البرامج

افضل برامج خطوط عربية للاندرويد

خطوط عربية للاندرويد. اليكم مجموعة مميزة من أفضل البرامج المميزة التي تخص كتابة وتصميم الكثير من الأمور المهمة بشكل مميز ومختلف، وفيما يلي شرح جيد وسريع افضل برامج الكتابة والتصميم الحصرية لهواتف الاندرويد.

خطوط عربية للاندرويد

عدد مميز من البرامج الراقية التي تساعد الجميع في استخدام خطوط عربية مميزة وبشكل مجاني والتي تناسب مختلف هواتف الاندرويد القديم منها والحديث دون فرق ومنها ما يلي:

برنامج Arabic Fonts

برنامج شهير ومجاني يعرفه الجميع لكونه ذو تصميم مختلف، وبه الكثير من الخطوط العربية التي يرغب فيها الكثيرون لتزيين الكتابة الخاصة بهم مع امكانية اضافة بعض التعديلات القوية على هذه الصور باستخدام مجموعة الإطارات

والمؤثرات المجانية المختلفة التي يهتم بها الجميع، كما يمكنكم من مشاركة أعداد ضخمة من الصور الخاصة بك في حساباتي الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي مثل الانستقرام وتويتر ومن خلال استخدام البريد الإلكتروني.

ومن مميزات هذا التطبيق أنه يحتوي على أكثر من 53 نوع مميز وانيق من الخطوط العربية، كما يتضمن فلاتر كثيرة ومميزة لتحسين جودة الصور، ومن ثم تتضاعف الإطارات وأنواع الخطوط في كل تحديث على حداد

ويتم من خلال هذا البرنامج مشاركة الصورة الخاصة بك بكامل حجمها، ويمكنك من حفظ الصورة الخاصة بك او يمكنك ارسالها من خلال الايميل.

تحميل

برنامج Frontier

برنامج شهير مجاني يساعدك في الحصول على كثير من الخطوط العربية المميزة ويسمح لك بتثبيت كثير من الخطوط المختلفة الحصرية وهو مناسب للاستخدام عبر جهاز الاندرويد و iPhone الخاص بك دون فرق،  كما يمنحك هذا البرنامج إمكانية الوصول إلى كثير من خطوط موقع  Google مجاناً.

و يمكنك تثبيتها واستخدامها مباشرة على جهازك الخاص في أي وقت على مدار اليوم، البرنامج يعمل بشكل جيد ومنظم  مع كثير من التطبيقات المهمة للتصميم والكتابة مثل PowerPoint و Phonetic و Adobe Comp Sketchbook كما يمكنك استخدام هذا البرنامج مجانًا، ويأتي مع كثير من عمليات الشراء المهمة داخل البرنامج.

تحميل

برنامج iFont

برنامج خطوط عربية شهير بفضله الكثير من اصحاب الهواتف الاندرويد القديم منها والحديث، فهو يكون أحد أشهر وأفضل تطبيقات الخطوط العالمية المناسب  للعمل مع جميع أجهزة iPhone و iPad،

البرنامج يسمح لك بتحميل جميع أنواع الخطوط الخارجية الشهيرة والذي يمكنك ببساطة من تنزيل مختلف الخطوط في عدد من الممسحات مثل. ttc و .otf.

ويمكنك من تنزيل جميع الخطوط التي ترغب فيها  من مكتبة موقع  Google Fonts واستخدامها مجاناً، كما  يوفر لكم التطبيق أيضًا كثير من المعلومات الحصرية حول الخطوط العربية التي ترغب في استخدامها.

برنامج خطوط AnyFont

AnyFont هو برنامج خطوط شامل ومميز من افضل ما يكون والتي يكون عليك استخدامه مباشرة لتثبيت مختلف الخطوط الجديدة والحصرية على جهازك الأندرويد والـ iPhone وهو برنامج يدعم مختلف الخطوط اليومية مثل و OpenType Font و TrueType Collection التي يفضلها الجميع، ويكون ما عليك سوى تحميل هذه الخطوط المدعومة ثم يتم اتباع جميع التعليمات التي يضعها أمامك البرنامج لاستخدامها.

ويتميز هذا البرنامج بوجود بعض من البرامج التعليمية السريعة والمفصلة التي يجب أن تشاهدها فقط لفهم كيفية استخدام الخط التي ترغب فيها، وكيف يمكنك  تثبيت هذه الخطوط الجديدة، وستكون جميع التغييرات التي ستجريها في هذا البرنامج مميزة في كتاباتك الشهيرة، وستكون حينها قادرًا على استخدام جميع التطبيقات المهمة مثل برامج Word و Pages و Keynote.

 

برنامج Adobe Creative Cloud

إن برنامج Adobe Creative Cloud يعد أفضل وأهم البرامج المميزة  التي تناسب جميع الاجهزة القديمة والحديثة وبه الكثير من الخطوط التي تناسب مختلف إصدارات iPhone و iPad ،

والمميز في برنامج Adobe Creative Cloud أنه يوفر للجميع الحصول على أكثر من 1300 نوع من الخطوط المجانية المميزة، ويمكنك من الحصول على خطة مميزة تسمى Creative Cloud Plan، والتي ستتمكن من خلالها الوصول إلى 17000 شكل خط مميز ويمكنك تثبيته في غضون ثواني.

يأتي البرنامج مزودًا بكثير من النصائح التي يمكنك ان تقوم باستخدامها للتعرف على التعاون مع تطبيقات Adobe، ويكون متاح بسعة تخزين مجانية مختلفة تبلغ أكثر من 2 جيجا بايت.

برنامج أنا محترف الخط

برنامج شهير مناسب لهواتف الاندرويد العالمية والتي تقدم لك أكثر من ٢١ خط عربي عريق منها الكوفي والنسخ والثلث، ويقدم لك الكثير من الخيارات المميزة لأشكال الحروف المميزة مثل تحويل بعض الحروف الي عريضة والتخلص من النقط، يقدم لكم امكانية جعل جميع الكلمات متداخلة معاً لإنتاج تشكيلات معقدة، ومجموعة متنوعة من التشكيلات المختلفة لتضفي الاحترافية للتصميم، حجم الخط الخاص بك قابل للتغيير، يوفر لكم خياري Undo و Redo.

يمكنك من حفظ التصميم الخاص بك علي هيئة صورة مميزة وذلك كي يتم استخدامه بسهولة شديدة من جميع التطبيقات الأخرى ويمنحك امكانية حفظ الصورة الخاصة بك بعد التعديل بدقة عالية PDF.

مشاركة التصميم عبر بعض منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك، تحرير الكثير من اللوحات التي تكون بأسماء متنوعة و أبعاد جيدة، و يساعدك في استرجاع التصاميم الخاصة بك في أي وقت،

ميزة  قلب النص عموديا أو حتى افقيا، يساعدك في استيراد التصاميم من جهاز لغيره، يوفر لكم تشكيلات متعلقة بخط الثلث، ويمكنك من اختيار ما يخص شفافية اللون الخاص بك بسهولة.

برنامج كلك Kelk

البرنامج يعد من أشهر البرامج المميزة  والتي يرغب فيها الكثيرون وذلك فهو يعد يحاكي الخط العربي الخاص بكبار الخطاطين في العالم العربي، ويقدم لكم مجموعة ضخمة من الخطوط العربية القديمة والشهيرة التي تجد منها خط  النسخ والثلث والرقعة والديواني.

حيث يركز على الخط العربي القديم بشكل خاص ولا يعرض اي خطوط حديثة، يحتوى هذا البرنامج على الخطوط النادرة  مثل الشكستة والنستعليق، لذلك فلا ينصح باستخدامه في كثير من الأوقات لأنه ضعيف  وغير متطور بشكل كافي، يمكنك الاعتماد عليه في  تصميم مخطوطة مميزة ويمكنك من مشاهدة لوحات مميزة خاصة بالخطاطين العرب المشاهير.

برنامج MirEmad

برنامج شهير يعرفه الجميع مناسب للاستخدام مع هواتف الاندرويد والتي تم تسميته على نفس اسم الشخص الذي قام بتصميمه.

وهو يمنحك جميع الخطوط العربية الأصيلة التي ترغب فيها، وتجد به كل ما تريد، و من افضل الخطوط الشهيرة التي يُقدمها لكم خط الريحاني الشهير

ومن السهل  أن تستخدم هذه الخطوط من التي يُتيحها لك البرنامج و استخدامه يمكنك أن تحصل على كثير من الكتابات الحصرية التي ترغب في القيام بها وإنجازها مباشرة في أسرع وقت.

ويعد من البرامج الشهيرة التي ننصح الجميع بتحميلها بدون أي تردد، وهو برنامج مجاني مختلف مناسب للأجهزة متوسطة الإمكانيات.

برنامج tasmeem

برنامج مميز ومختلف  يُمكن استخدامه مع الانديزاين الشهير ولذلك بعد من البرامج المجانية والحصرية التي يُفضلها الكثير من أغلبية الكاتبين والناشرين، ويتوافر من خلال هذا البرنامج خطوط مميزة وحصرية مثل خط النسخ القلمي.

ويكون من السهل أن يتم يستخدمه لأي مصمم وشخص عادى ولا يشترط  أن يكون الشخص الذي يحصل على هذا البرنامج محترف في صناعة وكتابة بعض من الخطوط.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!