السياحة

اجمل اماكن سياحية في قطر

جدول المحتويات

اماكن سياحية في قطر. تشتهر قطر بفنادقها ومنتجعاتها الفخمة والعمارة العربية التقليدية وهي عاصمتها الدوحة وتعد موطن للعديد من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في قطر، ومنها متحف الفن الإسلامي ومتحف قطر الوطني.

وسوق واقف الشهير وفي الدوحة يوجد عدد من الأماكن السياحية الشهيرة وفي هذا المقال سوف نتعرف على اماكن سياحية في قطر فتابعونا.

اماكن سياحية في قطر
اماكن سياحية في قطر

اماكن سياحية في قطر

قطر عبارة عن عالم تختلط فيه الثقافات المتنوعة وأساليب المرح وفي السطور التالية سوف نتعرف على أهم الاماكن السياحية في قطر:

  • سوق واقف الدوحة:

يعتبر هذا السوق من أشهر الأماكن السياحية في قطر وهو سوق تقليدي تم ترميمه بعناية حتى يعود لمجده السابق ويعود تأسيسه إلى ما يزيد عن قرن من الزمن.

وهو يقع بالقرب من وادي مشيرب في العاصمة الدوحة وهذا السوق ملئ بالأزقة الضيقة والمتفرعة وتكون على شكل متاهات ذات الاحساس العتيق ويوجد على الجانبين أكشاك تبيع كل شئ بداية من البهارات والأدوات التقليدية وحتى الملابس والهدايا التذكارية، ويوجد به عدد من المطاعم والمقاهي وأيضا الصقارة ومضمار لسباق الخيل.

اماكن سياحية في قطر
اماكن سياحية في قطر
  • شاطئ كتارا:

يعد من أفضل الشواطئ في قطر وهو مكان هادئ يأتي إليه السياح لقضاء وقت ممتع ويوجد أيضا بجانبه مزارات سياحية مختلفة وهذا الشاطئ واجهة سياحية مصيفية لأنه يقع على شاطئ الخليج العربي.

وهو شاطئ رملي ويتميز بمياه النقية وهو يعمل طوال اليوم وبالتالي هو واجهة سياحية ممتازة لمن يحب البحر والأجواء الشمسية.

اماكن سياحية في قطر
اماكن سياحية في قطر
  • كورنيش الدوحة:

من أفضل الأماكن السياحية في قطر وهو منتزة على الواجهة البحرية يمتد لمسافات الكيلو مترات على طول ساحل الدوحة وهو الأكثر شهرة بين الأماكن السياحية في قطر.

وهو تجمع شهير للسكان المحليين والسياح ويتمتع بمناظره الخلابة لأفق المدينة والخليج الفارسي ويمكن للزوار المشي أو ركوب الدراجات أو التنزة في الحديقة أو للاسترخاء على أحد المقاعد.

وهذا الكورنيش موطن لعدد من المقاهي والمطاعم والشركات الكبري ولذلك يعد مكان رائع لقضاء فترة راحة بعد الظهر أو المساء.

اماكن سياحية في قطر
اماكن سياحية في قطر
  • جنغل زون قطر:

من أهم الملاهي التي توجد في قطر وتم إفتتاحه في عام 2003 م وهي واجهة رائعة لمحبي ألعاب الإثارة والتشويق ويأتي إليها الكثير من المواطنين والسياح بسبب مواقعها الاستراتيجي في بلازا مول.

وتحتوي على ألعاب عديدة مناسبة لجميع الأعمار وصنفت على أنها من أفضل الأماكن السياحية في قطر خاصة للأطفال.

اماكن سياحية في قطر
اماكن سياحية في قطر
  • حديقة حيوان الدوحة:

من أهم المعالم السياحية في قطر وتعد من أكثر معالم الجذب في الدولة وتحتوي على مجموعة متنوعة من الحيوانات والمرافق حيث تشمل أكثر من 1500 حيوان من أصناف محلية وصحراوية والعالمية.

وتضم الحديقة مساحات خضراء كثيرة وبالتالي تصبح مركز جذب كبير للسياح حيث يمكنك مشاهدة مجموعة كبيرة من الطيور والحيوانات الأليفة ويوجد بها عدد من الحيوانات المفترسة مثل النمور.

اماكن سياحية في قطر
اماكن سياحية في قطر
  • جزيرة لؤلؤة قطر:

هذه الجزيرة تم صنعها من قبل الإنسان وهي تقع قبالة ساحل الدوحة في قطر وتمتد على مساحة 4 كيلو متر وتتألف من وحدات سكنية وتجارية وضيافة فاخرة.

وتصل سعة مشروع لؤلؤة إلى 30 ألف نسمة وهذه المنطقة ممتازة لأنها في قلب الدوحة وتعتبر من أشهر الأماكن السياحية في قطر ويوجد بها عدد كبير من مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي.

اماكن سياحية في قطر
اماكن سياحية في قطر
  • قلعة الكوت:

هي عبارة عن قرية فاخرة تقع في قطر وتعد موطن لعدد كبير من الفنادق والفيلات والشقق وهي تقع على الساحل وتطل على منظر ساحر للخليج العربي.

وتعد قلعة الكوت وجهة مثالية للأشخاص الذين يبحثون عن عطلة فاخرة ومريحة وهي قعلة تاريخية عسكرية في قلب العاصمة الدوحة تم بنائها على يد الملك عبد الله بن القاسم وتم تحويلها لاحقا إلى متحف.

اماكن سياحية في قطر
اماكن سياحية في قطر
  • قرية كتارا الثقافية:

هو أكبر مشروع ثقافي في دولة قطر وهو مكان يجمع الناس لتجربة الثقافات العالم المختلفة ويحتوي هذا المكان على مسارح خلابة وقاعات حفلات وصالات عرض ومرافق متطورة.

والهدف من قرية كتارا هي أن تصبح رائدة عالميا في الأنشطة متعددة الثقافات وهي منظمة غير ربحية ومهتمها الحفاظ على تراث قطر وثقافتها وتطويرها.

ويوجد في هذه القرية عدد من المرافق مثل المسرح المدرج والمعارض الفنية والمتحف والمكتبة وتستضيف أيضا عدد من الفعاليات وورش العمل على مدار العام.

شاهد: الوظائف في دولة قطر

اماكن سياحية في قطر
اماكن سياحية في قطر
  • مول قطر:

من أشهر الأماكن السياحية في قطر وهذا المول يقع في بلدية الريان على بعد 20 كيلو متر من قلب الدوحة وتم افتتاحه في عام 2016 وهو من أكبر مراكز التسوق في قطر.

يضم أكثر من 400 متجر وأكثر من 80 مطعم ويقدم العديد من أصناف الطعام الشهيرة ويوجد به مجموعة واسعة من المرافق الترفيهية.

وخاصة مركز الترفية العائلي ماجيك بلانيت ومجمع فوكس سينما يوجد به خمس شاشات عرض وصالة البولينغ.

اماكن سياحية في قطر
اماكن سياحية في قطر
  • سوق العسيري قطر:

من أقدم الأسواق التي توجد في العاصمة الدوحة وهو من الأسواق الشعبية ويتكون من طابق واحد يضم عدد من المتاجر البسيطة التي تبيع الأقمشة والملابس بأسعار تنافسية على عكس مراكز التسوق الأخرى.

اماكن سياحية في قطر
اماكن سياحية في قطر

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!