السياحة

السياحة في ملقا واهم المعالم بها

السياحة في ملقا، مدينة ملقة هي واحدة من أقدم المدن في إسبانيا وفي العالم، أسسها الفينيقيون وحكمها الرومان ثم المسلمون لمدة 800 عام، تقع هذه المدينة التاريخية في جنوب إسبانيا في كوستا ديل سول.

تعتبر من أشهر المنتجعات السياحية في إسبانيا لثروتها التاريخية والثقافية ومناخها المعتدل، وتعتبر ثاني أهم ميناء على البحر بعد برشلونة.

السياحة في ملقا
السياحة في ملقا

السياحة في ملقا

ملقة هي واحدة من أفضل الوجهات في إسبانيا نظرًا لجذورها التاريخية القديمة التي تعود إلى القرن الثامن الميلادي وربما حتى قبل ذلك، كانت المدينة الإسبانية موطنًا للعديد من الحضارات مثل الحضارات الرومانية والفينيقية ثم السياحة في ملقا الإسلامية الأندلسية.

والتي تظهر بصمات أصابعها بوضوح على المرئي في الجزيرة، توجد جدران موقعها الأثري مع عدد قليل من المواهب التي تثبت أصول العصر الحجري للمدينة.

أهم المعالم السياحية في ملقا

من اهم اماكن السياحة في ملقا والتي تجعل من رحلتك لهذه البلد الجميل رحلة لا تنسى هي:

  • قصبة ملقا Alcazaba of Málaga

من أهم المعالم الأثرية والتاريخية لإسبانيا من فترة الحضارة الإسلامية في الأندلس وتحديداً من الفترة 1057-1063 ، تأسست في عهد ملك الطائف الأمازيغي في غرناطة.

تتميز قصبة ملقا بطرازها المعماري وبنيتها الدفاعية الرائعة، وتتكون من 3 مناطق متشابكة تشبه المتاهة، مع ثقوب مراقبة موزعة في الجدران، بالإضافة إلى تحكم جيد في توزيع الضوء والظل داخل قلعة القصبة و حدائق على الطراز العربي.

السياحة في ملقا
السياحة في ملقا
  • المسرح الروماني Teatro Romano

تقع بجوار قصبة ملقا وتعتبر من أقدم المواقع السياحية في ملقا بتاريخ يعود إلى القرن الأول الميلادي، عندما قرر الإمبراطور الروماني أوغسطس بنائها كساحة اجتماعية وشعبية تستضيف عروضاً فنية ترفيهية حتى القرن الثالث الميلادي.

وفي منتصف القرن الثامن استخدم المسلمون المغاربة الموقع الأثري كمحجر لتزويد القصبة بالحجارة التي كانت ضرورية للبناء خلال العصر الأندلسي.

عانى الموقع من الإهمال والدمار على مر القرون حتى بدأت الاكتشافات الأثرية في محيطه من أوائل الخمسينيات إلى منتصف التسعينيات.

تتيح لك زيارة المسرح خلال جولة سياحية في ملقا الاستمتاع بميزات العمارة الرومانية التي يمكن رؤيتها في بقايا الأعمدة في الموقع وقطع الأحجار التي يمكنك رؤيتها عند زيارة أسرة القصب عند سفح الجبل من المسرح.

السياحة في ملقا
السياحة في ملقا
  • قلعة جبل طارق Castillo Gibralfaro

من أشهر معالم ملقا ومن أشهر مناطق السياحة في ملقا مع زوارها نظرا لتاريخها العريق الذي يعود إلى العصر الفينيقي وما قبله وخاصة خلال القرن العاشر، حيث تم التعامل مع القلعة كمنارة وحملت اسم “منارة جبل فارو أو فاروق أو الجبل الخفيف”.

حتى قام السلطان يوسف حاكم غرناطة في ذلك الوقت بتوسيعها وفتحها حتى يقوم ببناء القصبة في القرن الرابع عشر عندما كانت بمثابة ومأوى للجنود ومأوى للقصبة الدفاعية.

تشتهر القلعة بموقعها المتميز على طرف جبل طارق الذي يوفر إطلالة بانورامية ساحرة على البحر والميناء ومعالم المدينة بجدارين يمتدان شمال وشرق المدينة و 8 أبراج البرج الرئيسي الذي يرتفع حتى 17 مترًا، بجانب البئر الفينيقي وبئر آيرون روك بعمق 40 مترًا.

وكذلك غابات الصنوبر والأوكالبتوس، بالقرب من حلبة مصارعة الثيران، لا تحظى بشعبية كبيرة بين زوار القلعة.

شاهد: تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة 10 ايام

السياحة في ملقا
السياحة في ملقا
  • كاتدرائية ملقا Málaga Cathedral

من أهم أماكن السياحة في ملقا، تمتاز بتاريخ طويل وفترة بناء طويلة بدأت عام 1528 ولم تكتمل وفق خطط مهندسها الأول دييغو سيلاوي، بسبب قلة الأموال.

لذلك اشتهر المهندسون المعماريون تولى بيدرو دي مينا وخوسيه مارتن أون مسؤولية الإصلاحات، وتم الانتهاء من البناء في القرن السابع عشر وأواخر القرن الثامن عشر.

تشتهر الكاتدرائية بأسلوبها الذي يجمع بين عصر النهضة والباروك، وهو ما يتجلى في بناء برجها، والمنحوتات البالغ عددها 42، والتي تتميز بالإبداع الفني المتقن والدقيق، وأكشاك الجوقة وغيرها من المعالم والمباني الرائعة.

السياحة في ملقا
السياحة في ملقا
  • كهف نيرخا Cueva de Nerja

من أجمل المعالم الطبيعية التي يمكن زيارتها خلال الجولات السياحية في ملقا بفضل تاريخها القديم الذي يعود إلى العصر الحجري واكتشافاته الأثرية التي تشمل النقوش والتنقيب عن الصيادين والطيور والحيوانات البرية التي يعود تاريخها إلى ما قبل 3000 عام.

كهف نيزخا الذي ينقسم إلى كهفين بطول 4 كيلومترات وعرض 35 كيلومترًا، يتمتع بشهرة عالمية باعتباره أكبر كهف في العالم، بمساحة إجمالية 9371 مترًا مربعًا وارتفاع 33 مترًا، واحد فقط منها الثالث متاح للجمهور.

تم اكتشاف الكهف عن طريق الصدفة من قبل بعض صيادي الخفافيش في عام 1959 حتى تم إعلانه، بعد بعض الاكتشافات الأثرية، كموقع جذب سياحي عالمي في أوائل إلى أواخر الستينيات وموقعًا للتراث الثقافي والتاريخي الإسباني في منتصف الستينيات والثمانينيات.

السياحة في ملقا
السياحة في ملقا
  • متحف بيكاسو Museo Picasso

اكتشف مجموعة تضم أكثر من 285 عملاً لبيكاسو، بما في ذلك اللوحات والمنحوتات والرسومات الفردية، التي تبرع بها بعض أفراد عائلة بيكاسو في ملقامسقط رأسه، افتتح هذا المتحف في عام 2003 في قصر بوينا فيستا ومن أشهر اماكن السياحة في ملقا.

يضم متحف بيكاسو في برشلونة أكبر مجموعة كاملة في العالم لأعمال الفنان الكبير بيكاسو ويمثل أفضل نقطة مرجعية للتعرف على السنوات التكوينية للفنان.

تم افتتاح المتحف في برشلونة عام 1963 بناء على طلب الفنان، بنفسه وبالتعاون مع صديقه Jaume Sabartés تم بناء متحف بيكاسو في ملقا بعد وفاة بيكاسو نفسه ويضم عددًا أقل من أعمال بيكاسو الفنية.

السياحة في ملقا
السياحة في ملقا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!