السياحة

السياحة في مدغشقر واهم المعالم بها

تعد السياحة في مدغشقر من أفضل الجولات السياحية علي الاطلاق، فهي جزيرة جميلة في المحيط الهندي.

سوف يعرّفك على عالم خيالي ورائع جديد، وهي دولة أو جزيرة بصورة أدق، محاطة بأشجار النخيل والشواطئ، ولديها مجموعة واسعة من الحياة الحيوانية والنباتية، وتشير الأرقام إلى أن مدغشقر تمتلك 5٪ من جميع الأنواع والسلالات الحيوانية والنباتية.

السياحة في مدغشقر
السياحة في مدغشقر

السياحة في مدغشقر

تعد جزيرة مدغشقر رابع أكبر جزيرة في العالم وتقع في المحيط الهندي قبالة الساحل الشرقي لإفريقيا، وهي أرض مليئة بكل آيات الجمال وسحر الطبيعة الخلابة.

فهي موطن للغابات المطيرة التي تأوي الآلاف من الحيوانات النادرة، بما في ذلك الليمور، والشواطئ الرائعة مع الشعاب المرجانية، لذلك سنقوم بتوضيح أهم معالم السياحة في مدغشقر.

أهم معالم السياحة في مدغشقر

تشتهر مدغشقر بكونها واحدة من أكثر الوجهات السياحية فخامة في العالم، وذلك لتميزها بثرائها البيئي المميز ودفء سكانها، بالإضافة إلى معالم السياحة في مدغشقر الطبيعية والاستثنائية التي تميزها عن دول العالم الأخرى.

  • انتاناناريفو

أنتاناناريفو هي عاصمة مدغشقر الساحرة وواحدة من أكثر المدن الخاصة بالسياحة في مدغشقر، تضم المدينة حديقة حيوان تسيمبارا العديد من حيوانات مدغشقر المميزة.

مثل الليمور الأيقوني، إلى جانب متحف بهيكل عظمي عملاق لطائر الفيل المنقرض، وإلى الشمال توجد حديقة تسارا سوترا موطن لكثير من الطيور المهددة بالانقراض.

انتاناناريفو
انتاناناريفو
  • أنتسيرابي

أنتسيرابي هي واحدة من أفضل وجهات السياحة في مدغشقر، تعد مقر منطقة Fakinankartra، المعروفة بينابيعها الحرارية، في المرتفعات الوسطى لمدينة مدغشقر، وهي موطن للعديد من الهياكل الاستعمارية الفرنسية المزخرفة.

يوجد في غرب المدينة بحيرة Andraikiba الكبيرة، وسوق Sapotsi الخارجي المليء بكثير من الأكشاك التي تبيع السلع والملابس المحلية المميزة، تعد بلدة Mindrivazo الغربية نقطة انطلاق لرحلات القوارب على نهر Tsiribihina، حيث تمر الرحلات بين شلال Anosin Ambila والمنحدرات شديدة الانحدار.

أنتسيرابي
أنتسيرابي
  • تواماسينا

إنها مدينة ساحلية تطل على الساحل الشرقي للبلاد وتُعرف أيضًا باسم Tamatave، وهي من أهم وجهات السياحة في مدغشقر.

يمكن رؤية قصر استعماري في حديقة ميدان بن إيمي الضخمة المظللة بأشجار البانيان، وفي المتحف الإقليمي لجامعة تواماسينا، توجد أشجار النخيل بجانب البحر، والمصنوعات اليدوية القديمة، والأدوات التقليدية المعروضة، ويبيع B-Market الأطعمة الطازجة والتوابل والسلع المصنوعة يدويًا.

شاهد:السياحة في بلغاريا واهم المدن السياحية بها

شاهد:السياحة في مرمريس واهم المعالم بها

تواماسينا
تواماسينا
  • حديقة Andasibe الوطنية

إنها واحدة من أكثر المتنزهات شعبية في مدغشقر وتتميز بتنوعها البيئي الهائل، وهو ما يتضح من تنوع الأنواع المذهلة التي يمكن العثور عليها هناك.نظرًا لموقع المتنزه على جزيرة نائية نسبيًا، لم يكن خاضعًا للملوثات البيئية أو التدخل البشري، وهو ما كان في مصلحة الحديقة.

أدى ذلك إلى خلق بيئة مثالية وظروف خاصة لتنمية أنواع مختلفة من الطيور والحيوانات والحشرات، مما جعل زيارة المتنزه تجربة فريدة للتعرف على هذه الأنواع النادرة ومراقبتها في البرية.

حديقة Andasibe الوطنية
حديقة Andasibe الوطنية
  • حديقة Isalo الوطنية

واحدة أخرى من الحدائق الخاصة بالسياحة في مدغشقر الرائعة، كانت هذه الحديقة مكانًا مقدسًا لقبيلة بارا، الذين استخدموا الحجارة في الداخل لبناء عدد من مواقع المقابر.

نظرًا لأن الحديقة هي موطن للأودية والأخشاب الخضراء وبساتين النخيل الطويلة وغابات التابيا المقاومة للحريق، فهي تحتوي على مجموعة من أكثر المشاهد الطبيعية الفريدة، وتعد المنطقة مثالية للرحلات، و سيأخذك المشي لمسافات طويلة هناك عبر بعض من أجمل المناظر الطبيعية وأكثرها جاذبية.

حديقة Isalo الوطنية
حديقة Isalo الوطنية
  • مزار “شارع الباوبابس”

إنها واحدة من أكثر معالم السياحة في مدغشقر، وبما أن الموقع فريد بشكل غير عادي في العالم بأسره، فهو معروف أيضًا عالميًا.

الطريق الترابي المؤدي إلى الموقع ملحوظ أيضًا لأنه يمر عبر بستان ملئ بالأشجار الهائلة على كلا الجانبين، مما يجعله القسم الأكثر شهرة في كل مدغشقر.

مزار شارع الباوبابس
مزار شارع الباوبابس
  • أيلي سانت مارى

هي جزيرة موجودة قبالة الساحل الشرقي للبر الرئيسي وتعرف باسم جنة الله على الأرض بسبب مناظرها الطبيعية العديدة الجذابة، والتي تجذب مجموعات من المعجبين بالهواء الطلق وفنون الجمال.

كانت الجزيرة بمثابة مخبأ للقراصنة خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر، يضم كنوزهم، الآن تعتبر أحد أفضل أماكن العطلات في مدغشقر حيث يمكنك المشاركة في مجموعة متنوعة من الرياضات المائية مثل السباحة والغوص والغطس وأنشطة مائية أخرى.

أيلي سانت مارى
أيلي سانت مارى
  • إيفاتي

هذه مجتمعات صيد صغيرة على الشاطئ الجنوبي للجزيرة، و تتميز المنطقة بالمعيشة المتواضعة والسكينة المحببة بالإضافة إلى الطبيعة البكر التي تتجلى في جميع أركان المنطقة، توفر الشعاب المرجانية التي يبلغ طولها ستين ميلاً والتي تشكل الميزة الفريدة للموقع مشهداً جميلاً يخطف الأنفاس.

الموقع هناك، نظرًا لأنه يوفر مجموعة متنوعة من تجارب الغوص الممتعة بين أكثر المناظر الطبيعية الخلابة والمذهلة للشعاب المرجانية الملونة والمميزة، فهو مثالي للغوص والغطس.

إيفاتي
إيفاتي
  • جزيرة Nosy Be

الوجهة الأكثر شهرة لقضاء العطلات في مدغشقر هي جزيرة تقع قبالة الساحل الشمالي الغربي للبلاد، نظرًا لشواطئها الرملية الناعمة ومياهها الفيروزية الصافية، والتي تعد مثالية للسباحة، تجذب الجزيرة العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم.

كما أنها تحتوي على مجموعة من الرياضات المائية المثيرة مثل السباحة والغوص والغطس وركوب الأمواج وغيرها، و يعد الشاطئ مكانًا رائعًا للاسترخاء لأنه دافئ وخفيف، مما يجعله مكانًا مثاليًا لأخذ حمام شمس لطيف.

جزيرة Nosy Be
جزيرة Nosy Be

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!