السياحة

السياحة في بلغاريا واهم المدن السياحية بها

تعتبر السياحة في بلغاريا من ألمع لآلئ جنوب شرق أوروبت، فهي تقدم لعملائها أفضل الإجازات السياحية، وهي من الوجهات السياحية ذات الثروة الثقافية التي يعود تاريخها إلى العصور القديمة.

ومجموعة ساحرة من المناظر الطبيعية وشواطئ البحر الأسود ذات الرمال الناعمة والمياه الفيروزية الصافية، وهذه المقومات السياحية جعلتها من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها والتعرف عليها في القارة الأوروبية.

السياحة في بلغاريا
السياحة في بلغاريا

السياحة في بلغاريا

بلغاريا هي واحدة من دول البلقان الصغيرة في أوروبا الشرقية، وتقع المجر على حدودها الشمالية، مع تركيا واليونان من الجنوب، وتطل على البحر الأسود والبحر الأدرياتيكي، وتعد صوفيا عاصمة بلغاريا، وتتميز مدينة فيليكو تارنوفو.

العاصمة التاريخية للإمبراطورية البلغارية، بإطلالة على نهر يانترا وقصور القياصرة والأمراء في العصور الوسطى، ومدينة بلوفديف هي عاصمة الفن والثقافة البلغارية، يسافر السياح العرب مدينة بلغاريا في الرحلات والعطلات والاستجمام.

افضل مدن السياحة في بلغاريا

عند التخطيط لبرنامجك السياحي في بلغاريا، تأكد من مراعاة أهم وأجمل الوجهات السياحية في بلغاريا.

وفيما يلي أفضل مدن السياحة في بلغاريا التي تستحق الزيارة والاستكشاف:

  • السياحة في صوفيا

صوفيا هي عاصمة بلغاريا وواحدة من المدن السياحية الرئيسية في بلغاريا، والأكبر والأكثر زيارة لمعالمها الرائعة، وتقع صوفيا في موقع متميز عند سفح جبال فيتوشا العظيمة، وهي مركز فنون رئيسي في أوروبا وتقدم لزوارها الفرصة للمشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة.

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في صوفيا التنزه بين العديد من المعالم الأثرية، وأشهرها المتحف التاريخي الوطني، بصرف النظر عن تسلق جبل فيتوش، وتمتع بإطلالات ساحرة على البحيرات الشاسعة، والتزلج في الجبال في الشتاء.

السياحة في صوفيا
السياحة في صوفيا
  • السياحة في بلوفديف

بلوفديف هي واحدة من أقدم المدن في أوروبا، ويعود تاريخها إلى القرن السادس قبل الميلاد، وإنها ثاني أكبر مدينة في بلغاريا.

وتقع بين السهل الكبير بين جبال رودوبي في جنوب البلاد وجبال البلقان، لذلك فهي من أهم وأفضل وجهات السياحة في بلغاريا وتستقطب السياح باستمرار، وخاصة هواة التاريخ ومحبي الأنتيكات.

في مدينة بلوفديف يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة السياحية والترفيهية، وحد المعالم البارزة هو التنزه في الشوارع المرصوفة بالحصى واكتشاف الهندسة المعمارية المذهلة للكنائس والمتاحف والمباني التاريخية الكبرى لهذه المدينة القديمة.

بالإضافة إلى زيارات إلى الحدائق والنوافير المورقة وسلاسل جبال رودوبي والبلقان المذهلة.

السياحة في بلوفديف
السياحة في بلوفديف
  • السياحة في فارنا

فارنا هي واحدة من أشهر مدن السياحة في بلغاريا وثالث أكبر مدينة في البلاد، وتتمتع فارنا بمناظر طبيعية وآثار فريدة وهي ميناء على البحر الأسود.

وجنة صيفية للسكان المحليين والسياح، وتزخر مدينة فارنا بالعديد من المعالم السياحية التي تقدم العديد من التجارب الفريدة والمغامرات المثيرة، ولعل أفضلها الاسترخاء على الشواطئ ذات الرمال الذهبية والمياه الفيروزية المتلألئة وزيارة المنتجعات الصحية ورياضات المغامرة.

كل هذا بالإضافة إلى التنزه عبر الصحراء الوحيدة في بلغاريا واستكشاف حقل حجري فريد ومثير للدهشة، فقم بزيارة ليس فقط أفخم المطاعم والمقاهي في المدينة، ولكن إلي جانب ذلك زيارة هذه الأماكن.

السياحة في فارنا
السياحة في فارنا
  • السياحة في نيسيبار

تقع مدينة نيسيبار في مقاطعة بورغاس، وهي واحدة من أقدم وأجمل المدن البلغارية فهي تطل على ساحل البحر الأسود، وتعتبر من أهم المنتجعات الساحلية الكلاسيكية في بلغاريا وهي من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

تقدم نيسبار للسياح العديد من الأنشطة الشيقة، وأشهرها الشواطئ السياحية الجميلة، مثل شاطئ صني الضخم الذي يفضله الكثيرون.

وممارسة الرياضات المائية المثيرة، بالإضافة إلى زيارة الأماكن ذات الأهمية مثل الكنائس التاريخية الرائعة ذات الطراز المعماري الفريد مثل (كنيسة سانتو ستيفانو وكنيسة المسيح بانتوكراتور)، ويمكنك التنزه على طول شوارع المدينة المرصوفة بالحصى وزيارة العديد من المطاعم والمحلات التجارية.

شاهد:السياحة في امستردام واهم المعالم بها

شاهد:السياحة في أمريكا واهم المدن السياحية بها

السياحة في نيسيبار
السياحة في نيسيبار
  • السياحة في قرية سوزوبول

قرية سوزوبول هي واحدة من أجمل المدن الساحلية في بلغاريا، وبالتالي من أسهر مدن السياحة في بلغاريا ،وتقع على الخليج وتقدم أفضل المناظر الطبيعية.

وهي أهم مدينة تاريخية في البلاد، فيعود تاريخها إلى القرن السادس قبل الميلاد، وإنها مقصد سياحي شهير مع آلاف السياح من منطقة مختلفة من العالم.

الأنشطة الترفيهية متنوعة في قرية سوزوبول، بما في ذلك الاسترخاء في العديد من المنتجعات في القرية والألعاب المائية على الشاطئ، مثل كرة القدم الشاطئية وركوب الأمواج والتزلج على الماء وركوب القوارب وغيرها.

يمكنك زيارة المتاحف مثل المتحف الأثري ومتحف الفن، وزيارة المجمعات المسيحية وقلاع الساحل الرائعة، ولا تفوت الحياة الليلية والجو الهادئ والرومانسي الذي يجعل البلد مشهورًا.

السياحة في قرية سوزوبول
السياحة في قرية سوزوبول
  • السياحة في قرية فيليكو ترنوفو

تعد من ضمن مدن السياحة في بلغاريا، فقرية فيليكو تارنوفو تسمى مدينة القيصر لأن بلغاريا كانت موطن القياصرة الروس، نظرا لموقعها الخلاب على ثلاثة تلال فهي من أجمل أماكن السياحة في بلغاريا، كما أنها تحتل موقعًا مهمًا كعاصمة سابقة للإمبراطورية البلغارية.

تضم قرية فيليكو تارنوفو مزيجًا رائعًا من المعالم التاريخية والأثرية، وأهمها قلعة حجرية ضخمة تمتد على طول 3000 قدم وعلى طول الشوارع المرصوفة بالحصى إلى المنازل التقليدية والكنائس والأديرة الرائعة وقلعة تساريفيتس وجسر ستامبولوف واستمتع بإطلالة رائعة على تلة.

السياحة في قرية فيليكو ترنوفو
السياحة في قرية فيليكو ترنوفو

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!