السفر

كم تبلغ تكلفة السفر الى اسطنبول ؟

كم تبلغ تكلفة السفر الى اسطنبول . سوف نتعرف على أهم وأكثر الأسئلة حول السفر الى اسطنبول والتي يمكن للشخص المسافر الى اسطنبول ان يستفيد منها.

كم تبلغ تكلفة السفر الى اسطنبول ؟

بالنسبة للتكلفة التي تخص السفر الى اسطنبول فإن التكلفة:

  • بادئ ذي بدء، يجب أن تعلم أنه نظرًا لاختيار تاريخ السفر، تختلف تكاليف السفر إلى تركيا من وقت لآخر اعتمادًا على موسم وتاريخ العام، خاصة عندما يتعلق الأمر ب تذاكر الطيران والإقامة في الفنادق.
  • على سبيل المثال، إذا ابتعدت عن عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية، فإنك توفر الكثير، وتزيد الفنادق أسعارها بشكل كبير خلال الموسم السياحي، حتى تتمكن من تجنب ذلك.
  • تبلغ التكلفة المقدرة ل رحلة السفر إلى تركيا لشخصين 2750 دولارًا أمريكيًا، بما في ذلك تذاكر الطيران وحجز الفنادق والنقل والوجبات والنفقات الشخصية.

نصائح مهمة قبل السفر إلى إسطنبول

هناك بعض النصائح المهمة قبل السفر إلي إسطنبول والتي يجب أن تكون بعلم بها وهي:

  1. لا تنقل العملة في بلدك أو في المطار، لأنها غالبًا ما تكون مرتفعة وغير مناسبة، لكنك ستجد العديد من مكاتب الصرف في جميع أنحاء تركيا التي تقدم الخدمة دون رسوم إضافية عليك.
  2.  نوصيك بشراء بطاقة SIM محلية وإدخالها في هاتفك المحمول لاستخدامها داخل الحدود التركية، حيث تتسبب المكالمات المحلية من اتصالك في تكاليف باهظة عليك.
  3.  من المفيد معرفة بعض الكلمات التركية الاساسية قبل السفر إلى تركيا حيث قد تحتاج إلى استخدامها، نوصي أيضًا باستخدام برنامج ترجمة على هاتفك المحمول.
  4.  أخيرًا، يجب أن تعلم أن تكاليف السفر إلى تركيا تعتمد بشكل أساسي على تطوير خطة سفر جيدة، من حيث حجز الرحلة إلى النفقات الشخصية.

أفضل أوقات السفر الى اسطنبول

هناك بعض الأوقات المناسبة للسفر الي تركيا مثل:

  • تعتبر فترة الربيع بين أبريل ومايو هي الأنسب للسفر إلى تركيا، حيث تتميز بمناخ لطيف، ونوصي بزيارة إسطنبول والمناطق المحيطة بها خلال هذه الفترة.
  • في الصيف، ينتقل السياح إما إلى الشواطئ، ومن أشهر المدن الساحلية في تركيا نذكر انطاليا و مرمريس و بودروم، أو إلى التلال الخضراء الباردة في مدن شمال تركيا.
  • يمتد الخريف في تركيا بين سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وهو مثالي لزيارة الأماكن السياحية في تركيا، حيث أن الطقس هناك معتدل إلى حد كبير ومناسب للمشي لمسافات طويلة والخروج.
  • أخيرًا، يبدأ الشتاء في تركيا في ديسمبر ويناير وفبراير ومارس، والطقس بارد ثلجي، ويتزايد الطلب على منتجعات الرياضات الشتوية، وأشهرها جبل أولداغ في بورصة وجبل كارتيبي.

أفضل وسائل التنقل في تركيا

هناك بعض وسائل التنقل الموجودة في تركيا والتي تساعدك في الحركة داخل هذه الدولة والى اي مكان تحتاج الذهاب إليه:

  • يمكن التنقل داخل المدن التركية عن طريق وسائل النقل العام مثل الحافلات ومترو الأنفاق وما إلى ذلك، وهذا الخيار هو الأرخص تقريبًا، أو عن طريق استئجار سيارة خاصة مع أو بدون سائق، ولكل من هذا النوع من أنواع التنقل تكون تكلفته الخاصة.

اهم شركات الاتصالات في تركيا

يوجد في أي دولة شركات اتصال، ففي تركيا يوجد ثلاث شركات اتصال أساسية مثل:

  1. فودافون.
  2. توركسيل.
  3. افيا.

أفضل فنادق تركيا مدينة اسطنبول

تضم تركيا أكثر من فنادق ممتازة، وفي هذا التقرير قمنا بتجميع أفضل خيارات الإقامة لك في تركيا وبالاخص مدينة اسطنبول، ويوصى بالزوار العرب لجودة خدماتها وقربها من مناطق الجذب السياحي:

مجمع فنادق تقسيم

  • منطقة تقسيم في مدينة اسطنبول، التي تعتبر القلب الحديث للمدينة، وجهة سياحية مهمة لأنها تشمل الشوارع الرئيسية في اسطنبول، شارع الاستقلال والساحة الأكثر شهرة في المدينة، هذه هي ساحة تقسيم، وهي الوصلة التي تربط العديد من الشوارع والمناطق المهمة في المدينة، والتي تضم أفضل الفنادق في تركيا، اسطنبول.

مجمع فنادق السلطان أحمد

  • منطقة السلطان أحمد هي واحدة من المواقع السياحية الرئيسية في اسطنبول حيث تحتوي على العديد من المعالم التاريخية والسياحية مثل المساجد والكنائس والمتاحف والحدائق والمطاعم، ومن أشهر هذه المعالم هو مسجد السلطان أحمد، «المسجد الأزرق» والبازار الكبير.
  • لذلك، يرغب العديد من سياح اسطنبول في الإقامة في فنادق تركيا واسطنبول وسلطان أحمد.

مجمع فنادق شيشلي

  • تعتبر شيشلي واحدة من الأحياء الراقية وأحد المراكز التجارية الرئيسية في اسطنبول، والتي تتميز بموقعها في وسط المدينة الحديث، كما تحظى بشعبية لدى السياح وتقع على بعد حوالي 2 كم من تقسيم.

مجمع فنادق سيركجي

  • سيركيجي اسطنبول هي واحدة من أجمل المناطق السكنية في تركيا بسبب قربها من الأماكن الرئيسية في اسطنبول ومناطق الجذب السياحي الرئيسية مثل السوق المصري وحديقة جولهانه و شارع محمود باشا الشهير.

مجمع فنادق أورتاكوي

حي  أورتاكوي Ortakoy الشهير في اسطنبول وإحدى مناطقه السياحية الرئيسية حيث يمتزج التاريخ العطري مع معالمه التاريخية والحياة الحديثة التي ستراها عندما تتجول في مقاهي الحي، في فندق أورتاكوي Ortakoy المميزة تعيش وتتسوق المراكز التجارية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!