذات التشييد القوطي البديع الآلاف من المخطوطات التى تكون نادرة، حيث تعود غالباً العصور الوسطى.

  • الحي الصيني Chinatown

هذا الحي من أفضل أماكن السياحة في مانشستر، فهي عبارة عن أكبر التجمعات المخصصة للجالية الصينية في دولة بريطانيا، وما يميز الحي وجود منازل ملونة كما يضم محلات تجارية وعدد من المطاعم المتنوعة التي تقدم أشهى الأطباق من مدينة بكين ومدينة هونغ كونغ.

السياحة في مانشستر
السياحة في مانشستر
  • حدائق مانشستر

تحتضن مانشستر مجموعة حدائق ومنتزهات مميزة، مليئة بالعديد من النشاطات التي تبعث في النفس السرور والبهجة في الوقت ذاته، وهي عنصر جذب الكثير من الزوار في جميع أنحاء العالم.

السياحة في مانشستر
السياحة في مانشستر
  • مركز تزلج تشيل فاكتور Wheel of Manchester

تشيل فاكتور هي من أطول منحدرات التزلج الداخلية في المملكة المتحدة، حيث يقع هذا المنحدر في ترافورد بارك في مدينة مانشستر البريطانية.

يضم هذا المركز منحدرات مخصصة للأشخاص المبتدئين مع وجود العديد من الأنشطة الترفيهية، بالإضافة إلى وجود إمكانية لتعلم التزلج مع عدد من أفضل المدربين.

السياحة في مانشستر
السياحة في مانشستر
  • عجلة مانشستر Wheel of Manchester

تعد هذه العجلة من أهم المناطق الترفيهية في مدينة مانشستر التي تعتني بجذب الزوار.

تم تشييدها في هولندا ثم ذهبت إلى مدينة باريس لمدة ثلاث أعوام.

ثم نقلت إلى مدينة مانشستر البريطانية فهي أكبر العجلات قابلة للنقل في جميع أنحاء العالم، لأن ارتفاعها يصل إلى حوالي ستون متراً وتكون مكونة من اثنان وأربعون عربة منفصلة عن بعضها، بحيث تتيح للراكبين مراقبة أجمل إطلالات خلابة مع تعليق صوتي يشرح أبنية المدينة ومعالمها.

شاهد: جزر المالديف أهم المناطق السياحية بالعالم

السياحة في مانشستر
السياحة في مانشستر
  • العاب السفاري في Go Ape Delamere

يتيح لنا هذا المنتزه تجربة استثنائية في مجال ألعاب السفاري، حيث تتيح الغابة Delamere بعض المعدات لكي تتسلق الأشجار للتنقل من شجرة لأخرى، وتوفر لك اللعب على ارجوحة طرزان مع عمل جولات داخلية عن طريق المشي أو عبر الدراجة.

السياحة في مانشستر
السياحة في مانشستر
  • مجلس مدينة مانشستر

هو المبنى الذي يشبه ساعة بيج بن، وهو من المباني التي تتمتع بتصميم رائع في مدينة مانشستر.

يبلغ ارتفاع مبناه حوالي 87 متر، ويتميز بنائه الداخلي والخارجي بالروعة والجمال ويبرز في الواجهة الخارجية برج الساعة، ويمكنك زيارته لمشاهدة تصميمه الرائع، ومشاهدة الغرف التي تحتويه.

السياحة في مانشستر
السياحة في مانشستر

ملعب اولد ترافل

هو من الملاعب الشهيرة في مانشستر، ومن أهم معالم السياحة في مانشستر، حيث كان يلعب في هذا الملعب فريق من أهم الفرق في العالم والذي كان يضم لاعبين كبار على رأسهم كريستيانو رونالدو الذي كان يلعب مع فريق يونايتد مانشستر.

هذا الملعب كان الملعب الأساسي للفريق لفترة كبيرة استمرت 110 عام ويسميه البعض” مسرح الأحلام”.

السياحة في مانشستر
السياحة في مانشستر

وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية المقال، نتمنى أن نكون قد تمكنا من إفادتك ولو بالجزء اليسير خلال طرحنا لهذا المقال المميز حول السياحة في مانشستر البريطانية، ولدينا فضول لنعرف أي الأماكن نالت قررت بها بداية رحلتك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!