السفر

تحويل اللجوء إلى إقامة عمل في المانيا

تحويل اللجوء إلى إقامة عمل في المانيا، من الأسئلة التي تكثر عبر محركات البحث، رغبة في معرفة بعض التفاصيل الهامة عن هذا الموضوع خاصة للأفراد التي تعاني بلادهم من الحروب والكوارث والمشكلات، والذين يرغبون في العيش في مكان أكثر أماناً، لذا سنتطرق إلى هذا الموضوع من خلال السطور التالية.

تحويل اللجوء إلى إقامة عمل في المانيا

يتسائل بعض الناس عن كيفية تحويل اللجوء إلى إقامة عمل في المانيا، وذلك لأن ألمانيا من الدول المتقدمة والتي تكثر الهجرة إليها من مختلف الدول بحثاً عن الحصول على وظيفة براتب مميز، أو للتعليم، او هربا من النزاعات والحروب التي أصبحت تعم أغلب الدول في الوقت الراهن، لذا سنذكر من خلال التالي معلومات كافية عن هذا الموضوع كل ما عليك هو متابعة المقال.

كيفية تقديم طلب اللجوء في ألمانيا ؟

ألمانيا هي من الدول التي تتميز بأنها تفتح أذرعها للاجئين، وخاصة إن كان هؤلاء اللاجئين يعانون في بلادهم من حروب أو نزاعات أو إضطهاد.

لذا يجب على اي شخص يدخل ألمانيا بطريقة شرعية او غير شرعية أن يقوم بتقديم طلب لجوء، بمجرد الوصول إلى الأراضي الألمانية.

لأن ذلك سيترتب عليه العديد من الإجراءات الهامة، والتي توفر لهؤلاء اللاجئين بعض الأمور، وسوف نتطرق لعرض هذه الإجراءات من خلال التالي، تابع معنا.

الإجراءات التي  تتم بعد تسجيل طلب اللجوء

أولا يجب أن نذكر المكان الذي يتم تسجيل طلب اللجوء فيه، ثم بعد ذلك سنتطرق للإجراءات التي من تتخذها ألمانيا مع الأفراد الذين قاموا بتسجيل طلب لجوء، وهل يمكن تحويل اللجوء إلى إقامة عمل في المانيا، كل هذه التفاصيل، ستكون في التالي.

يجب أن تتوجه إلى قسم شرطة أو سلطة حدودية، حتى يتسنى لك تسجيل الطلب، وحتى تستطيع أن تحصل عن معلومات عن طبيعة البلد والوظائف وتكلفة المعيشة، وغيرها من المعلومات الهامة التي ستكون في حاجة إليها في بداية معيشتك بألمانيا.

بعد تسجيلك يقومون بنقلك إلى كامب إقامة مخصص للاجئين، وتمنح وثيقة تٌسمى Anlaufbescheinigung وهذه الوثيقة تثبت أنك قمت بتسجيل اللجوء.

ما هي الجنسيات التي لها أولوية اللجوء في ألمانيا ؟

ألمانيا من البلاد التي حددت بعض الدول والتي تعالج طلبات لجوئها بشكل فوري وسريع، وقد يرجع هذا للعديد من الأسباب، منها أن هذه الدول قد تكون في حالة حرب، أو بها بعض المشكلات والخلافات.

لذا تتم مع هذه الطلبات وتقبلها بشكل عاجل دون غيرها، ومن هذه الدول التي يتم التعامل معها بهذا الشكل هي سوريا وإريتريا وأفغانيا، وبعض طوائف وأقليات العراق.

وبذلك نكون عرفنا الكثير من المعلومات ع الإجراءات التي يمكن أن نتخذها لطلب اللجوء، وسنتطرق في التالي إلى كيفية تحويل اللجوء إلى إقامة عمل في المانيا.

هل يمكن تحويل طلب اللجوء إلى تصريح عمل ؟

يمكن للأفراد الذين لديهم إقامة مؤقتة أو تم استقبال طلب لجوئهم إلى ألمانيا الحصول على تصريح عمل وفقاً للحالات التالية، كما أن تصريح العمل يكون خاص بوظيفة محددة ويتم ذكرها، لكن إذا لم يتم تقديم طلب اللجوء لا يمكنك الحصول على تصريح العمل، تابع الحالات التي يمكنها الحصول على تصريح، وهي:

  • الأشخاص الذين قاموا بتقديم طلب لجوء لا يمكنهم الحصول على تصريح عمل قبل مرور 3 أشهر، وكما يجب أن يحصلوا على هذا التصريح من مكتب الهجرة، ولم يوافق مكتب الهجرة على التصريح إلا إذا كانوا قادرين على مغادرة مركز استقبال أولى.
  • في حالة إذا كان الشخص مازال بحاجة إلى العيش في مركز استقبل أولى، فلا يتم منحه تصريح العمل الا بعد 9 شهور، من تقديمه طلب اللجوء، وننوه أن هذا الأمر في حالة أنه لا يملك أطفال أقل من السن القانوني.
  • أما في حالة أنه لديه أطفال دون السن القانوني، ومازال يحتاج إلى التواجد في مركز استقبال أولى، فإنه يمكنه الحصول على تصريح عمل بعد 6 أشهر من وجوده في ألمانيا.

يجب أن نشير أنه في حالة إذا تم الموافقة على طلب لجوئك، ستحول إقامتك إلى إقامة كاملة ويمكنك الإلتحاق بوظيفة أو فتح نشاط تجاري خاص بك، كما يُعامل الألمان.

أما إذا تم رفض إقامتك فلا يمكنك الحصول على تصريح عمل، كما لا يمكنك تحويل اللجوء إلى إقامة عمل في المانيا،  إلا إذا كنت في حالة لديك حظر سفر في هذه الحالة يتم تحديد إذا ما كان يمكنك الحصول على تصريح عمل من عدمه.

وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن عرضنا تحويل اللجوء إلى إقامة عمل في المانيا، وما هي الجنسيات التي لها الاولوية، وكيفية الحصول على طلب لجوء إلى ألمانيا، والإجراءات التي تتخذها المانيا في حالة تقديمك طلب لجوء، وغيرها من المعلومات الهامة عن هذا الموضوع، ونتمنى ان يكون قدمنا لكم الإستفادة الكافية منه.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!