السياحة

حي أورتاكوي اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول

يعد حي اورتاكوي من الأماكن السياحية الجميلة الموجودة في اسطنبول يقصده الناس لغرض السياحة أو الاستجمام والتمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة الموجودة هناك حيث أنه يطل على مضيق البوسفور الذي يتمتع بمناظر طبيعية جميلة.

كما أن به العديد من المطاعم المشهوره والخدمات والمولات الكبيرة وفنادق فخمة فإن كان مقصدك اورتاكوي فقد جمعنا معلومات عن حي اورتاكوي والأماكن الموجودة هناك تابع معنا.

أورتاكوي

يقع هذا الحي بين منطقتي بيبيك وبيشكتاش، منطقة اورتاكوي من المناطق المهمة الموجودة في اسطنبول ولا يوجد أي زائر يذهب إلى إسطنبول إلا وقد ذهب إلى حي اورتاكوي لما يتمتع هذا المكان من معالم سياحية ساحرة.

ويوجد به الكثير من الأسواق الشعبية كما يوجد فيه الميناء الذي يبحر منه السفن مما يشجع الزائر على التقاط الصور الجميلة هناك والتمتع بالنظر إلى السفن وهي تبحر في مضيق البوسفور.

مكان منطقة اورتاكوي

منطقة اورتاكوي تعد من المناطق التاريخية الجميلة حيث أنها قريبة من الجسر الذي يربط بين أوروبا وآسيا والذي يعرف بجسر البوسفور وتقع اورتكوي على بعد 9.2 كم من وسط اسطنبول، وتبعد عن منطقة التقسيم بحوالي 5.8 كم.

ويجاور هذه المنطقة مسجد بني قديما وتم إعادة ترميمه حديثا، إنها حقا مدينة رائعة سوف تود زيارتها لرؤية معالمها السياحية الجميلة ومعرفة تاريخها العريق.

أهم المعالم السياحية الشهيرة في أورتاكوي

إذا كنت مهتم بزيارة مدينة اورتاكوي فإنك بالطبع سوف تزور الكثير من المعالم السياحية الموجودة هناك مثل مسجد أورتاكوي وسوف تمر على قصر شيرغان سوف تستمتع بالجلوس على ساحل اورتاكوي الجميل.

وسوف تمر على الأسواق الجميلة الموجودة في المدينة، مثل البازارات وبالطبع لن تفوت التذوق من الأكلات الجميلة الموجودة في المطاعم التي تقدم وجبات متنوعة سوف نتعرف على كافة هذه المعالم السياحية بشيء من التفصيل في السطور القادمة.

  • مسجد أورتاكوي

يقع المسجد في منطقة بشكتاش في اسطنبول حيث يقع على مضيق البسفور مقابل الجسر البوسفور الشهير، تم بناءه بناء على طلب السلطان العثماني عبد المجيد ثم على نمط المعمار الباروكي مفتتحه عام 1854.

وكان هذا التاريخ بداية من الصلاة في هذا الجامع ويعد هذا المسجد من المعالم السياحية لما يتمتع به من منظر جميل الذي يطل عليه أمام مضيق البوسفور.

بالطبع لن تفوت زيارة هذا المسجد الجميل والتمتع بالنظر إلى تصميمه الرائع والمناظر الجميلة التي يطل عليها.

  • ساحل أورتاكوي

يعد ساحل أورتاكوي من السواحل الفريدة من نوعها لجمالها الطبيعي، يقع هذا الساحل على طول ساحل البوسفور، ويعد هذا الساحل من أفضل المعالم السياحية لقضاء وقت عطلة سعيد مع عائلتك.

كما يوجد بالقرب من الساحل الكثير من المطاعم الفاخرة التي تعد أنواع مختلفة من الأطعمة، كما يوجد الكثير من النوادي، كما تقام الكثير من الحفلات الليلية والبارات وبها العديد من النوادي الليلية ذات السعر الباهظ، توجد هذه المنطقة بين بيشكتاش وكوروسيسمي، ويطلق على هذه المنطقة بالقرية الوسطى.

  • قصر شيرغان

بني هذا القصر بناء على طلب الأمير عبد العزيز سنة 1863، ويعد من أشهر الأماكن السياحية الموجودة في منطقة أورتاكوي لما يتمتع به من تصميم فريد من نوعه، حيث يتميز شكله الخارجي بالرخام الملون الجميل.

وروعة شكله من الداخل حيث صنعت أعمدته وجدرانه من الخشب المزخرف، تعد هذا القصر قريب من قصر يلدز حيث يفصل بينهما جسر قديم، يمكنك زيارته والتمتع بالتصميم الرائع بداخله.

  • بازارات أورتاكوي

يوجد العديد من الاسواق الشعبيه الموجوده في حي اورتاكوي والتي تتميز بتصميمها الجميل والاشياء النادره يمكنك شراء الكثير من المقتنيات من هذه البازارات، وإليك أهم البازارات الموجودة:

  • بازار أورتاكوي: يتميز هذا البازار بانه يضم العديد من الاسواق الشعبيه التي تبيع الفواكه والخضار والاكسسوارات وأنواع الأحذية والملابس الجميلة للكبار والصغار، كما يوجد في خارجه مقهي يمكنك الاستراحة فيه بعد اشتراء مقتنياتك، وأخذ كوبا من القهوة اللذيذة.
  • بازار الخميس: يعتبر هذا السوق من أشهر الأسواق الموجودة في حي أورتاكوي حيث يبيع المتشاهد الأساسية الضرورية في كل منزل، كما يهتم ببيع الهدايا وأدوات السفر ويوجد الكثير من المقاهي في هذا البازار، والكثير من جلسات الشباب وما يميز هذا البازار أنه يقع على أطراف مضيق البوسفور مما يجعل المكان معلم سياحي ساحر.

المطاعم الموجودة في حي اورتاكوي

هيقول تكويه يدش بالحركه في كل مكان ما انتشر به العديد من المطاعم مثل مطعم علي بابا الذي يهتم بتقديم الوجبات التركيه القديمه.

كما يهتم بالمأكولات الأوروبية والغربية وتعد أسعار هذا المطعم مناسبة للجميع حسب نوع الوجبة التي تطلبها، ومطعم دانيال ويعد هذا المطعم من المطاعم الشهيرة هناك.

حيث يطل على مسجد أورتاكوي، ومضيق البوسفور مما جعل موقعه متميز، يقدم أحلى المأكولات البحرية مثل الأسماك المشوية والمأكولات الشرقية والغربية.

هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على أهم المعلومات عن اورتاكوي إنها حقا منطقه ساحرة تستحق الزيارة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!