السياحة

السياحة في مراكش وافضل الاماكن بها

السياحة في مراكش ممتعة جدا، حيث تعتبر مراكش من أهم المدن المغربية التي تتمتع بمعالم سياحية جاذبة للسياح.

كما يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم، كما تتميز مراكش بالجمال الطبيعي الجذاب، وسوف نتعرف معكم اليوم عن أهم المعالم السياحية التي توجد في مراكش، فتابعونا.

السياحة فى مراكش
السياحة فى مراكش

السياحة في مراكش

مدينة مراكش هي واحدة من أكثر الوجهات السياحية الجاذبة للسياح، نظرا لتمتعها بأماكن سياحية رائعة، كما يطلق على مدينة مراكش “المدينة الحمراء”.

وذلك بسبب العديد من هيكلها من الحجر الرملي، وهو اليوم مكان يتمتع بجمال مذهل بهندسته المعمارية الرائعة، كما يوجد بها العديد من الأماكن السياحية المزدهرة والحيوية، وفيما يلي نتعرف سويا على أجمل أماكن السياحة في مراكش.

أفضل أماكن السياحة في مراكش

●    قصر الباهية

قصر الباهية هو أحد أفضل أماكن السياحة في مراكش، حيث تم بناء قصر الباهية في أواخر القرن التاسع عشر كمقر إقامة خاص، وهو من أكثر الأماكن السياحية زيارة في مراكش.

القصر مزين بسقوف مطلية وبلاط الزليج ومجموعة

من الأعمال الفنية المزخرفة، كما يحتوي القصر على حدائق فخمة وساحة فناء رخامية.

السياحة في مراكش
السياحة في مراكش

●    حديقة ماجوريل

حديقة ماجوريل هي أحد أهم أماكن السياحة في مراكش، وتم بناء حديقة ماجوريل على مدى فترة طويلة من 40 عاما، وتقع الحديقة في قلب المدينة وتمنح الزائر صفاء هائلة وطاقة إيجابية عند الدخول.

والحديقة مزينة بالازقة الصغيرة وأكثر من 300 نوع من النباتات الغريبة، كما تضم الحديقة استوديو الفنان وهو عبارة عن مبنى ازرق نابض بالحياة تم تصميمه كمتحف للفنون.

شاهد: السياحة في قالمة وأهم الاماكن فيها

شاهد: السياحة في قسنطينة وأهم الأماكن فيها

شاهد: السياحة في مستغانم وأفضل الأماكن فيها

السياحة في مراكش
السياحة في مراكش

●    المدينة المنورة والأسواق

المدينة المنورة هي أحد أماكن السياحة في مراكش، كما أن المدينة المنورة أو البلدة القديمة والأسواق التقليدية هي أيقونة مراكش، ولا يمكن أي شخص قام بالسياحة في مراكش يرجع بلده دون رؤية هذه الأماكن الجميلة

والمدينة المنورة أو البلدة القديمة هي عبارة عن مجموعة رائعة من الممرات الضيقة والمنازل المغربية التقليدية والجدران الضخمة والبوابات.

كما يوجد العديد من الأماكن السياحية، ومن أشهرها الأسواق المالية بأفضل الهدايا التذكارية، والفساتين والأحذية والأدوات المنزلية، والأسواق الشعبية التي يمكنك رؤيتها في مراكش مثل سوق البابوش، وسوق الاحذية، وسوق العطارين، وسوق العطور والتوابل، وسوق الجلود.

السياحة في مراكش
السياحة في مراكش

●    جامع الكتبية

يعد مسجد الكتيبة اسم مميز في قائمة أفضل أماكن السياحة في مراكش، وهو أكبر مسجد بها، حيث تم بناؤه عام 1162، وهو يعكس النمط الحقيقي للعمارة الموحدة.

ويتميز المسجد بالتصميم الداخلي بجدران أقواس ونوافذ منحوتة وزخارف مدببة، حيث يبلغ ارتفاع مئذنته الرائعة حوالي 70 متر.

السياحة في مراكش
السياحة في مراكش

●    حدائق البرج

حدائق البرج هي أحد أماكن السياحة في مراكش، حيث تحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والزوار على حد سواء، لأنها توفر مكانا رائعا للهروب من حرارة الصيف الحارقة في مراكش.

وكان الغرض الأصلي من بناء الحديقة في القرن التاسع عشر هو توفير مكان للسكان للاسترخاء وزراعة المحاصيل.

وتم بناء حديقة اصغر حول بحيرة سريانية كبيرة تغذيها القنوات وتنمو فيها أشجار النخيل والزيتون والفاكهة في البساتين، كما يمكنك الاستمتاع بأجواء الطبيعة الخلابة في هذه الحديقة.

السياحة في مراكش
السياحة في مراكش

●    متحف مراكش

متحف مراكش أحد أهم أماكن السياحة في مراكش، حيث يحتوي المتحف على كل شيء ويتميز المتحف بأعمال الخزف والنقوش الزهرية والفسيفساء الملونة، ومجموعة نموذجية من الفخار والعملات المعدنية واللوحات الفنية.

ويقع المتحف في قصر منبهى، وقد تم بناؤه في القرن التاسع عشر، ويصور نماذج راىعة للعمارة الأندلسية.

شاهد:السياحة في بسكرة وأجمل المعالم السياحية

شاهد:السياحة في بجاية وأهم المعالم بها

السياحة في مراكش
السياحة في مراكش

أفضل الفنادق في مراكش

●      فندق  Relax Marrakech

يعتبر الفندق من أفضل الفنادق في مراكش، ويقع الفندق في قلب مدينة مراكش ويوفر إطلالة ساحرة على المدينة، ويقدم الفندق خدمة الغرف على مدار 24 ساعة وخدمة الواي فاي المجانية في أي وقت وفي جميع أنحاء الإقامة.

تبلغ تكلفة الإقامة في الفندق حوالي 52 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.

السياحة فى مراكش
السياحة فى مراكش

●      فندق Savoy Le Grand Hotel

يعتبر الفندق من أفضل الفنادق في مراكش، ويقع الفندق في مراكش على بعد 500 متر من حدائق المنارة، ويضم الفندق مسبحا خارجيا ويحتوي على مرافق شراء.

كما يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة مواقف مجانية للسيارات، بالإضافة إلى خدمة الكونسيرج مقابل رسوم إضافية.

ويبلغ تكلفة الإقامة في الفندق حوالى ،178 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.

السياحة فى مراكش
السياحة فى مراكش

●      فندق Hotel Oudaya

فندق Hotel Oudaya أحد أفضل الفنادق في مراكش، ويقع الفندق في حي جيليز في مراكش على بعد 450 متر من شارع محمد السادس، وعلى بعد 15 دقيقة سيرا على الأقدام من حدائق ماجوريل.

ويقدم الفندق غرف مكيفة تحتوي على جميع المستلزمات التي يحتاجها الزوار أثناء الاقامة، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق Hotel Oudaya حوالي 28 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.

السياحة فى مراكش
السياحة فى مراكش

أفضل أوقات السياحه في مراكش

أفضل أوقات السياحه في مراكش هو ما بين شهر يوليو إلى شهر سبتمبر هو ذروة السياحة في مراكش، نظرا لأن هذه الأوقات تقام جميع الأعياد المغربية ويأتي إليها العديد من السياح للاستمتاع بشواطئ المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!