السياحة

شارع الشيخ زايد دبي أهم الانشطة والخدمات

شارع الشيخ زايد من الشوارع السياحية المليئة بالحيوية والنشاط في دبي ويضم عدد كبير من الخدمات والأنشطة التي قد يحتاجها الوافد، ويبدأ الشارع من منطقة الرويس وينتهي في إمارة رأس الخيمة.

ويعد من أهم المعالم السياحية في الإمارات وفي هذا المقال سوف نقدم لكم كل ما تريد معرفته عن شارع الشيخ زايد دبي فتابعونا.

شارع الشيخ زايد دبي
شارع الشيخ زايد دبي

شارع الشيخ زايد دبي

يبلغ طول هذا الشارع 558.4 كيلو متر وينتشر على طول الشارع 6 حارات وهو يحتوي على عدد كبير من ناطحات السحاب والفنادق وأيضا البنوك والحدائق المفتوحة.

وهذا الشارع نشط في الصباح والمساء ويحتوي على العدد من المولات والأماكن الترفيهية والتجمعات السكنية ولذلك يمكنك القيام بأنشطة مختلفة طوال اليوم في نفس الشارع.

ويعد الشارع الأطول في الإمارات ويعود اسمه إلى الشيخ زايد ال نهيان ويقع هذا الشارع على الحدود بين منطقة رأي الخيمة وسلطنة عمان.

ويربط هذا الشارع بين مركز دبي التجاري ومنطقة الأبراج بالإمارات ويقع أيضا بين منطقة برج الخليفة ودبي مول ويوجد به عقارات مختلفة مصممة بدرجة عالية من الراقي والفخامة.

أنشطة يمكنك القيام بها في شارع الشيخ زايد دبي

يعد مول الإمارات وابن بطوطة مول من أشهر وأهم المولات التي يمكنك التسوق فيها وشراء كل ما تحتاجه بكل سهولة وكل منهم يقع في شارع الشيخ زايد.

منطقة مارينا دبي من المعالم السياحية الشهيرة الواقعة في شارع الشيخ زايد ويمكنك قضاء وقت طويل وممتع بداخله لاحتوائه على أنشطة ترفيهية مختلفة.

إذا كنت تحب الرياضة سواء الجري أو المشي أو ركوب الدراجات يمكنك القيام بهذه المنافسة مع أحد أصدقائك على طول شارع الشيخ زايد في الصباح الباكر.

توجد خيارات عديدة للطعام في شارع الشيخ زايد حيث يوجد الطعام الأسيوي والإيطالي ومطاعم الوجبات السريعة وأيضا يمكنك تناول مشروب القهوة في أحد المقاهي الفاخرة.

يجب أن تقوم بالتقاط صور تذكارية عديدة من خلال الوقوف بجانب ناطحات السحاب والمطاعم الفاخرة من أجل الاحتفاظ بها إلى الأبد.

شاهد: النخيل مول تجربة تسوق فاخرة في دبي

شاهد: سوق الصيني دبي ” سوق التنين” أكبر المولات ومراكز التسوق الضخمة

شارع الشيخ زايد دبي
شارع الشيخ زايد دبي

أهم المباني التي يوجد عليها إقبال كبير في شارع الشيخ زايد

هذا الشارع يعد من الروابط لأهم الشوارع في الإمارات ويوجد به أنواع مختلفة من العقارات وأيضا المجمعات السكنية والأبراج:

  • أبراج أيكون هو برج سكني شاهق ويعد من ناطحات السحاب الأشهر في المنطقة وهو محاط بأفضل المعالم مثل برج الخليفة ونافورة دبي وقناة دبي وستي ووك وتقدم أبراج أيكون شقق فندقية فاخرة ومساحات مكتبية مصممة بإطلالات رائعة، والكثير من المواطنين يقبلون على استئجار في هذه البرج.
  • وصل غيت من الأبراج الشاهقة وهو من أفضل المشاريع في دبي ويحتوي على وحدات سكنية مختلفة وأيضا شقق صالحة للسكن سواء غرفتين أو ثلاثة غرف.
  • برج امنة من الأبراج الهامة التي تقع في شارع الشيخ زايد ويقبل العديد من المواطنين على استئجار وحداتها من محبي السكن في شارع الشيخ زايد دبي ويتميز بتصميماته الراقية والفريدة .

المخططات الطابقية بشارع الشيخ زايد دبي

يحتوي هذا الشارع على مولات عديدة وناطحات سحاب وفنادق وبنوك وجميع الخدمات التي يحتاجها أي مواطن:

  • الفنادق الموجودة بشارع الشيخ زايد دبي:

يتوافر العديد من الفنادق الخدمية المميزة ومن أهم هذه الفنادق كرتون بلازا ومنطقة أبراج روتانا والفندق الأشهر جراند دبي وفندق فيرمونت.

وتتواجد بهذه الأبراج شقق من النوع الفندقي وفندق كراون بلازا من أشهر الفنادق التي توجد في هذا الشارع وهو من الفنادق المميزة الخمس نجوم.

وجميع هذه الفنادق التي توجد في شارع الشيخ زايد يوجد بها ساحات مخصصة للطعام وأيضا المقبلات والاجتماعات وأكثر من 375 جناح ووحدات سكنية ذات مواصفات فندقية.

  • أهم المصارف البنكية في شارع الشيخ زايد:

يحتوي هذا الشارع على العديد من المصارف والبنوك ومنها ما يلي البنك التجاري لأبوظبي وأيضا مصرف أبو ظبي وبنك الكويت وبنك الإمارات الإسلامي والبنك التجاري الدولي ومصرف رأس الخيمة.

  • المواصلات والمواقف الخاصة بالشارع:

المباني المخصصة للسكن في هذا الشارع تقع بالقرب من مواقف السيارات وهذه المواقف مزدحمة بالسيارات وجميع هذه المواقف بجانب العديد من المحلات والمراكز التجارية.

وتقع أيضا بالقرب من المطاعم وبالتالي تصبح هذه المنقطة مزدحمة للغاية ويشمل الشارع على 12 خطا مواصلات عامة بدبي وهو من الشوارع المزدحمة طوال اليوم وخاصة من الساعة 7 صباحا وحتى 9 ومن الخامسة مساءا وحتى 7.

شارع الشيخ زايد دبي
شارع الشيخ زايد دبي
  • أهم الخدمات والمرافق في شارع الشيخ زايد:

توجد العديد من المرافق الخدمية ومنها التعليمية والصحية والترفيهية والمطاعم ومن هذه الخدمات ما يلي:

سوبر ماركت الشيخ زايد وهو كبير للغاية ويسمح بتلبية جميع احتياجات أهالي المنطقة لاحتوائه على جميع أنواع المشتريات ويوجد أيضا سوبر ماركات أخرى مثل ماركت زون فريش وماركت سبينيس وكذلك محلات بيع تجزئة وبقالة.

يحتوي الشارع على العديد من المحال التجارية الشهيرة مثل براندز فوت وبت زون ومحل هارمن ومحل الرداء الموحد وأيضا محل جولدن تولز والأميري للملابس.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!