السياحة

السياحة في بريطانيا واهم معالمها

السياحة في بريطانيا تعتبر بريطانيا من أهم مدن السياحة في العالم، حيث تتميز بأنها مدينة الجمال والسحر، كما يأتي إليها الوافدين من جميع أنحاء العالم، وتوجد بها الكثير من المدن السياحة المذهلة.

ومن أهمها مدينة لندن وهي مدينة المتعة والجمال، وغيرها من المدن السياحية المثيرة والرائعة، وسوف نتعرف معكم اليوم عن أهم الأماكن السياحية في بريطانيا، فتابعونا. 

السياحة في بريطانيا 
السياحة في بريطانيا

السياحة في بريطانيا 

إن السياحة في بريطانيا تتعدد أماكنها ونشاطاتها، فهي تعتبر مملكة لكل شىء، حيث تتمتع بريطانيا بالمناخ المناسب، حيث يظن البعض أن بريطانيا دولة ضبابية، تتحكم فيها الأمطار طوال العام، ولكنك عند زيارتك الى بريطانيا سوف تستمع بجوها المزهل والممتع، وسوف نرى هذه الأمور في مناخ دولة بريطانيا. 

أهم المدن السياحية في بريطانيا 

تتميز بريطانيا بأنها توجد بها الكثير من المدن السياحية الرائعة، وسوف نقدم لكم أهم المدن السياحية في بريطانيا، وهي كالتالي:  

  • لندن 

مدينة لندن هي العاصمة البريطانية، وهي مدينة فريدة من نوعها، وتجعل كل من يزورها يعشقها ويتحمس لزيارتها مرات عديدة. 

كما يمكنك الاستمتاع بالرحلات البحرية مثل نهر التايمز، وهي تجربة ممتعة، حيث يمر خلالها القارب بكثير من معالم الجذب المذهلة، مثل ويستمنستر، تاور بريدج، وعين لندن. 

كما تتميز لندن بوجود متاحف عديدة، ومن أبرزها المتحف البريطاني الذي بني في القرن الثامن عشر، وهو واحد من أهم المتاحف عالميا التي تبرز تاريخ وثقافة البشر. 

السياحة في بريطانيا 
السياحة في بريطانيا
  • مانشيستر 

مدينة مانشيستر هي واحدة من مدن بريطانيا التي تحظى بإقبال كبير من الزوار، حيث يفضل الكثير السياحة بها والاقامة فيها لفترة. 

وتقع مدينة مانشستر في شمال غرب انجلترا، وتضم مجموعة متنوعة من معالم الجذب، مثل المتحف الوطني لكرة القدم، وكاتدرائية مانشستر الشهيرة والكثير من أماكن التسوق والترفيه. 

السياحة في بريطانيا 
السياحة في بريطانيا
  • اكسفورد 

تعرف مدينة اكسفورد بالمدينة الخضراء، وهي تمثل الأصالة والثقافة الانجليزية، وتقع في الشمال الغربي لمدينة لندن، كما تضم واحدة من أهم وأشهر الجامعات على مستوى العالم. 

كما تتميز مدينة اكسفورد بالمباني الأثرية الأنيقة، وتحتوي على مجموعة من المتاحف والحدائق الجميلة ومراكز التسوق الراقية، هذا بالإضافة إلى الفنادق الأثرية المذهلة. 

كما يوجد بها منتزه كوتس و صاني ميد بارك الأشهر حول العالم، ويوجد به بركة البط وملاعب تنس وملعب جولف، مما يجعلها مكانا ممتعا للرحلات العائلية. 

السياحة في بريطانيا 
السياحة في بريطانيا
  • مدينة باث 

تقع مدينة باث في مقاطعة سومرست بجنوب غرب إنجلترا، وهي مدينة عريقة لها جذور رومانية، حيث أنشئت المدينة حول الحمامات الرومانية القديمة، والتي لاتزال تحتفظ ببعضها حتى الآن. 

كما يمكنك الاستمتاع بالاستحمام في الحمامات الحرارية، وزيارة مجموعة من المتاحف والمعارض، ومشاهدة الهندسة المعمارية الأنيقة، من المباني الجورجية، والطراز الكلاسيكي الممتزج بالأسلوب الحديث. 

وبامكانك رؤية جميع المعالم السياحية في المدينة في يوم واحد، مما يجعلها واحدة من أكثر الرحلات اليومية شعبية في لندن. 

السياحة في بريطانيا 
السياحة في بريطانيا
  • نوتنغهام 

نوتنغهام هي واحدة من أهم وأجمل مدن بريطانيا السياحية، وتشتهر بأنها موطن الشخصية الخيالية روبن هود. 

حيث يوجد بها قلعة مهيبة وكاتدرائية شبكة من الكهوف تحت الأرض، ومتنزهات جميلة وخلابة، هذا بجانب سوق لايس النابض بالحياة، والذي يكثر به المطاعم والمقاهي، و غابة شيروود الشهيرة التي تمثل موطنا روبن هود ورجاله.

السياحة في بريطانيا 
السياحة في بريطانيا
  • نورويتش 

هي مدينة تاريخية في قلب ريف إيست أنجليا، حيث كانت أكبر مدينة في انجلترا في العصور الوسطى، كما تمتاز بأنها المدينة الوحيدة في انجلترا التي تقع داخل حديقة وطنية. 

حيث تحتفظ نورويتش بعدد من الكنائس من العصور الوسطى، ومباني من طراز تيودور، والمباني المصنوعة من القش ومنازل التجار ذات الألوان الزاهية والمبهجة، كل هذا يمحن المدينة طابع فريد من نوعه. 

كما تضم محمية طبيعية جميلة، ونهر يمر عبر المدينة، وقلعة وسوق شهيرين، وكاتدرائية رومانية محاطة بالمناظر الرائعة والخلابة. 

شاهد: شارع العرب لندن أشهر الشوارع المناسبة للعرب

السياحة في بريطانيا 
السياحة في بريطانيا
  • كامبريدج 

هي مدينة تاريخية تقع على بعد حوالي 80 كيلو متر الى شمال لندن، وهي موطنا لواحدة من أفضل الجامعات في العالم. 

كما يمكنك الاستمتاع بركوب قارب في نهر كام، وزيارة متحف فيتزويليام الذي يملك مجموعة متنوعة وضخمة من الآثار،أو بامكانك السير على الأقدام عبر جسر الرياضة، الذي يتميز بأنه من أفضل الجسور في أوروبا. 

السياحة في بريطانيا 
السياحة في بريطانيا
  • برايتون 

هي مدينة ساحلية تقع على ساحل ساسكس في جنوب شرق بريطانيا، وتشتهر بوجود نسبة كبيرة من الأجانب فيها، مما جعلها تتميز بالأجواء الممتعة والمتنوعة بعض الشىء. 

كما أنها تضم مجموعة من المساجد والمطاعم العربية، حيث تقدم وساىل ترفيهية كثيرة للزوار، مثل نوادي الكوميديا، والمسارح، ودور السينما والألعاب الرائعة. 

السياحة في بريطانيا 
السياحة في بريطانيا
  • بلفاست 

تعتبر مدينة بلفاست أصغر مدينة أوروبية مقارنة بالمدن الأخرى، ومع ذلك لديها الكثير من المعالم السياحية التي تقدمها لزوارها. 

حيث تشتهر بلفاست بأنها المدينة التي شيدت فيها سفينة تيتانيك، وتضم عددا من المتاحف الممتازة التي يسرد بعضها تاريخ بناء السفن. 

كما تزين شوارعها الكثير من اللوحات الجدارية التي تشهد لمحات من تاريخها، كما يمكن للزوار التجول في سوق بلفاست التاريخي وشراء بعض الحرف اليدوية والهدايا التذكارية الرائعة. 

ويمكنك الاستمتاع ببعض المعالم الجذابة، مثل متحف ألستر، والحدائق النباتية، وحديقة الحيوانات، وقاعة المدينة، ودار الأوبرا، وجسر كاريك ريدي روب

السياحة في بريطانيا 
السياحة في بريطانيا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!