السياحة

القرية الفرعونية بالجيزة القاهرة

القرية الفرعونية بالجيزة القاهرة هي واحدة من أهم المزارات السياحية الموجودة في مصر وفي محافظة الجيزة على وجه التحديد.

وقد ساهمت في إنعاش السياحة بما تحتويه من العديد من المشاهد الأثرية الرائعة حول شخصيات فرعونية مرموقة، ولأنها مهمة جدا.

ستجد في السطور التالية كل ما يهمك حول تلك القرية وطبيعتها، لكي تعرف مزيد من التفاصيل حول الموضوع فقط تابع معنا القراءة.

القرية الفرعونية بالجيزة القاهرة
القرية الفرعونية بالجيزة القاهرة

القرية الفرعونية بالجيزة القاهرة

القرية الفرعونية بالجيزة القاهرة هي واحدة من أهم المناطق السياحية الموجودة في جمهورية مصر العربية، وبالتحديد في محافظة الجيزة، تلك المحافظة التي تعج بالعديد من المشاهد السياحية الرائعة، والتي قد تضيف لك خلفية تاريخية رائعة حول الحضارة الفرعونية القديمة وأهم أحداثها.

أين تقع القرية الفرعونية بالضبط؟

تقع القرية الفرعونية بالجيزة القاهرة في المنطقة الغربية لنهر النيل العظيم، في إحدى الجزر التي تسمى جزيرة يعقوب، ويمكن أن نصل إلى كون عنوانها يتواجد في ٣ شارع البحر الأعظم، كعنوان محدد.

ما هي مواعيد عمل القرية الفرعونية؟

بالنسبة لمواعيد العمل التي تبدأ فيها القرية الفرعونية بالجيزة القاهرة، فهي تبدأ في فتح أبوابها بشكل رسمي في تمام الساعة التاسعة صباحاً، وتغلق أبوابها في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

هذه المواعيد في فصل الشتاء، أما في فصل الصيف فتبدأ القرية في فتح بواباتها في تمام التاسعة صباحاً وتنتهي الزيارة في تمام السابعة مساءً.

أسعار زيارة القرية الفرعونية بالجيزة القاهرة

تتميز أسعار الزيارة للقرية الفرعونية بكونها موحدة، حيث تبلغ قيمة تذكرة الدخول حوالي ثلاثمائة جنية، وهناك أسعار متنوعة لتلك البرامج الموجودة في داخل القرية الفرعونية بالجيزة القاهرة.

ومما سبق يمكننا أن نلاحظ أن الأسعار التى توفرها القرية الفرعونية بالجيزة مناسبة تمامًا لاحتياجات المواطنين، مما يساعدهم على الزيارة المستمرة لهذه القرية.

شاهد: السياحة في القاهرة

القرية الفرعونية بالجيزة القاهرة

محتويات القرية الفرعونية بالجيزة

تتضمن القرية الفرعونية بالجيزة القاهرة مجموعة رائعة من المتاحف والمزارات السياحية، وهذه المتاحف منها ما يلي:

  • متحف الفنون والمعتقدات.
  • متحف المراكب الفرعونية.
  • متحف التحنيط.
  • المتحف الإسلامي.
  • متحف الحملة الفرنسية.
  • متحف أنور السادات.
  • مقبرة توت عنخ آمون.

والآن بعد أن تعرفنا على طبيعة المحتويات السياحية التي تتضمنها تلك القرية الفرعونية، من الضرورى أن نبدأ في اقتراح مجموعة برامج وأنشطة تساعدك على قضاء وقت ممتع فيها، وهو ما سنعرفه في الفقرة التالية، تتبع معنا.

أهم برامج القرية الفرعونية

إن كنت تحب أن تستمتع في هذه القرية بصحبة أهلك أو رفاقك، يمكنك أن تلجأ لتنفيذ مجموعة من البرامج الرائعة، ومن هذه البرامج ما يلي:

  • البرنامج رقم ١: عندما تدخل من بوابة القرية الفرعونية بالجيزة، يمكنك أن تبدأ في زيارة مقبرة توت عنخ آمون التي تشابه المقبرة الأصلية، وهذه الزيارة تصل مدتها إلى حوالى نصف ساعة من الاستمتاع بمشاهدة المقبرة الخلابة، وهذه الزيارة تكلفك حوالي مائة جنيه فقط، هيا ابدأ في هذا البرنامج البسيط على الفور.
  • البرنامج رقم ٢: بعد أن تستمتع بزيارة النسخة السابقة لمقبرة توت عنخ آمون، يمكنك البدء في البرنامج التالي وهو زيارة المقابر الثلاثة للفراعنة الموجودين في القرية، وتكلف هذه الزيارة مائة وخمسون جنيها.
  • البرنامج رقم ٣: هذا البرنامج الرائع يساعدك على زيارة كافة المقابر الموجودة في القرية الفرعونية بالجيزة القاهرة، بداية من مقبرة توت عنخ آمون وصولاً إلى مقبرة الفراعنة الأكثر حداثة، وبعدها يمكنك أن تبدأ في ركوب اليخت والاستمتاع برحلة رائعة في نهر النيل تتعرف فيها على مقابر الفراعنة، وهذا البرنامج يكلفك حوالي مائة جنيها مصريا فقط.
  • البرنامج رقم ٤: بالنسبة لهذا البرنامج يمكنك أن تبدأ في زيارة مقبرة توت عنخ آمون، وبعد ذلك مشاهدة جميع المتاحف السياحية الفرعونية القديمة والحديثة الموجودة في جميع أنحاء القرية الفرعونية القاهرة، بإمكانك أن تبدأ في تناول وجبة الغداء في أحد المناطق السياحية الموجودة في القرية الفرعونية، وهذا البرنامج يمكن أن تكون تكلفته حوالي مائتي وخمسون جنيها فقط لا غير.

هذه البرامج تساعدك على الاستمتاع بزيارتك للقرية الفرعونية، اختر منها ما يناسبك منها وابدأ في رحلتك الممتعة مباشرةً.

شاهد: أشهر المعالم السياحية في مصر

القرية الفرعونية بالجيزة القاهرة
القرية الفرعونية بالجيزة القاهرة

أنشطة ممتعة للاستفادة بزيارة القرية الفرعونية

هناك أنشطة إضافية يمكنك الاستعانة بها في زيارتك للقرية، منها ما يلي:

  • يمكنك الاطلاع على مقتنيات ومتعلقات الراحل أنور السادات عبر زيارة متحف أنور السادات.
  • هناك سوق مخصص لمنتجات الفرعونية التي يمكنك الاطلاع عليها.
  • لا تفوتك زيارة الملاهي الموجودة في القرية لكي تستمتع مع أطفالك.
  • مقبرة الأسر الفرعونية الأربعة هي من أهم المعالم السياحية التي يمكنك مشاهدتها.

وهنا في هذه الفقرة نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا الممتعة في التعرف على القرية الفرعونية بالجيزة القاهرة وتاريخها العظيم، وتعرفنا على أهم الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها في هذه المنطقة السياحية البديعة.

نرجو أن يكون هذا المقال المتواضع قد تمكن من تحقيق الاستفادة القصوى لك، ونأمل أن يكون قد نال إعجابك أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!