تقني والتكنولوجيا

كيفية حذف الفيروسات بدون برامج ؟

حذف الفيروسات بدون برامج، نعاني جميعاً منذ سنوات طويلة من مشكلات كبيرة للغاية تخص الاجهزة المحمولة وأجهزة الحاسوب ايضاً منذ أن اختراعه.

والتي يكون من أصعب هذه المشكلات وجود مجموعة من الفيروسات التي تتسلل إلى الجهاز من خلال مجموعة متنوعة من الطرق المجهولة والمعلومات لدينا.

حيث تسعى هذه الفيروسات إلى أن يتم التحكم فى الجهاز الخاص بك عن بعد من اجل الوصول إلى جميع البيانات كما أنه يجعلك تعاني من تلف مجموعة ضخمة من البرامج والمعلومات الهامة على جهازك.

حذف الفيروسات بدون برامج
حذف الفيروسات بدون برامج

حذف الفيروسات بدون برامج

يرغب الكثير من الناس حذف الفيروسات بدون برامج، ونظراً لخطورة الفيروسات وتواجدها على جميع الاجهزة الخاصة بك يتم العمل على البحث عن مجموعة كبيرة للغاية من الطرق الهامة والتي تخلصك من هذه الفيروسات بشكل سريع للغاية.

حيث يكون من أهم الخطوات التي تساعدك في هذا الأمر هو استخدام البرامج التي اقضى على الفيروسات ويحمي الجهاز الخاص بك، لكن هناك من يفضل التخلص من هذه الفيروسات دون الحاجة الى تحميل هذه البرامج خوفًا من ان تؤدي الى أي ضرر بالجهاز الخاص بك.

ويمكن في البداية أن نقدم تعريف صحيح خاص بالفيروسات والتي تكون عبارة عن مجموعة برامج ضارّة للغاية تتسلل الى داخل الجهاز الخاص بك وهي تكون خبيثة وقد تجعلك تفقد الكثير من المعلومات الهامة من جهاز الحاسوب الخاص بك.

كما ان هذه المشكلة تساعدك في فقدان مجموعة للغاية من الملفات او الصور والأفلام التي تحتفظ بها على الجهاز الخاص بك أو قد تعاني بشكل مفاجئ من فقدان مستند خاص يك بسبب مجموعة من الفيروسات الضارة التي تحتل جهازك، وقد تعاني من السرقة والاستغلال من وراء هذه الفيروسات.

شاهد الزوار: مميزات الأندرويد

حذف الفيروسات بدون برامج
حذف الفيروسات بدون برامج

طرق لحماية جهازك من الفيروسات

حيث يكون هناك مجموعة مختلفة للغاية من الطرق التي تُساعد بشكل عام على تقليل خطورة الفيروسات وتقليل فرصة وصولها الى الجهاز الخاص بك ومن خلالها يمكنك حذف الفيروسات بدون برامج:

  • حيث يكون عليك المُحافظة بشكل مستمر على تحديث وتطوير أنظمة التشغيل التي توجد في الجهاز الخاص بك بشكل دوري.
  • كما أنه يكون عليك الاستعانة بمجموعة من برامج مُكافحة جميع انواع الفيروسات والذي يناسب مجموعة من الهواتف والأجهزة المحمولة (anti-virus software).
  • الحرص على البعد عن فتح جميع اللينك والفيديوهات والملفات التي تكون من مصدر غير موثوق به.
  • الحرص على عدم نقل الملفات من جهاز الى اخر باستخدام الفلاشة.
  • وايضاً يكون عليك البعد عن تحميل مجموعة من البرامج المختلفة والتي تكون من خلال المواقع الإلكترونية الغير شرعية ورسمية.
  • وايضاً إنشاء نسخة احتياطية خاصة بالجهاز الذي تملكه وتكون بها مجموعة ضخمة من المعلومات حتى لا تدمر بفعل الفيروسات.
حذف الفيروسات بدون برامج
حذف الفيروسات بدون برامج

حذف الفيروسات عبر تقنية Prompt

انها طريقة مميزة للغاية يكون عليك استخدامها من أجل التخلص من جميع الفيروسات المتنوعة والتي تكون بدون الحاجة الى استخدام اي برامج على الجهاز الشخصي:

  • في البداية يكون عليك النقر على أيقونة ابدأ (start) وهي من الأيقونات التي تجدها في زاوية في أسفل شاشة الجهاز الخاص بك.
  • ثم في الخطوة التالية يكون يكون عليك كتابة كلمة (cmd.) وتحديداً يكون في الخانة التي تخص البحث عن جميع البرامج والملفات (search programs and files)،
  • وثم يكون عليك ثم الضغط على كلمة (cmd) وهذا الآمر يكون باستخدام زر الفأرة الأيمن حيث هنا يتم فتح نافذة أمر Prompt.
  • ثم بعد ذلك يكون عليك اختيار وكتابة اسم مُحرّك القرص والذي يعاني من الاصابة بالفيروسات المختلفة والتي يكون مثل كتابة C أو D أو E،
  • وبعدها يتم كتابة الأمر الذي يسمى attrib -s -h *.* /s /d،
  • وفي الخطوة التالية يكون عليك الضغط على كلمة enter من خلال استخدام لوحة المفاتيح.
  • وفي النهاية يتم كتابة أمر (dir) وهنا يفتح أمامك كل ما هو موجود في محتوى مُحرّك القرص،
  • وبعدها يكون عليك العمل على إعادة تسميّة جميع الملفات التي تحتوي على مجموعة متنوعة من الفيروسات وهذه الخطوة الاخيرة تكون من خلال استخدام الأمر (extension newfilename).

عليك اتباع جميع هذه الخطوات الهامة للغاية بشكل مرتب ومتتالي فهي تعد خيارك الوحيد والمثالي من أجل التخلص من جميع الفيروسات التي يعاني منها الجهاز الخاص بك وبدون اللجوء الى نوع معين من البرامج.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!