السياحة

السياحة في شرم الشيخ واهم المعالم بها

السياحة في شرم الشيخ هي واحدة من أجمل الوجهات السياحية وأكثرها شعبية في العالم، إذا كنت محبًا للسياحة فمرحبًا بك في شرم الشيخ، شواطئها الخلابة ومياهها الصافية إلى ثقافتها الفريدة.

هذه المدينة النابضة بالحياة لديها ما يناسب الجميع، ومواقع الغوص ذات المستوى العالمي، هذه المدينة المصرية هي المكان المثالي لقضاء عطلتك في فقرات المقال هذا، سوف نستكشف ما الذي يجعل شرم الشيخ وجهة رائعة للمسافرين من جميع أنحاء العالم.

السياحة في شرم الشيخ
السياحة في شرم الشيخ

السياحة في شرم الشيخ

شرم الشيخ هي مقصد سياحي شهير للناس من جميع أنحاء العالم، تقع على الطرف الجنوبي لشبه جزيرة سيناء في مصر، وتتمتع بإطلالات خلابة على البحر الأحمر ومجموعة متنوعة من الأنشطة للاستمتاع بها من الغوص إلى المطاعم الممتازة، هناك ما يناسب الجميع.

تقدم المدينة أيضًا بعضًا من أفضل الشواطئ في العالم، وهي مثالية للاسترخاء أو قضاء الوقت مع العائلة، هناك أيضًا الكثير من فرص التسوق، مع مجموعة متنوعة من الأسواق والمتاجر لاستكشافها.

مع مجموعة واسعة من مناطق الجذب، شرم الشيخ مثالية لقضاء عطلة وإليكم تفاصيل أكثر عن السياحة في شرم الشيخ

اهم المعالم السياحية في شرم الشيخ

هل تتجه إلى شرم الشيخ لقضاء إجازتك القادمة؟ إذن أنت في مكان ممتع! تمتلئ هذه المدينة السياحية المصرية المشمسة بالشواطئ الجميلة والشعاب المرجانية المذهلة والكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها.

وفي الفقرات التالية سنلقي نظرة على بعض أهم مناطق الجذب السياحي والمعالم السياحية في شرم الشيخ تابع القراءة لمعرفة المزيد حول ما تقدمه هذه الوجهة المذهلة.

  • جبل كاترين

من ضمن حديثنا عن السياحة في شرم الشيخ يجب ذكر جبل كاترين، الواقع في شرم الشيخ في مصر، هو أحد أعلى الجبال في مصر  يقف الجبل على ارتفاع مذهل 2641 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وسمي على اسم سانت كاترين، التي لعبت دورًا مهمًا في نشر المسيحية في المنطقة.

إنه وجهة شهيرة لزوار دير سانت كاترين ويستمتع الكثيرون بالتحدي المتمثل في الصعود إلى القمة، التي يبلغ ارتفاعها 7363 قدمًا، يوفر الجبل مناظر رائعة للمنطقة المحيطة وهو مكان رائع للأنشطة في الهواء الطلق.

جبل كاترين
جبل كاترين
  • كاتدرائية السمائيين

تعتبر كنيسة هيفنلي أونز بشرم الشيخ أعجوبة معمارية من المؤكد أنها ستأخذ أنفاسك، تم افتتاح هذه الكنيسة الجميلة في عام 2010 بحضور البابا وأصبحت منذ ذلك الحين وجهة سياحية شهيرة، ثم تزيين الجزء الداخلي للكنيسة بالعديد من الرموز الجميلة والأعمال الفنية التي تحكي قصص الخلق منذ بداية الزمان

واحدة من أكثر المميزات إثارة للإعجاب في الكنيسة هي المجموعة الرائعة من النقوش والرسومات على أسقفها من الزجاج الملون إلى الخشب، تجعل كل تفاصيل هذه الكنيسة الرائعة تشعر وكأنك قد تم نقلك إلى السماء تأكد من زيارة هذه القطعة التاريخية المذهلة واختبر عظمتها بنفسك.

كاتدرائية السمائيين
كاتدرائية السمائيين
  • مسجد السلام

يقع مسجد السلام في مدينة شرم الشيخ العظيمة، وهو معلم سياحي وتحفة معمارية، تم بناؤه بتبرع من أحد رجال الأعمال المصريين البارزين وافتتح في 12 ديسمبر 2001، يقع المسجد بالقرب من السوق القديم، أحد معالم المدينة، ويضم العديد من المقاهي والمطاعم الشهيرة.

يتوافد الزوار على المسجد للاستمتاع بجماله، والذي يتضمن العمارة الإسلامية الرائعة وتفاصيل التصميم المعقدة، يمكن للزوار أيضًا المشاركة في الصلوات اليومية والأنشطة الخاصة الأخرى التي تقام في المسجد.

يعد مسجد السلام، بتصميمه الرائع وأجوائه الترحيبية، جزءًا أساسيًا من المشهد الثقافي للمدينة، واحدا من أكبر أماكن السياحة في شرم الشيخ.

شاهد:السياحة في بورجومي وأهم عوامل الجذب

شاهد:السياحة في شنغماي واهم المعالم بها

مسجد السلام
مسجد السلام
  • السوق القديم

يعد السوق القديم في شرم الشيخ تجربة لا بد من زيارتها لأي شخص يزور المنطقة، مع البازارات الصاخبة، ومتاجر الملابس الملونة، ومسجد السلام المهيب، لديه ما تقدمه للجميع يمكن للزوار التجول في العديد من الأكشاك والمحلات التجارية، والحصول على الهدايا التذكارية والتحف والتماثيل الفريدة.

يفتخر السوق القديم أيضًا بمجموعة مختارة من المقاهي والمطاعم، مما يوفر فرصة مثالية للاستراحة من التسوق، بعد التجول في المدينة القديمة، سيجد الزوار أنفسهم مع تقدير جديد لثقافة وتاريخ شرم الشيخ، يعد السوق القديم مكانًا رائعًا لاستكشاف المدينة والتعرف عليها بشكل أفضل.

السوق القديم
السوق القديم
  • متحف شرم للبرديات

يعد متحف شرم للبرديات مكانًا رائعًا يقع في قلب مدينة شرم الشيخ، وهو معلم هام من معالم السياحة في شرم الشيخ فهو موطن لمجموعة رائعة من ورق البردي.

ويقدم نسخًا منها للبيع كهدايا تذكارية يمكن للزوار استكشاف المتحف الموجود في الجنينة والتجول في منطقة السوق القديم المليئة بالمتاجر والأنشطة الأخرى.

يتخصص المتحف في بيع أوراق البردي القديمة والحديثة التي تعود إلى أصول الفراعنة، يمتد المتحف على مساحة 191 ألف متر مربع ويتكون من 9 قاعات وقاعة مؤتمرات، إنه وجهة لا بد من زيارته لأي شخص يتطلع إلى معرفة المزيد عن تاريخ وثقافة هذه المنطقة.

متحف شرم للبرديات
متحف شرم للبرديات
  • متحف كينج توت

يعد متحف الملك توت في مدينة شرم الشيخ من أشهر المعالم السياحية، يتدفق السياح من جميع أنحاء العالم إلى المتحف، الذي يقع في الطابق السفلي من مجمع GENENA MALL.

للتعرف على مصر القديمة يضم المتحف مسبحًا لإحدى المجموعات ويحتوي على 135 نسخة طبق الأصل من الكنز الذي تم العثور عليه.

يمكن للزوار التعرف على التاريخ العسكري للبلاد من خلال استكشاف مجموعات مختلفة من الأسلحة، وتعرض أقسام أخرى من المتحف العديد من القطع الأثرية من تاريخ البلاد، المتحف نظيف ومرتب وصغير ويوفر للزائرين تجربة تعليمية.

متحف كينج توت
متحف كينج توت
  • النصب التذكاري شرم الشيخ

لا يمكن الحديث عن السياحة في شرم الشيخ دون ذكر نصب شرم الشيخ التذكاري هو نصب تذكاري جميل يقع في  في مدينة شرم الشيخ، تم افتتاحه في مايو 2006 لإحياء ذكرى الكارثة التي حدثت يوم السبت 3 يناير 2004، عندما تحطمت طائرة بوينغ 737 في ساحل البحر الأحمر.

افتتح النصب التذكاري الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بشرم الشيخ، يقع النصب التذكاري في بقعة جميلة بالقرب من شاطئ البحر، ويوفر مناظر خلابة للبحر الأحمر، إنه تذكير سلمي وخطير بمأساة لن تُنسى أبدًا.

النصب التذكاري شرم الشيخ
النصب التذكاري شرم الشيخ

وبهذا نختتم نظرنا إلى شرم الشيخ، نأمل أن تكون قد استمتعت برؤية جمال هذه المدينة المصرية القديمة، وهكذا تحدثنا عن السياحة في شرم الشيخ التي كانت مصدر إلهام للزيارة ومزارا جديدا للبعض.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!